اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية حلال ام حرام

اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية حلال ام حرام

اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية حلال ام حرام؟ شركة الخدمات الطبيّة شركة تعمل في مجال بيع الدواء، وموقعها هو مدينة الخُبر، ويزيد رأسمال الشركة عن 850 مليون ريال سعودي، لذا يهتم موقع عرب موتور بطرح العديد من المعلومات حول تلك الشركة، وفيما إذا كان اكتتاب شركة الدواء مباحًا أم لا؟.

ما هي شركة الدواء للخدمات الطبية

ما هي شركة الدواء للخدمات الطبية

شركة مساهمة عامة مقرها في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 1993 في مدينة الخبر. لديها أكثر من 900 فرع صيدلية موزعة في جميع أنحاء المملكة. تتخصص الشركة في تقديم الخدمات الصحية والخدمات الصيدلانية بأفضل وأعلى جودة عالمية. كما تقدم خدمات طبية لكل فرد من أفراد المجتمع حسب… احتياجاته وتفضيلاته، وتطرح الشركة نحو 25 مليون سهم للاكتتاب تمثل 30% من قيمة أرباحها.

“اقرأ كذلك: متى يكون الزنا حلال

اكتتاب شركة الدواء للخدمات الطبية حلال ام حرام

لم تصدر فتوى خاصة بخصوص الاكتتاب العام لشركة الأدوية للخدمات الطبية هل هو حلال أم حرام، لكن علماء المسلمين (Muslims) أصدروا فتوى عامة بشأن الشركات المساهمة التي تطرح أسهمها للاكتتاب، واشترطوا شرطين يجب أن يكونا: اجتمعت به الشركة حتى يكون مسموحا به. والشرطان هما: أن يكون أصل عمل الشركة مباحاً. أي أنه لا يجوز لها التعامل مع السلع والمنتجات والخدمات المحرمة، ولا يجوز للشركة التعامل مع البنوك الربوية للحصول على فوائد محرمة. فإذا توافرت الشركة في هذين الشرطين جاز الاشتراك فيها.

“اطلع على: دعاء المظلوم على الظالم مكتوب
“وعن: دعاء لصديقتي في الحرم مكتوب

هكذا؛ انتهى المقال بعد أن تم إيضاح اكتِتاب شَركة الدواء للخَدمات الطبيّة حلال أم حرام، وتم التعريف بهذه الشركة والخدمات التي تقدّمها.

205 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

حكم الاكتتاب في شركة الدواء العصيمي؟

لا يمكن الحكم على شركة بعينها إذا كان اكتتابها حلالاً أم حرامًا إلا من خلال النظر إلى نظامها الخاص، فإذا كانت تطبق القواعد الشرعية في تعاملاتها في حلال.
قوقل نيوز

تابعنا الأن