عملة doge حلال أم حرام

عملة doge حلال أم حرام

عملة doge حلال أم حرام؛ حيث إنّ الكثير من العملات الرقمية قد انتشرت حول العالم ضمن عملات ومعاملات مالية جديدة إثر التطور الحاصل، وقد أمر الله -سبحانه وتعالى- المسلمين بالسير في الأرض، وطلب الرزق الحلال البعيد عن المحرمات لذا يقدم موقع عرب موتور بيان الحكم الشرعي لمشروع عملة Doge، مع بعض المعلومات حول ذلك المشروع.

حكم عملة doge

حكم عملة doge
حكم عملة doge

حتى الآن، لم تصدر أي فتوى رسمية من جهة دينية تحدد حكم عملة doge من الناحية الشرعية. ولمعرفة حكمها، يجب دراستها جيدًا من حيث أصلها وطريقة عملها والأنشطة التي تدعمها منصتها. كما من المهم التأكد من عدم وجود ضمانات لعدم خسارة كل شيء.

“اقرأ كذلك: دعاء لصديقتي تويتر مكتوب وبالصور

إذا كانت العملة تعتمد على الربا أو الغش أو الغرر في البيع أو الظلم أو أكل مال الناس بالباطل، فهي محرمة بلا شك. أما إذا كان أصل عملها حلالًا، وأصل منصتها تدعم المشاريع المباحة، ولا تتعامل بالربا وخالية من المخاطر والغرر، فهي مباحة.

“اطلع على: دعاء الشفاء لابي المريض

مشروع عملة doge

مشروع عملة Doge هو Dogecoin، وهو مشروع عملة رقمية تم إنشاؤه من قبل مهندسي البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر في أواخر عام 2013. تدعم العملة المشاريع المختلفة، بما في ذلك دعم سائقي سباقات الفورمولا 1 والأنشطة على منصات (Platform) التواصل الاجتماعي. يبلغ إجمالي عدد عملات Doge أكثر من 132 مليار، ويمكن شراؤها من خلال العديد من المنصات المالية للتداول.

“اقرأ أيضًا: هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

بهذا يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال عُملة doge حَلال أم حَرام، والذي تم من خلاله تسليط الضوء على العديد من المعلومات الهامة حول العملـة الرقمية، وحكمها الشرعي في الإسلام.

527 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل سترتفع عملة DOGE؟

بحسب الدراسات، فإنّ عملة الدوجكوين ستصل إلى ما يقارب 1.65 دولاراً مع نهاية 2026، وقد تصل إلى 2 دولار أمريكي بأقصى حد.
قوقل نيوز

تابعنا الأن