دعاء الشفاء لابي المريض

دعاء الشفاء لابي المريض

دعاء الشفاء لابي المريض الذي يدعو به الأبناء عندما يشتد المرض على أبيهم، فالدعاء للأب هو أحد الأمور الهامة التي أوصى عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- سواء كان في الحياة، أو بعد الممات، أو في أوقات المرض، فالأب هو نعمة من الله لأبنائه، وهو مركز حياة كل شخص منذ الصغر، ومن خلال هذا المقال عبر موقع عرب موتور سوف يتم عرض أدعية الشفاء للأب.

دعاء الشفاء لابي المريض

عندما يمرض الأب يبدأ الأبناء في الدعاء والإلحاح إلى الله لكي يخلصه من المرض وآلامه، ومن أدعية الشفاء للأب المريض هي:

الدعاء الأول اللهم اشفي أبي، وعافيه، وأعفو عنه، وخفف عنه ألم المرض فأنت الشافي ولا شفاء بعد شفائك، وأنت القادر المقتدر على كل مرض وبلاء.
الدعاء الثاني اللهم إن جسد أبي قد أرهقه المرض، وأنهكه التعب، فيارب اشفه وأنت الشافي، فليس قبلك شيء، وليس بعدك الشيء، اللهم أعفو عن أبي الغالي.
الدعاء الثالث ربي أسألك الشفاء لأبي من كل مرض، والراحة من كل شقاء، والسعادة بعد الحزن، ربي وفقه وباعد بينه وبين الأمراض برحمتك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع ربي أسألك أن تخلص جسد أبي الحبيب من المرض، فإن الأطباء عجزوا عن علاجه بالعلم، وأنت وحدك القادر على أم تنجيه من كل ألم يعانيه.
الدعاء الخامس بسم الله أرقيك يا أبي من كل مرض يصيبك، ومن كل شر يلحقك بك، ومن كل عدو يتربص لك، ومن كل حاسد وحاقد.
الدعاء السادس أسألك يا رب أن تشفي أبي المريض، فهو قرة أعيننا، وهو القوة التي نواجه بها الحياة ومتاعبها، وهو الذي نحتمي به من كل خوف الدنيا.

دعاء الشفاء لابي المريض تويتر

دعاء الشفاء لابي المريض تويتر

هناك مجموعة رائعة من أدعية الشفاء المنتشرة على تويتر والتي يدعو بها الابن أو الابنة لأبيه. لذلك ستتعرفون على أدعية الشفاء للأب المريض وهي:

“اقرأ كذلك: دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور

  • اللهم إن أبي الغالي يعاني من المرض، ولا يقدر على تحمله، فاللهم أسألك أن تشفيه من مرضه، وتغفر له ذنبه، وتعافيه، اللهم ارزقه الستر والصحة.
  • اللهم أنت وحدك الشافي اشفي أبي، اللهم أنت المعافي فاعفوا عن أبي، اللهم أنت القادر المقتدر فنجي أبي من كل شر (Evil)، ومرض لا يقوى عليه.
  • ربي أسألك أن ترزق أبي الراحة من كل ألم يعانيه، والشفاء من كل مرض يرهقه، ودوام الصحة والعافية، وارزقه جنة الخلد بغير حساب ولا عقاب.
  • ربي أن أبي الغالي هو قطعة من روحي، وهو بمثابة الحياة لي ولأخواتي، فيارب نسألك برحمتك الشفاء لأبي، فإن المرض قد اشتد عليه.

“اطلع على: دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات وتفريج الهم
“وعن: رقم شيخ روحاني سعودي مجاني

صور دعاء الشفاء لابي المريض

ليس هناك أروع من الصور التي انتشرت على جميع وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحمل الكثير من الدعوات بالشفاء للوالد المريض، حيث تحمل هذه الصور معاني كثيرة من الحزن الذي يغلب الأبناء، والأمل بالشفاء من الله عز وجل، ولذلك فإننا سوف تتعلم عنها أدناه. مجموعة خاصة من هذه الصور:

 

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء لابي المريض التي يتشاركها الأبناء مع أبيهم في أوقات المرض، حيث إن دعاء الابن لأبيه بقلب صادق، ونية خالصة لوجه الله تعالى يكون مستجاب بإذن الله، فالدعاء هو الشيء القادر على تغيير الأقدار.

602 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن