عملة gala حلال ام حرام

عملة gala حلال ام حرام

عملة gala حلال ام حرام؟ عملة Gala هي من العملات الرقميّة التي تُستخدم داخل الألعاب الإلكترونيّة، حيث تساهم هذه العملة في تسهيل عملية شراء الرموز والشخصيات داخل اللعبة، ويهتم موقع عرب موتور بالتعرف على حكم التعامل بهذه العملة، بجانب آراء العلماء في العملات الرقمية بالعموم.

هل عملة gala حلال ام حرام

هل عملة gala حلال ام حرام
هل عملة gala حلال ام حرام

اختلف علماء المسلمين في حكم عملة الجلا وغيرها من العملات الرقمية. ولم يصدر حكم موحد بشأن هذه العملات، وكانت آراء أهل العلم على النحو التالي:

“اقرأ كذلك: عبارات عن المحافظة على الممتلكات العامة

  • الرأي الأول:رأي جمهور العلماء المعاصرين: قالوا إن بيع وشراء هذه العملات غير المركزية محرم، وسبب تحريمها أنها ليست نقوداً ملموسة، وليس أصلها ذهباً أو فضة (silver)، لذلك ليس لها قيمة فعلية.
  • اأما الرأي الثاني: فقد أجاز هؤلاء التعامل بالعملات الرقمية لقبولها من قبل عدد كبير من الدول والإقبال عليها بين الناس، حيث تعتبر عملة متداولة.
  • الرأي الثالث: توقف هؤلاء العلماء عن إصدار حكمهم في العملة سواء بالتحريم أو الإباحة. لأن أمر هذه العملات يكتنفه الغموض وتدور حولها الشكوك.

“اطلع على: دعاوي جنوبيه تويتر

حكم العملات الرقمية ابن باز

لم يصدر الشيخ ابن باز حكمه في هذه العملات الرقمية سواء بالحل أو المنع، لأن هذه العملات لم تكن موجودة في عصره، بل ظهرت في أواخر القرن العشرين، ولكن صدرت عدة فتاوى من علماء المسلمين بخصوص العملات الرقمية بشكل عام ومنهم من أجاز التعامل بالعملات الرقمية. فمنهم من لم يجيز التعامل به، ومنهم من توقف عن الحكم فيه حتى تبين لهم مدى مشروعيته من حيث تحريمه.

“قد يهمك: صور دعاء الصباح بجودة عالية

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية هذا المقال، والذي تم التحدث فيه عن عملة gala حلال ام حرام؟ كما تم إيضاح مدى مشروعية العملة من عدمها، وتم إيضاح رأي ابن باز في العملات الرقميّة.

1720 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

عملة DOGE حلال أم حرام؟

اختلف العلماء في حكم هذه العملة الرقمية وغيرها من العملات الرقمية الأخرى.
قوقل نيوز

تابعنا الأن