متى تكون العادة حلال للشباب

متى تكون العادة حلال للشباب

متى تكون العادة حلال للشباب؟ العادة السريّة هي محاولة لإخراج المني عن طريق اليد أو أي طريقة أخرى، وهي من العادات السيئة التي ابتلي بها بعض الشباب المسلمين، فهل يمكن أن تكون العادة حلال للشباب؟ هذا سوف نتعرف عليه في موضوع موقع عرب موتور من خلال السطور القادمة، كذلك سوف نتعرف على بعض الطرق للتخلص من العادة.

هل العادة حلال للشباب

هل العادة حلال للشباب
هل العادة حلال للشباب

لا يجوز الاستمناء للشباب تحت أي ظرف من الظروف. بل هي من الممارسات المحرمة شرعا، والتي يترتب عليها العديد من الأضرار والمخاطر الصحية والجسدية. ومن أهم الطرق لتجنب ممارسة هذه العادة هو تعجيل الزواج لأنها تحمي الفرح وتضعف البصر. وكذلك الابتعاد عن كل ما يثير الشهوة، مثل مشاهدة الأفلام الإباحية والصور المثيرة وسماع الأغاني وغيرها، والتقليل والتقليل من كمية الطعام والشراب التي تتناولها، واختيار الأصدقاء بعناية ودقة، وملء فراغك. قضاء الوقت بكل ما فيه مصلحة المجتمع والفرد، وكذلك الابتعاد عن الاختلاط المحرم بين الرجل والمرأة. و عدة أشياء أخرى.

“اقرأ كذلك: هل يجوز ترويع غير المسلم برفع السلاح عليه

هل الاستمتاع باليد يوجب الغسل؟

الاستمناء باليد لا يحتاج إلى غسل إذا لم ينزل المني. لكن إذا نزل المني (semen) في هذه الحالة، وجب على الإنسان أن يغتسل، حتى يتمكن من أداء العبادات الشرعية، كالصلاة والصيام ونحو ذلك. خروج السائل بدون لذة عند الاستمناء يعتبر إنزالاً لا يوجب الغسل. ويشعر السائل بلذة عند ممارسة هذه العادة، حيث يعتبر ذلك منيا يجب الوضوء به. وفي جميع الأحوال فإن العادة السرية محرمة، وفيها مخاطر كثيرة، سواء أنزل الإنسان أو لم ينزل.

“اطلع على: دعاء المظلوم في الفجر 2023 مكتوب وبالصور
“وعن: دعاء الشفاء للمريضة مكتوب وبالصور

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية المقال الذي كان يدور حول متى تكون العادة حلال للشباب وتم التعرف على حكمها الشرعي، وطُرحت عدداً من الطرق التي تساعد على التخلّص من العادة السرية لدى الشباب.

166 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل العبث بالفرج يوجب الغسل؟

العبث بالفرج لا يستوجب الغسل ما لم يصل الشخص إلى الشهوة ويُنزل المني.

هل حك الفرج يوجب الغسل؟

حك الفرج بدون إنزال للمني لا يستوجب الغسل.

هل يجوز فرك المهبل للعزباء؟

فرك المهبل بقصد الحصول على اللذة الجنسيّة هو أمر محرم شرعًا سواءًا للعزباء أو لغيرها.
قوقل نيوز

تابعنا الأن