هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه؟ فلم يترك الإسلام أمرًا من الأمور التي تهم المسلمين إلا ونظّمها، ووضع لها أحكامًا، حيث نهى عن بعض الأفعال التي تضرّ بالآخرين، وتلحق الأذى بهم، وأباح بعض الأفعال التي تعود على الآخرين بالنفع ومن خلال موقع عرب موتور سيتم التعرف على حكم ترويع غير المسلم.

هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

لا يجوز تخويف غير المسلم برفع السلاح عليه أو بأي طريقة أخرى، ولو كان على سبيل المزاح واللهو. وتخويف غير المسلم لا يجوز بأي حال من الأحوال، وترهيب الآخرين ظلم وعدوان على الآخرين، وهذا أمر محرم شرعا، والإسلام لا يفرق بين المسلمين. وأما بالنسبة لغير المسلم، فأما مسألة الترهيب فهذا الأمر لا يجوز قطعا، لأنه يترتب عليه زرع الضغينة والضغينة بين أفراد المجتمع الواحد. كما يؤدي إلى انتشار الصراعات والمشاكل بين الأفراد، على عكس ما حث عليه الإسلام، الذي دعانا إلى محبة الآخرين واحترامهم وإجلالهم، بغض النظر عن دينهم وجنسهم ولونهم.

“اقرأ كذلك: قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا

حكم ترويع المسلم ابن باز

نهى الإسلام أن يروع المسلم أخاه المسلم بأي شكل من الأشكال، وقد دل على ذلك كثير من الأحاديث النبوية الشريفة. ومنها حديث أبي هريرة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا يُشِيرُ أحَدُكُمْ علَى أخِيهِ بالسِّلاحِ؛ فإنَّه لا يَدْرِي لَعَلَّ الشَّيْطانَ يَنْزِعُ في يَدِهِ، فَيَقَعُ في حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ)،فلا يجوز للمسلم أن يرفع في وجه أخيه المسلم سلاحا أو أي وسيلة أخرى، كحديد أو عصا أو أي وسيلة أخرى، حتى لو كان الشخص مازحا، وليس من باب الجد؛ وقد يدخل الشيطان بين المسلم وأخيه فيقتله أو يضربه، فيؤذي المسلمون (Muslims) ويؤذي بعضهم بعضا.

“اطلع على: قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا
“وعن: حكم عن النجاح والطموح بالانجليزي وبالعربي

في ختام هذا المقال يكون قد تم التعرف هَل يَجوز تَرويع غَير المُسلم برفع السّلاح عليه أم لا؟ بالإضافة إلى حكم ترويع المسلم عند الإمام ابن باز.

152 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

حكم تخويف المسلم مازحا؟

لا يجوز للمسلم تخويف أخيه المسلم حتى وإن كان ذلك من باب المزاح.
قوقل نيوز

تابعنا الأن