هل اكتتاب ذيب حلال ام حرام

هل اكتتاب ذيب حلال ام حرام

هل اكتتاب ذيب حلال ام حرام؟ حيث إنّ ذيب هي إحدى الشركات العامة في المملكة العربيّة السعوديّة، وتختص في مجال تأجير السيارات للأفراد والشركات والمؤسسات، وقد بدأت الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب في عام 2020، لذا يهتم موقع عرب موتور بطرح حكم الاكتتاب في هذه الشركة، بعض عرض نبذة بسيطة عن شركة ذيب.

شركة ذيب ويكيبيديا

شركة ذيب ويكيبيديا
شركة ذيب ويكيبيديا

شركة ذيب هي شركة سعودية عامة متخصصة بتأجير السيارات، تأسست عام 1991. تمتلك الشركة أكثر من 45 فرعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقدم خدماتها للشركات والمؤسسات والأفراد. في عام 2020، وافقت هيئة المراقبة على طرح أسهم شركة ذيب للاكتتاب العام، حيث تم طرح 12 مليون سهم للأفراد والشركات، ويمثل الاكتتاب ما نسبته 30% من أسهم الشركة.

“اقرأ كذلك: حكم صلاة الجمعة للرجال المقيمين

هل اكتتاب ذيب حلال ام حرام

لا يجوز الحكم على اكتتاب شركة ذيب أو أي شركة أخرى بأنه حلال أو حرام، وذلك لأن حكم الاكتتاب يعتمد على نظام تعامل الشركة (company). فإذا كانت الشركة تلتزم بالضوابط الشرعية في معاملاتها، فلا مانع من الاكتتاب بها، أما إذا كانت الشركة لا تلتزم بالضوابط الشرعية، فإن الاكتتاب بها يكون حرامًا.

“اطلع على: هل يجوز الصوم على جنابة
“وعن: هل حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية مقال هل اكتتاب ذيب حلال ام حرام حيث من خلاله تم إيضاح حكم الاكتتاب بتلك الشركة، مع نبذة مختصرة عن شركة ذيب لتأجير السيارات.

291 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

سهم معادن حلال أم حرام؟

لم يتم إصدار حكم خاص بسهم معادن فيما إذا كان حلالاً أم حرامًا، ولكن إذا كان نشاطه حلالاً، ولا يتعامل بالربا فهو حلال.
قوقل نيوز

تابعنا الأن