هل اكل التمساح حلال

هل اكل التمساح حلال

هل اكل التمساح حلال؟ لقد أحلّ الله تعالى تناول الطيبات كلهن من طعام وشراب على عباده، ونهى عن أكل كل الأطعة الخبيثة المستقذرة التي تؤدي إلى إصابة الإنسان بالضرر والمرض، ومن بين الحيوانات، ويهتم موقع عرب موتور بطرح الحكم الشرعي لأكل لحم التمساح، وآراء العلماء في ذلك، بالأدلة الشرعية.

حكم اكل التمساح حلال

حكم اكل التمساح حلال

اختلف العلماء في أكل لحم التمساح. وذهب جمهور العلماء إلى أنه لا يجوز أكله ولا أكل لحمه، وهو الراجح. وذهب البعض إلى جواز أكل لحم التمساح، وأرجع العلماء الذين حرموا أكل لحم التمساح السبب إلى أن التمساح حيوان ذو ناب يفترس بأنيابه. وأما العلماء الذين أباحوا أكله، ودليلهم على ذلك قوله تعالى: قوله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ}، كذلك استدلوا على جواز أكله: بأنه أحد الحيوانات البحريّة الذي يمكن أكله كما تؤكل الأسماك وغيرها من الكائنات البحريّة.

“اقرأ كذلك: حكم ترك الاذان والاقامه عمدا من الجماعه

هل أكل التمساح حلال إسلام ويب

التمساح حرام، ولا يجوز أكله. والسبب في تحريم لحم التمساح هو أنه خبيث ويضر بالآخرين. وهو من الحيوانات التي تطارد فرائسها وتأكل بأنيابها. ويعود تحريم لحم التمساح إلى أنه من الحيوانات التي تفترس بأنيابها. وهو أيضاً من الحيوانات القذرة، ولا يمكن بيان سبب عدم جوازه. كلها؛ ولأنها تعيش في البر والبحر، فقد أباح الله تعالى أكل لحوم الحيوانات التي تعيش في البحر (sea)، باستثناء التمساح والضفدع، فإنهما نجستان ولا يجوز أكل لحمهما بأي حال من الأحوال.

“اطلع على: هل يجوز للزوجين النوم عاريان
“وعن: شركة علم للاكتتاب حلال ام حرام

هكذا؛ ينتهي المقال الذي كان يتحدث عن أحد الأحكام الشرعية وهو هل اكل التمساح حلال؟ كذلك تم إيضاح فيما إذا كان يحلّ أكل لحم التمساح إسلام ويب.

162 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

حكم أكل التمساح الدرر السنية؟

اختلف العلماء في حكم أكل التمساح، فمنهم من أباح أكله، ومنهم من لم يبح ذلك.

هل لحم التمساح حلال ابن باز؟

قال ابن بأن بترجيح أكل لحم التمساح.
قوقل نيوز

تابعنا الأن