هل اسم ريتاج حرام ام حلال

هل اسم ريتاج حرام ام حلال

هل اسم ريتاج حرام ام حلال؟ لقد حثّ الدّين الإسلامي المسلمون على حُسن اختيارهم لأسماء أبنائهم وبناتهم، لأن هؤلاء الأولاد إنما يُنادون بأسمائهم يوم القيامة، ويهتم موقع عرب موتور بطرح حكم التسمية باسم ريتاج، كذلك يهتم بطرح بمعنى الاسم ودلالاته.

اسم ريتاج حرام ام حلال

اسم ريتاج حرام ام حلال

ولا يفضل تسمية اسم ريتاج به، لأن معناه يدل على الضيق، والندرة، والانغلاق، والصعوبة. معنى اسم ريتاج حسب معاجم اللغة العربية هو: اسم مأخوذ من الرتاج ومفرده رتاج، أي الباب الضخم المغلق الذي يصعب فتحه. الرتاج: هو مقبض الباب، ويهتز الباب عند إغلاقه. وقد ذكر معنى اسم رتاج في مختار الصحاح: رتاج مأخوذ من كلمة أرتاج، حيث يقال أدرت الباب: أي أغلقته. ولذلك فإن كل معاني اسم ريتاج تشير إلى الصعوبة، ووعورة المكان، والظروف القاسية. ولذلك لا يستحب التسمية به لعدم استحباب معناها.

“اقرأ كذلك: دعاء تحت المطر 2023 مكتوب وبالصور

هل اسم ريماس حرام أم حلال

اسم ريماس هو من الأسماء الأجنبية وليس العربية. وإذا كان معنى الاسم معروفا، وليس فيه ما يخالف الشرع والدين، فيجوز تسميته. إلا أن اسم ريماس ومعناه لم يرد في معاجم اللغة العربية. بل ذكر معنى رامس، وليس معنى اسم ريماس، فكلمة رامس ومعناها: كتم الأمر، والقبر، ودفن الموتى، والكباش تعني أيضًا: السكوت عن الأخبار وعدمها. الإعلان عنه، وكل ما يوضع على القبر يسمى كباشاً، وهذا أيضاً الاسم الذي يطلق على القبر (Grave)، والأفضل للمسلم أن يسمي بناته وأبنائه بالأسماء العربية المعروفة من أهل البيت. اسماء الصحابيات. والمحاربات العظيمات.

“اطلع على: قصة وردت في اواخر سورة البقرة
“وعن: قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث

بذلك؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية المقال، والذي ذُكر فيه هل اسم ريتاج حرام ام حلال حيث تمّ إيضاح الحكم الشرعي للتسمية باسم ريتاج، وذكرنا فيما إذا كان اسم ريماس حرام أم لا.

192 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

معنى اسم ريتاج في القرآن الكريم؟

لم يرد اسم ريتاج في القرآن الكريم.

هل اسم ريتال حرام أم حلال؟

هو أحد الأسماء الأعجميّة التي لم يرد معناها في معاجم اللغة العربيّة، وإذا عُرف معنى الاسم أن فيه مذمة أو أمراً غير محبب فلا يجوز التسمية به.
قوقل نيوز

تابعنا الأن