عملة gmt حلال ام حرام

عملة gmt حلال ام حرام

عملة gmt حلال ام حرام؟ عملة gmt هي إحدى العملات الخاصة بتطبيق ستيلبن وهو تطبيق يساعد الأشخاص على تحسين عاداتهم الصحيّة من خلال إعطائهم عملة من gmt عند ممارستهم لرياضة المشي أو الركض، وفي مقال موقع عرب موتور في السطور القادمة سوف نتعرف فيما إذا كانت عملة gmt حلال أم حرام؟

الحكم الشرعي لعملة gmt

الحكم الشرعي لعملة gmt

لم يصدر أي حكم شرعي موحد من علماء المسلمين بخصوص هذه العملة الرقمية. على الرغم من انتشار العملات الرقمية في العديد من الدول العربية والغربية وانتشارها في الأسواق والمحلات التجارية، إلا أن هناك عدداً من المخاطر المحيطة بهذه العملات، لذا توقف علماء المسلمين عن إصدارها. وقد صدرت فتاوى ضدها سواء كانت حلالاً أو حراماً لعدة أسباب منها: طبيعة هذه العملات، وهل هي عملات رقمية فقط أم أنها عملات مالية يمكن استثمارها وتداولها على شكل نقد، كما وكذلك أصل تمويل هذه العملات، وهل تمويلها مشروع أم غير مشروع، وغيرها. من الأمور.

“اقرأ كذلك: هل يجوز لبس الكمامة في العمرة للنساء

حكم العملات الرقمية هيئة كبار العلماء

لم تجيز هيئة كبار العلماء وبعض الجهات الإسلامية التعامل بالعملات الرقمية مثل GMT أو Bitcoin أو غيرها من العملات. وبحسب عضو هيئة كبار العلماء في السعودية (Saudi Arabia) الشيخ عبد المنعم: “إن هذه العملات محرمة وتشبه القمار”. كما لم يجز علماء دار الإفتاء تعامل المصري بالعملات الرقمية المنتشرة في الوقت الحاضر سواء بالشراء أو البيع. أما الهيئة العامة للشؤون الإسلامية في الإمارات فقد أجازت التعامل بالعملات الرقمية والمتاجرة بها بيعاً وشراءً.

“اطلع على: دعاوي جنوبيه تخوف قوية
“وعن: من هو الشاعر الذي لقب بشاعر المراة

هكذا؛ يكون المقال قد وصل إلى نهايته بعد أن تم التعرف على عملة gmt حلال ام حرام؟ وتم إيضاح رأي علماء الأمة في هذه العملة الرقميّة الافتراضيّة.

1013 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

حكم العملات الرقمية الفوزان؟

قال بأن العملات الرقمية لها الكثير من المخاطر والأفضل الابتعاد عن التداول بها.

حكم العملات الرقمية ابن باز؟

لم يُصدر ابن باز فتوى حول هذه العملات لأنها لم تكن متواجده في عصره.
قوقل نيوز

تابعنا الأن