هل البيتكوين حلال

هل البيتكوين حلال

هل البيتكوين حلال؟ البيتكوين عملة الرقمية يتم إصدارها بدون أي سلطة حكومية أو بنك مركزي، وكانت بدايتها في عام 2009، ثم انتشرت وتوسعت في العديد من البلدان والدول، ويقدم موقع عرب موتور الحكم الشرعي لتلك العملة، بالتحديد حكمها الشرعي الصادر عن هيئة كبار العلماء.

هل البيتكوين حلال

هل البيتكوين حلال

ولم يصدر حكم قانوني موحد بشأن هذه العملة الرقمية وغيرها من العملات الرقمية، ولا تزال محل بحث ونظر من قبل علماء الأمة. بحسب علماء الأمة: إن عملة البيتكوين يكتنفها الكثير من الغموض والتحذيرات الشرعية، وتتعلق هذه التحذيرات بأصل هذه العملة، وهل هي… أصل تمويلها محرم شرعا، كذلك حسب طبيعة هذه العملة المشفرة، وهل هي عملة رقمية فقط أم أنها عملة استثمارية مالية. ولذلك فإن الكثير من المخاطر تدور حول هذه العملة، وهي تحتاج إلى المزيد من البحث والدراسة من أهل العلم.

اقرا ايضا: عملة شيبا حلال ام حرام

حكم البيتكوين هيئة كبار العلماء

إن التعامل بالعملات الرقمية مثل البيتكوين أمرٌ حرّمته هيئة كبار العلماء. وأعلن الشيخ عبدالله بن سليمان حظر هذه العملات. ولأن هذه العملات ليس لها قيمة الذهب (gold) ولا الفضة، فإذا امتلك الشخص الكثير من هذه العملات الرقمية فإنه يمكن أن يخسرها في لحظة. لأنه لا فائدة منها، ورغم استخدام هذه العملة في الأسواق التجارية والشركات والمواقع الإلكترونية إلا أن مستقبلها غامض وغير مؤكد. كما أن من أسباب تحريمها أنها من العملات غير الآمنة التي لا يتم الإمساك بها باليد، فهي إلكترونية، وتظل حبيسة الأجهزة الإلكترونية والمواقع الإلكترونية التي تروج لها.

“اطلع على: دعاء الحفظ من الشر والمكروه
“وعن: عملة mbl حلال أم حرام

في نهاية هذا المقال يكون قد تم التعرف على هل البيتكوين حلال؟ كما تم التعرف على حكم البيتكوين هيئة كبار العلماء، مع حكم الشرعي لهيئة كبار العلماء في هذه العملة الرقميّة.

174 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل البيتكوين حلال أم حرام إسلام ويب؟

لم يتم إصدار حكم شرعي فيه، وما زال قيد الدراسة والبحث بسبب المخاطر التي تكتنفها.

هل الاستثمار في العملات حلال أم حرام؟

أباح العلماء الإستثمار في العملات عبر الانترنت إذا تمت مراعاة الضوابط الشرعيّة.
قوقل نيوز

تابعنا الأن