عملة mbl حلال أم حرام

عملة mbl حلال أم حرام

عملة mbl حلال أم حرام وما هي العملة الرقمية MBL، حيث انتشر في العصر الحديث العملات الرقمية التي أثارت ضجةً كبيرة في الأواسط الشرعية والقانونية، لذا موقع عرب موتور حكم التعامل بعملة mbl، بالإضافة إلى ماهية تلك العملة، وكم سعرها حاليًا.

مشروع عملة mbl الرقمية

مشروع عملة mbl الرقمية

عملة MBL هي عملة رقمية يتم تداولها على منصات التداول. أسسها آهن هونغ جو، وكريس كانغ، وجيفري جين، وبيتر كيم. وهي عملة لمشروع moviebloc، وهو مشروع لمنصة توزيع الأفلام والمحتوى الكورية الجنوبية. تم إطلاق مشروع العملة هذا في عام 2019م، ومنذ ذلك الحين تم إدراجها في العديد من البورصات وأشهرها منصة Binance.

“اقرأ كذلك: دعاء للميت في المطر مكتوب

الحكم الشرعي لعملة mbl

وقد نص بعض أهل العلم على أن العملات الرقمية جائزة عموماً، ولا حرج على المسلم أن يتعامل بها، ويكون تعامله بهذه العملة جائزاً، بشرط أن يجتنب المسلم المحظورات الشرعية في التعامل المالي، كالربا، ولا يفعل ذلك. التعامل بالهامش أو الرفع المالي، والابتعاد عن القروض التي فيها الربا (Usury)، مع الحذر. وهو ما يعرف بين عشية وضحاها الصفقة. كما حذر العلماء من ضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية. ويجب أن تتم الصفقة في المجلس عندما يقوم المستثمر باستبدال عملة رقمية بأخرى، والابتعاد عن السلف والسمسرة. والواجب على المسلم الحذر في التعامل مع هذه العملات لكثرة الشكوك المحيطة بها، والله أعلم.

“اطلع على: هل العملات الرقمية حلال
“وعن: تجارب الصلاة على النبي

هكذا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال عُملة mbl حَلال أم حَرام الذي من خلاله تم بيان الحكم الشرعي للعملة الكورية mbl الإلكترونية، وتقديم معلومات متنوعة حول هذه العملة ومشروعها للمحتوى والأفلام.

1294 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

ما هي العملات الرقمية الحلال؟

عملة البيتكوين حلال شرعًا، وفقًا للعديد من الضوابط والشروط.
قوقل نيوز

تابعنا الأن