دعاء تحت المطر 2023 مكتوب وبالصور

دعاء تحت المطر 2023 مكتوب وبالصور

أجمل صيغة دعاء تحت المطر مكتوب وبالصور هي ما سنقوم على تبيان تفاصيله عبر فقرات مقالنا الآتي، تعريفًا بأهميّة الدّعاء وقيمته الواسعة، ورمزيّته الأنيقة، والتي تختصر مع حُروفها قيمة الانتماء لله تعالى، وتسليم الأمر في السّراء والضّراء لله وحده دون غيره، ومن خلال موقع عرب موتور يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، وعلى أجمل دعاء عند نزول الأمطار.

دعاء تحت المطر مكتوب

ويوصف الدعاء أثناء المطر بأنه من أبرز الأدعية التي يمكن الإجابة عليها، لأننا ساعات الرحمة التي يفتح الله فيها أبواب الخير لعباده. وبناء على ذلك نورد ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الخلق، أحمدك على تمام النِعم، وأشكرك على ما نحن فيه من الخيرات، وأسألك التوفيق في مسارات حياتي التي أنهكها التّعب، وأغرقتها الفوضى.
الدّعاء الثاني اللهم إليك أشكو هذا التّعب، وهذا اليأس، وهذه القلّة في الحيلة ونفاذ الطّاقة، وأسألك من واسع الأبواب أن تُبارك لي في مسارات العُمر، وأن ترزقني الإخلاص في القول والعَمل يا ربّ الخير الكريم.
الدّعاء الثالث اللهم يا واسع الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، بلسان المُسلم الواثق من الإجابة أدعوك أن تغفر لي، وأن ترحمني، وأن تكون عوني على نفسي الأمّارة بالسّوء، أصلح فساد قلبي يا ربّ العرش الكريم.

دعاء مستجاب تحت المطر

دعاء مستجاب تحت المطر

هناك أشكال عديدة من الدعاء المستجاب إن شاء الله تعالى، والذي يتزامن مع نزول المطر المبارك في أوقات الخير والرحمة. ومن ذلك نقدم لكم باقة من أفضل الأدعية المستجابة عند نزول المطر، وهي كالتالي:

“اطلع على: دعاء المظلوم في الفجر 2023 مكتوب وبالصور

  • اللهم مع توقيت رحماتك أسألك الطّهر والعفاف والغِنى، وأن ترحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم بارك لي في قولي، وأصلح لي في عملي، وارزقني التّوفيق إلى ما فيه السّعادة في الدّار الدّنيا والآخرة.
  • يا أجود الأجودين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أسألك مع هذه الساعات المُمطرة أن لا تصعّب عليَّ أمرًا، وأن لا تكسر لي ظهرًا، وأن لا تحرجني أمام أحد من خلقك يا ربّنا، وأن لا تجعي مصيبتي في ديني يا كريم.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، أعترف لكَ بالعبوديّة، وأدين لكَ بالخير، وأسألك التوفيق في عُمري، فاللهم لا تحرمني من التوفيق ولا تعاملني بذنوبي، وأكرمني بما يليق بعزّتك وجلالك يا ربّ العرش العظيم.

دعاء للميت تحت المطر

تنتشر أدعية استهداف الموتى بالرحمة تحت زخات المطر، لما تحمله تلك الأوقات من خيرات وبركات، ومن هنا نقدم لكم الباقة المميزة التالية:

“اقرأ أيضًا: حكم استمرار الدورة الشهرية أكثر من 10 أيام

دعاء للميت تحت المطر
  • اللهم اغفر لفقيدي وارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم اغسله بالماء البارد والثّلج والبرد، ونقّه من الذّنوب والخَطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وقِه فتنة القبر وعذاب القبر، وعذاب النّار.
  • اللهم أسألك مع هذه السّاعات من الرّحمة أن تكتب لفقيدي أرفع الدّرجات، وأن ترزقه التوفيق والبركة في الحسنات، اللهم أدخله مدخلًا حسنًا، واجعله من أهل الجنّات في حضرة الأنبياء والصّالحين.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات، اغفر لحينا وميّتنا، وذكرنا وأنثانا، شاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإسلام، ومن توفّيته منّا فتوفه على الإيمان، وارحم من سبقونا إليك يا رب.

دعاء لابي تحت المطر

يبقى الأب هو الصديق الأول وأول من يتربع على عرش الحب في قلوب أبنائه، ويمكن الدعاء له في ساعات المطر بأي من الأدعية التالية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث أن يُصاب قلب أبي بأذىً، فيُصاب قلبي بأضعافه، اللهم أكرمه بالسّعادة والتوفيق والفرحة على الدّوام، وبارك لي في صحّته وعافيته فلا نرى فيه السّوء.
  • يا ربّنا الكريم، يا غياث المُستغيثين، ورحمة السّائلين، أعوذ بكَ من الشّرور والخَطايا والآثام، وأستودعك أبي، فإنه أقرب الأحباب إلى قلبي (my heart)، بارك لي فيه، وأكرمه بما يُحب ويتمنّى.
  • اللهم يا غياث المُستغيثين، استودعتك صحّة أبي وعافية أبي، وسلامة أبي، اللهم أكرمه بتمام الأمور، وسلامة القول والعَمل، وأحييه على الإيمان، ولا تحرمنا من نعمة وجوده في حياتنا يا كريم.

“قد يهمك: متى تكون السرقة حلال

صور دعاء تحت المطر

هي من الصور المميزة التي تحمل في طياتها رمزية الدعاء أثناء ساعات المطر المباركة برحمة الله. ويتم مشاركة هذه الصور عبر منصات التواصل للتعريف بقيمة الدعاء، وتسليم الأمر لله عز وجل في كل الأوقات والأوقات، ومن ذلك نقدم ما يلي:

 

إلى هُنا نصل معكم إلى الخِتام في مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء تحت المطر مكتوب وبالصور حيث تعرّفنا على باقة من أجمل الأدعية تحت المطر، وفضل الدّعاء تحت الأمطار، ودعاء لأبي عند المطر.

178 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن