هل يجوز تفخيذ الزوجة

هل يجوز تفخيذ الزوجة

هل يجوز تفخيذ الزوجة؟ مصطلح التفخيذ يرتبط ارتباطًا مباشرًا بالعلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة، حيث يلجأ الكثير من الرجال إلى تفخيذ زوجاتهم لزيادة الاستمتاع لها، ومن خلال موقع عرب موتور سوف يتم التعرف على فيما ما إذا كان يجوز للرجل تفخيذ زوجته أم لا؟.

هل تفخيذ الزوجة مباح؟

هل تفخيذ الزوجة مباح؟

إيلاج الزوج زوجته جائز ومباح، والمراد بلفظ “الإيلاج” هو: جلوس الزوج بين فخذي زوجته، كالجلوس أثناء الجماع، وإدخال قضيبه بين فخذيها، سواء كان ذلك مصحوباً الإيلاج في الفرج، أو لا، ولكن لا يجوز للرجل أن يجامع امرأة غير زوجته التي لا تحل له من النساء. المرأة الأجنبية، وهذا يعتبر حراما وإثما كبيرا. وجماع الزوج زوجته وهو صائم يعتبر مفسدا للصيام إذا أنزل منيا. أما إذا لم ينزل فلا يفسد صومه، ولا يجب عليه قضاء ذلك اليوم. وأما عقوبة جامع الرجل أجنبيات غير زوجته فالعقوبة عقوبة وليست عقوبة. كعقوبة الزنا، لأنه لا يعتبر زنا، بل هو مقدمة له. لأنه لا ينطوي على اختراق الفرج.

“اقرأ كذلك: كم عدد سور القران التي افتتحت بثلاث حروف

حكم إتيان الزوجة بين الإليتين

جماع الرجل زوجته بين الأليتين من غير دخول دبرها جائز ومباح عند علماء المسلمين، ولكن بعض العلماء يكره أن يجامع الزوج زوجته بين الأليتين. لأن ذلك قد يؤدي إلى إدخال ذكره في دبر زوجته، وهذا الأمر محرم شرعا، ولذلك كرهه بعض أهل العلم. ومتعة الزوج بين الأليتين جائز إذا كان الرجل لا يخشى إدخاله في دبره، وأما من يخاف إدخاله في دبر زوجته في هذه الحالة فلا يجوز. ويجامع بين الأليتين ويجب عليه ترك ذلك حتى لا يقع في المحرم. وكذلك يجوز للرجل (man) أن يجامع زوجته بين الأليتين إلا في الدبر إذا تمكن الإنسان من ضبط نفسه وامتنع عن الإيلاج.

“اطلع على: كم عدد سور الحواميم في القران
“وعن: عبارات دعاء المطر للحبيب 20233 مكتوب وبالصور

في نهاية المقال يكون قد تم التعرف على هل يجوز تفخيذ الزوجة؟ حيث تم إيضاح حكم ذلك الأمر، بجانب حكم إتيان الزوجة بين الإليتين، مع الحكم الشرعي لتلك المسألة.

252 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن