العادة السرية حلال ام حرام عند المسلمين

العادة السرية حلال ام حرام عند المسلمين

العادة السرية حلال ام حرام عند المسلمين؟ حيث إنّ العادة السرية علميًا هي التحفيز اليدوي الخارجي من قِبل الشخص للوصول إلى النشوة دون الاتصال الطبيعي مع الشريك الآخر، ويقدم موقع عرب موتور حكم العادة السريّة في الشريعة ا لإسلامية، بالتحديد عند ابن عثيمين.

العادة السرية حلال ام حرام عند المسلمين

العادة السرية حلال ام حرام عند المسلمين

الاستمناء محرم شرعا، لكثرة الأضرار التي تنتج عن هذه العادة. وقد أمر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- شباب الأمة الإسلامية بالزواج بدلاً من هذه الممارسات الشاذة التي لا يقبلها عقل ولا دين. كما قال الأطباء أن للعادة السرية العديد من الآثار الضارة. الضرر النفسي والجسدي الذي يلحق بالفاعل. وبالفعل فإن الكثير من الأشخاص الذين كانوا يمارسون العادة السرية بشكل مستمر تعرضوا لمضاعفات عديدة أدت إلى إصابتهم ببعض الأمراض الخطيرة أو إلى الطلاق.

“اقرأ كذلك: هل يجوز جمع طواف الافاضة والوداع

حكم العادة السرية ابن عثيمين

الاستمناء (العادة السرية) محرم عند ابن عثيمين (Ibn Uthaymeen)، لأنه يتضمن إخراج المني بعدة وسائل وأساليب، مثل: الاستمناء باليد، أو وضع شيء على الفرج، أو غير ذلك. وكل هذا محرم شرعا. ودليله قوله تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلاَّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنْ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْعَادُونَ}.

“اطلع على: عبارات عن المحافظة على الممتلكات العامة
“وعن: عملة jasmy حلال ام حرام

هكذا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال العَادة السريّة حَلال أم حَرام عند المسلمين الذي من خلاله تم التعرف على الحكم الشرعي للعادة السرية.

386 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل العادة السرية حرام للمراهقين؟

العادة السريّة حرام على جميع المسلمين مراهقين وغير مراهقين سواءً كانوا رجالاً أم نساءً، متزوجين أم غير متزوجين.

حكم العادة السرية عند الضرورة؟

العادة السريّة لا يجوز ممارستها إلا إذا كان هناك ضرورة ملحة كأن يخاف الشخص على نفسه الوقوع في ضرر أكبر عند عدم ممارستها كأن يقع في الزنا.
قوقل نيوز

تابعنا الأن