عملة xec حلال أم حرام

عملة xec حلال أم حرام

عملة xec حلال أم حرام؟ حيث إن عملة Xec هي إحدى العملات الرقميّة اللامركزيّة، والتي ظهرت في السنوات القليلة الماضية، وتستخدم لتحريك النظام المخصص بخدمة الدفع الإلكتروني، ويهتم موقع عرب موتور بالحديث عن هذه العملة، واستخداماتها، وطريقة تداولها، وحكمها الشرعي.

ما هي عملة xec؟

ما هي عملة xec؟

Xec هي عملة ناتجة عن تقسيم البيتكوين و البيتكوين كاش، و تم تصميم العملة لكي تستخدم كوسيلة للدفع النقدي و الإلكتروني لتنفيذ بعض المعاملات مقابل الحصول على البضائع. ويعود تاريخ إطلاق العملة إلى العام 2021م، ومنذ ذلك الوقت تحاول العملة إثبات قوتها وقيمتها في مجال البيع والشراء الإلكتروني. وميزة العملة هي أنه يمكن الحصول عليها بسرعة وتداولها في أي مكان حول العالم، ويتم استخدامها لدفع الرسوم التي يتكبدها الأشخاص وأسعار العقود.

“اقرأ كذلك: عملة mbl حلال أم حرام

الحكم الشرعي لعملة xec

لا توجد فتوى شرعية خاصة بعملة Xec تجيز أو تحرم تداولها، إلا أن علماء المسلمين (Muslims) أصدروا عدداً من الأسباب التي دفعتهم إلى التحفظ على جواز هذه العملات الرقمية، أهمها وجود علامات استفهام كثيرة المحيطة بتداول هذه العملات الرقمية، بما في ذلك التغيرات المفاجئة والسريعة في أسعارها. وتوصل العلماء إلى طبيعة وأصل هذه العملة المالية، وهل أصلها أموال ملموسة يمكن تداولها أم أنها أموال استثمارية غير ملموسة فقط. وهذا أيضًا هو سبب عدم حكمهم عليه. بسبب المخاطر المحيطة به وعدم استقراره.

“اطلع على: عملة mbl حلال أم حرام
“وعن: كلمات سعودية ومعانيها 2023 عامية وفصحى صعبة وسهلة

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية هذا المقال بعد أن تم التعريف بحكم عُملة xec حلال أم حَرام، وبعد أن تم ذكر نبذة قصيرة عن هذه العملة، وتاريخ تأسيسها وطريقة تداولها.

355 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

عملة TCT حلال أم حرام؟

لم يكن هناك فتوى خاصة بهذه العملة من قبل العلماء المسلمين.
قوقل نيوز

تابعنا الأن