هل يجوز للزوجين النوم عاريان

هل يجوز للزوجين النوم عاريان

هل يجوز للزوجين النوم عاريان؟ فالكثير من الأزواج قد يُقدمون على ممارسة بعض الأفعال في التي قد يعتقدها البعض غير مقبولة أو محرّمة، ومن بين هذه الأفعال نومهما عاريان بدون أي ملابس، فهل هذا الأمر جائز أم حرام؟ هذا سوف يكون موضوع مقالنا في موقع عرب موتور في السطور القليلة القادمة.

حكم نوم الزوجان عاريان

حكم نوم الزوجان عاريان

يجوز للزوجين أن يناما عراة في غرفتهما الخاصة إذا كانت مغلقة، ولا يخافان أن يرى أحد عورتهما، لأن الرجل والمرأة يحلان لبعضهما البعض، ويجوز لكل منهما أن ينظروا إلى عورة الآخر، لأن الإسلام أباح للزوج أن يستمتع بجميع بدن زوجته، فيجوز له النظر. كل مكان في جسدها، ويمكنهم النوم عراة داخل غرفتهم الخاصة، ودلّ على ذلك حديث معاوية بن حيدة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (قلت يا رسولَ اللهِ عوراتُنَا ما نأتِي منها وما نذرُ قال احفظْ عورتكَ إلا من زوجتكَ، أو مما ملكتْ يمينكَ)، وهذا الحديث دليل واضح وصريح أن الرجل ليس مطلوبًا منه أن يحفظ عورته عن زوجته أو ما ملكت يمينه، لأن الله تعالى قد أباح له التمتع بهما في حدود الشرع والدين.

“اطلع على: دعاوي جنوبيه تخوف قوية

هل يجوز للزوجين الاغتسال معًا

يجوز للزوجين الاغتسال مع بعضهما البعض، وقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- وهو أفضل الخلق وأشرفهم يغتسل مع زوجاته أمهات المؤمنين -رضي الله عنهنّ- وأرضاهنّ، ومن هنا نستدل كذلك على إباحة نظر الزوج إلى عورة زوجته، ونظر الزوجة إلى عورة (Awrah) زوجها، وهذا الأمر طبيعي؛ لأن أباح الله تعالى للزوج أن يزيد على الاغتسال مع زوجته، وهو أن يستمتع بها ويباشرها في كل وقت. أما عندما يستحم الزوجان مع بعضهما البعض، فيشترط أن يتأكدا من عدم رؤية أي شخص آخر، بل أن يكونا في مكان مغلق بإحكام بعيدا عن أعين الآخرين، حتى لا يرى شيئا من خصوصيتهما. القطع.

“اقرأ أيضًا: هل يجوز الإحرام من مكة لغير المقيم بعد ثلاثة أيام
“قد يهمك: هل يجوز الترحم على غير المسلم الشعراوي

في ختام هذا المقال القصير نكون قد تعرفنا على هل يجوز للزوجين النوم عاريان؟ كذلك تعرفنا على هل يجوز للزوجين الاغتسال معًا فقد بيّنا الحكم الشرعي لذلك الأمر.

251 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن