دعاء المظلوم على الظالم مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة، فالظلم من الأفعال المحرمة على الخلق أجمعين، وهي من الأشياء التي ينزل بها على المظلوم ضيقًا وشقاءً وهمًا وكربًا، فيجلس مكتئبًا تضيق به الدنيا بما رحبت، والظالم يتمرد كما يحلو له، لكن الله جعل للمظلوم دعوةً لا ترد، وشرع له الدعاء على الظالمين، وعبر موقع عرب موتور سيتم تسليط الضوء على دعاء المظلوم كلمات تصل للسماء بسرعة البرق مكتوبة.

دعاء المظلوم مكتوب
  • اللهم أعذنا من الأعين السامة الحاسدة، اللهم إنا نسألك أن تعيذنا من الظالمين الذين لا يخافونك فينا ولا يرحموننا.
  • اللهم أنت ولينا لا إله إلا أنت ربنا، قد ضاقت صدورنا بما حل علينا من الظلم، اللهم فاشرحها لنا ويسر أمرنا واكشف كربتنا، ونجنا من الذين ظلمونا.
دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة
  • اللهم إني أتوسل إليك في عتمة الليل وسكونه، اللهم أن ترد عني كيد الظالمين، اللهم إني أسألك بعزتك ونور وجهك الكريم أن تنصرني على كل من ظلمني.
  • اللهم إنا نسألك أن تفرج همنا وتكشف عنا كربنا، اللهم وسع ضيق صدرنا، وارفع عنا الظلم وعن المظلومين أجمعين.
دعاء المظلوم والمهموم
  • اللهم إنك أنت القوي المتين، ومهما عظم سلطان الظالمين، فإنهم تحت سلطانك وعظمتك وجبروتك، اللهم فاقهرهم، ولا تترك منهم أحدًا يؤذي خلقك وعبادك.
  • اللهم أنت الحق ووعدك الحق والجنة حق والنار حق، انصر يا رب الحق على الباطل، اللهم انصر المستضعفين على الظالمين، اللهم اسق كل ظالمٍ بكأس ظلمه، وأذقه من العذاب الذي يستحقه.
دعاء المظلوم في جوف الليل
  • أفوض أمري إليك يا خالقي، اللهم إن نصرك قريب، وإنك قريبٌ سميعٌ تجيب دعوة الداع إذا دعاك، اللهم أهلك الظالمين، اللهم أهلك الظالمين، اللهم أهلك الظالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تضرب الظالمين بالظالمين، وأن تخرجنا من بينهم غانمين سالمين يا رب العالمين، اللهم أنت المستعان العالي، اللهم أنت المنعم النصير فانصرنا على الظالمين يا جبار يا عظيم.
دعاء المظلوم المقهور المستجاب
  • اللهم في جوف الليل أحتسب أمري إليك، اللهم حسبي أنت على من ظلمني، حسبي الله على من آذاني، حسبي الله على كل ظالم، اللهم بعزتك وجبروتك أسألك أن تدفع الظلم عن عبادك المستضعفين في كل مكان.
  • اللهم في هذه الليلة الظلماء التي اختفى فيها البدر، أسألك يا من يرى مكاننا ويسمع كلامنا، ويعلم سرنا وجهرنا أن تنصرني على من ظلمني، اللهم خذ لي بحقي منه، أسألك يا رب العزة أن تدفع الظلم عني.

دعاء المظلوم مكتوب

دعاء المظلوم مكتوب

من حق المظلوم أن يفوض أمره إلى الله عز وجل، وذلك بالدعاء على من ظلمه، فإن الله -سبحانه- رفع الحجاب بينه وبين دعاء المظلوم، وفيما يأتي أفضل أدعية المظلوم مستجابة:

“اقرأ كذلك: من هو الصحابي الذي ورد اسمه صريحا في القرآن

  • أفوض أمري إليك يا خالقي، اللهم إن نصرك قريب، وإنك قريبٌ سميعٌ تجيب دعوة الداع إذا دعاك، اللهم أهلك الظالمين، اللهم أهلك الظالمين، اللهم أهلك الظالمين.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا مجيب، إني أستصرخك وأستجير بك، اللهم فما لي نصيرٌ غيرك، اللهم إني أطرق بابك وألوذ بأعتابك، اللهم أنت تعلم حالي وأحوالي وتعلم ما وقع بي من الظلم، فارفع عني ونجني منه، ورده على الظالمين.
  • اللهم إني أسألك أن تضرب الظالمين بالظالمين، وأن تخرجنا من بينهم غانمين سالمين يا رب العالمين، اللهم أنت المستعان العالي، اللهم أنت المنعم النصير فانصرنا على الظالمين يا جبار يا عظيم.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

إن الدعاء هو العبادة، وهو ينفع لرد القدر، ويبحث المظلوم عن أدعيةٍ مستجابة، ودعاؤه كلّه مستجاب بإذن الله، وفيما يأتي أدعية سريعة الإجابة على الظالمين:

الدعاء عبادة، وهو نافع في دفع القدر. فالإنسان المظلوم يبحث عن الدعاء المستجاب، وجميع دعواته مستجابة بإذن الله. وفيما يلي أدعية مستجابة باذن الله ضد الظالمين:

“اطلع على: التبول واقفا حلال ام حرام

الدعاء الأول اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم إن كان ظلم الظالمين مسلطاً علينا بغضبك، فإنا نستغفرك ونتوب إليك، ونعوذ بك من غضبك، اللهم وإن كان ابتلاءً منك لنا، فإنا نسألك يا ربنا أن تغفر لنا ذنوبنا وترفع عنا البلاء وأن ترحمنا.
الدعاء الثاني اللهم إنا نرفع شكوانا إليك وأنت وحدك تعلم، وتقدر على الظالمين وكيدهم، اللهم عليك بكل من ظلم وطغى وتجبر وتكبر على خلقك، اللهم عليك بمن طغى وأفسد في الأرض، فأنت وحدك القادر على كل شيء.
الدعاء الثالث اللهم عليك بكل ظالمٍ متمرد على العباد، اللهم أرغم أنفه، اللهم يا رب عجل حتفه، اللهم لا تترك له قوةً إلى قلبتها له ضعفًا، اللهم هدّم أركانه، واقطع أسبابه وشتت شمله وكلمته.

دعاء المظلوم والمهموم

الظلم يجلب الهم على قلب المظلوم، ولا يزيل الهم والظلم إلا الله. ومن أسباب إزالتها الدعاء على الظالمين. وفيما يلي دعاء المظلومين والمظلومين:

“اقرأ أيضًا: دليل أن العباية الملونة حلال

  • اللهم إننا ضعفاء القوة، قليلو الحيلة، استهان الناس بنا، اللهم يا رحمن يا رحيم، لا تكلنا إلى عدوٍ يتجهمنا، ولا إلى قريبٍ تملكه أمرنا، اللهم لا تغضب علينا، واعف عنا، وعافنا من غضبك وسخطك، اللهم ارض عنا وأرضنا.
  • اللهم أسألك فرجًا قريبًا من عندك، اللهم أبعد الظلم الذي حل بنا، اللهم اجبر خواطرنا يا كريم، يا ربنا أنت حسبنا عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم، نجنا من الفراعنة وجنودهم يا كريم.
  • اللهم يا ربنا وولي قلوبنا، اللهم وسع ضيق القلوب الذي نزل مع الظلم عليها، اللهم إن عبادًا من عبادك لم يخشوك فيني ولم يرحموني، اللهم وجثم ظلمهم على صدري، يا رب اكشف الغمة وأزل الظلم ورد كيدهم في نحرهم.

دعاء المظلوم في جوف الليل

ينزل رب العزة سبحانه كل ليلة إلى السماء الدنيا، فيجيب السائلين سؤلهم، وللمظلوم أن يدعو في آخر الليل مرات عديدة حتى يستجيب الله له، وفيما يلي: دعاء الثلث الأخير من الليل للمظلوم:

أدعية المظلوم في جوف الليل
  • اللهم في هذه الليلة الظلماء التي اختفى فيها البدر، أسألك يا من يرى مكاننا ويسمع كلامنا، ويعلم سرنا وجهرنا أن تنصرني على من ظلمني، اللهم خذ لي بحقي منه، أسألك يا رب العزة أن تدفع الظلم عني.
  • اللهم مع سكون الليل أسألك أن تكون هذه الساعة ساعة إجابة، اللهم انصر أهل الحق وأقر عينهم، اللهم وجرّع أهل الظلم والباطل من ذات كأسهم، اللهم اجعلهم مخذولين معذبين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في جوف الليل أحتسب أمري إليك، اللهم حسبي أنت على من ظلمني، حسبي الله على من آذاني، حسبي الله على كل ظالم، اللهم بعزتك وجبروتك أسألك أن تدفع الظلم عن عبادك المستضعفين في كل مكان.

دعاء المظلوم في جوف الليل ابن باز

ذكر الشيخ ابن باز في فتاواه أنه يجوز للمظلوم أن يدعو على من ظلمه، وللمظلوم حق الدعاء، ومن الأشياء التي يمكنه الدعاء بها ما يلي:

“قد يهمك: ادعية للمريض دعاء الشفاء بالصور

  • اللهم إنك أنت الذي أخبرت أن نصرك قريب، وقد فوضت أمري إليك، واستنصرت بك على من ظلمني فانصرني، اللهم يا معين يا ناصر يا رافع كل مظلمة، ارفع عنا ما وقع بنا وحل علينا من الظلم.
  • اللهم إليك رفعنا شكوانا، فمحاكم الأرض أغلقت في وجوه الضعفاء، اللهم وباب عدلك مفتوحٌ لا ينغلق، اللهم نسألك أن تنزل علينا عدالتك، اللهم خذ حقنا، اللهم انصر غلبتنا، اللهم انصرنا على الظالمين، اللهم عليك بهم، فإنهم لا يعجزونك.
  • اللهم سلط على الظالمين جندًا من جنودك، اللهم أحصهم عددًا وأمتهم بددًا، ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم عذبهم كما عذبت قوم نوحً وقوم لوطٍ وقوم ثمود وعاد، اللهم أرسل عليهم طيرًا أبابيل تمحو وجودهم من الأرض (Earth).

دعاء المظلوم المقهور المستجاب

كل مظلوم مظلوم ومنكسر، فيلجأ إلى الله ليجبر كسره ويخفف ظلمه، ويأتي الدعاء الآتي على كل ظالم ينتصر على مظلوم:

الدعاء الأول اللهم يا رب كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، يا رب قلوبنا التي أرهقها الظلم، اللهم اشرح لنا قلوبنا، ويسر لنا أمورنا، وفرج عنا همنا، اللهم واكشف الظلم عنا، اللهم اكشف الظلم عنا.
الدعاء الثاني اللهم حاشاك أن تقبل الظلم على عبادك، بعزتك وجلالك ونور وجهك انصرنا يا رب على من بغى علينا وتكبر، اللهم أنت العدل وأنت الحق ووعدك الحق، انصرنا على من ظلمنا، وقونا على من عادانا، وخذ بثأرنا من كل ظالم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم ضاقت علينا بما رحبت، اللهم إننا في هم وغم، اللهم نسألك جبر الخاطر، ونسألك يا رب أن تجبر قلوب كل منكسر، اللهم اكتب لنا رفعًا للضيم والظلم، وخلصنا من كل من يؤذينا يا رب.

دعاء المظلوم من القرآن

القرآن كلام الله ووحيه أنزل على نبيه، ويمكن للمظلوم أن يتخير منه ما شاء من الدعاء ويدعو به على من ظلمه. وفيما يلي آيات الدعاء على الظالمين من القرآن:

“تعرف أكثر على: عملة cro حلال ام حرام

  • قال تعالى: {وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا *إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا * رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا}.
  • قال تعالى: {لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • قال تعالى: {فَقَالُوا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

دعاء المظلوم عن الرسول

علم النبي -صلى الله عليه وسلم- أصحابه والمسلمين الدعاء المباح على الظالمين، ومن ذلك ما يلي:

  • “اللَّهمَّ اقسِم لنا من خشيتِكَ ما تحولُ به بينَنا وبينَ معاصيكَ ومن طاعتِك ما تبلِّغُنا بِه جنَّتَك ومنَ اليقينِ ما تُهوِّنُ بِه علينا مصيباتِ الدُّنيا ومتِّعْنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتِنا أبدًا ما أحييتَنا واجعلهُ الوارِثَ منَّا واجعل ثأرَنا على من ظلَمَنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتَنا في دينِنا ولا تجعلِ الدُّنيا أَكبرَ هَمِّنا ولا مبلغَ علمِنا ولا تسلِّط علينا من لا يرحَمُنا”.
  • “اللهمَّ أَصْلِحْ لي سَمْعِي و بَصَرِي و اجعلْها الوَارِثَيْنِ مِنِّي ، و انْصُرْنِي على مَنْ ظَلَمَنِي ، و أَرِنِي مِنْهُ ثَأْرِي”.

دعاء المظلوم يوم الجمعة

يوم الجمعة هو أفضل الأيام وأعظمها، وفيه ساعة لا يجتمع فيها دعاء المسلم إلا واستجاب الله له، ويحرص كل مظلوم على الدعاء يوم الجمعة بما يلي:

أدعية المظلوم يوم الجمعة
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترغم أنف كل ظالم، اللهم عجل إليه نهايته وحتفه، اللهم اقصم له قوته، وفرق عنه كلمته، اللهم أذله في الأرض ذلًا مبينًا، اللهم اقطع أوصاله، واجعل قوته عليه ضعفًا.
  • اللهم يا عارفًا بكل شيس ويا عالمًا بكل حال، اللهم إنا نسألك أن تنصفنا اللهم لا تجعل الأمن ينزل على الظالمين، فيتمادوا في ظلمهم، اللهم عرفهم ما أعددت لكل ظالم في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك الإجابة لكل عبدٍ مظلومٍ مسكين، اللهم عليك بالطغاة والظالمين، اللهم عليك بالطغاة والظلام، اللهم لا تفتن المظلومين فيقنطوا من رحمتك وخذ بحقهم عاجلًا غير آجل.

دعاء لنصرة المظلوم

دعاء المسلم لأخيه المسلم ولنفسه إذا ظلمه من أفضل الأعمال وأحبها:

  • اللهم انصر المظلومين في كل مكان، اللهم انصر عبادك المستضعفين في الأرض، اللهم سخر لهم من عندك من ينصرهم، اللهم واجعل لهم أقوياء خلقك محسنين إليهم، اللهم اخذل من خذلهم وانصر من نصرهم.
  • اللهم يا مغيث كل من استغاث به، ويا نصير كل من استنصر به، ويا معين كل من استعان به، ويا وكيل كل من توكل عليه، اللهم نسألك أن ترفع الظلم عن إخواننا المظلومين في كل مكان.
  • اللهم إنك تعلم ولا نعلم، وتعرف ما لا نعرف، اللهم إنك علام الغيوب، اللهم إنك اللطيف الخبير فتلطف بعبادك المساكين والمستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم عليك بالظالمين أجمعين.

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

من خلاله يمكن للمظلوم أن يستعين بالأدعية التالية على ظالمه:

الدعاء الأول اللهم إنا لجأنا إليك صاغرين راغمين أذلاء مساكين، اللهم ونعلم أن الفرج بيدك وحدك، والخلاص كلّه بيدك، اللهم يا من نصر عبده انصرني، ويا من أنجز وعده نسألك يا ربنا أن تنصرنا، اللهم أجب دعوتنا، وانصرنا على الظالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني مغلوبٌ فانتصر، اللهم قد بغى الظالمون علينا، اللهم وضاقت حيلتنا، وضعفت عزيمتنا وانسدت دروبنا، والتبست علينا أمورنا، نسألك أن ترفع ما وقع بنا من الظلم، اللهم فرج همنا، ويسر أمرنا وتولنا.
الدعاء الثالث اللهم يا من جل جلاله، ويا من تقدست أسماؤه، ويا من تعالى قدره، اللهم أنت العظيم الأعظم وأنت الملك الأكبر، اللهم عليك بكل من طغى وتجبر، اللهم انزع عنه لباس الظلم والتجبر، وألبس لباس الذل والهوان.

دعاء المظلوم لربه مكتوب قصير

دعوة المظلوم مستجابة بإذن الله، وعلى العبد المظلوم أن يداوم على الدعاء ويخلص فيه، ولا يشكو إلا إلى الله تبارك وتعالى، ونقدم لكم بعض الأدعية الطيبة القصيرة للمظلومين على النحو التالي:

  • اللهمّ يا من لا تراه الأعين، ولكنّه يرانا ويسمع دعوانا، أسألك بنورك الّذي ملأ أركان عرشك، وملأ السّماوات والأرض أن ترحمني وتحفظني من كيد الأعداء والظّالمين.
  • اللهمّ يا ربّ السّماوات والأرض خالق كلّ شيءٍ ومليكه، أسألك السلامة من شرّ كلّ من أراد بي سوءً، وأسألك أن تظهر حقّك، وتزهق باطل الظالمين.
  • اللهمّ ردّ لي حقّي ممّن ظلمني، وأرني فيه عجائب قدرتك،، اللهمّ واضرب الظالمين ببعضهم، واجعل كيدهم في نحورهم، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي، وكّلت أمري إليك، إليك المشتكى وتوكّلت عليك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أسألك أن تكفني شرّ من ظلمني، وأن تردّ عني كيده وظلمه.

دعاء المظلوم في الفجر

وقت الفجر من الأوقات التي لها فضائلها، ومن حسنات المسلم أن يكثر من الدعاء وقت الفجر، وفيما يلي سنعرض دعاء المظلوم الذي يصلح للدعاء الدعاء عند الفجر للمظلوم:

أدعية المظلوم في الفجر
  • اللهمّ ربّنا وربّ آبائنا الأولين، يا ربّ العرش العظيم، أسألك باسمك العظيم أن تنصرني على أعدائي، وأن تحميني من كيدهم، اللهم أنت العلي بحالي فمدني من عندك بقوّةٍ وصبر، أنت ذو القوة المتين.
  • اللهمّ إنّي أسألك الفرج القريب، اللهمّ اشفني وعافني وانصرني على من ظلمني، اللهمّ فرّج عنّي الهمّ والحزن، وارزقني الراحة والطمأنينة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك برحمتك التي وسعت كل ّشيءٍ أن تحميني من كلّ ما لا يخافك ولا يرحمني، اللهمّ أبعدهم عني، وأجبر خاطري، أنت الجبار الكريم، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعوة المظلوم المقهور دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

نذكر فيما يلي دعاء المظلوم سريع الإجابة للانتقام من الظالم ودعوة المظلوم المقهور:

  • اللهمّ يا ربّ العالمين، يا من تذل من تشاء وتعزّ من تشاء، أسألك أن تذل الظالمين كما ذولني، وأن تعاقبهم أشدّ العقاب، اللهمّ انتقم لي منهم، وردّ لي حقّي إنك أنت المنتقم العزيز.
  • اللهمّ مهما بلغ سلطان الظالم فإنّك أنت القادر عليه، فأذله يا ربّ العالمين، وخذه إليك يا ربّ أخذ عزيز مقتدر، اللهمّ وردّ على المظلومين حقوقهم، إنّك أنت القدير وأنت القوي العزيز.
  • اللهمّ اغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر، وفرّج عني الهمّ والحزن والغمّ والأسى، وانصرني يا ربّ على من عاداني وظلمني، وأصلح لي حالي، أنت تعلم ما تخفي الصدور، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

صور دعاء المظلوم

سيتم تضمين العديد من الصور التي تحتوي على أفضل وأعظم الأدعية للمظلوم، والتي تصلح للدعاء على الظالم في كل وقت، ويمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

بهذه الصور نختتم مقال دعاء المظلوم على الظالم والمهموم سريع الاجابة حيث عرضنا فيه الكثير من الأدعية والأذكار للمظلوم المأثورة وغير المأثورة والمستجابة بإذن الله تعالى، ويصحّ الدعاء بها في أيّ وقتٍ، ووردت الأدعية مكتوبةً ومصورة.

558 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن