هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف

هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف

هلّ يَجوز مجامعة الزّوجة عبر الهَاتف؟ العلاقة الزوجية في الإسلام من أسمى وأرقى العلاقات، لأنها هي السبب في تكوين الأسر والمجتمعات، وقد نظّم الإسلام هذه العلاقة، ولم يتركها بدون تنظيم، ومن خلال موقع عرب موتور، سوف يتم تناول حكم مجامعة الرجل لزوجته على الهاتف، هل جائز ذلك أم لا؟.

هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف

هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف

لا يجوز مُجَامعة الزوجَة عَبر الهاتِف وإنزال المني عن قصد، لأن ذلك يُعد من الاستمناء المحرم شرعًا، فإذا تكلّم الرجل مع زوجته عبر الهاتف، وخرج منه المني بغير قصد منه؛ بسبب كلام الزوجة المثير فهذا أمر مباح، وأما إذا قام هو بالاستمناء عند محادثة زوجته فهذا غير جائز، ولكن يجوز للزوجين تبادل كلام الحب والغزل مع بعضهما البعض عبر المكالمات الهاتفيّة، وخاصة إذا كان الزوج بعيدًا عن زوجته، ويقطن كل منهما في بلد بعيدة عن الآخر، فإن تبادل كلمات الغزل والحب يُعين على تقريب المسافات، ويزيد من المودة والمحبة بين الزوجين، وأما الكلام مع الزوجة بقصد مجامعتها والاستمناء عبر المكالمة الهاتفيّة، فهذا يعد من الاستمناء المحرّم في الشرع والدّين.

“اقرأ كذلك: من هو النبي دانيال وقصته مع الأسدين بالروايات المختلفة

هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف إسلام ويب

يجب على الزوج أن يُعاشر زوجته بالمعروف بعيدًا عن كل الشبهات والأمور المحرّمة شرعًا، وجماع الزوجة عبر الهاتف هو أمر غير جائز؛ لأن ذلك يؤدي إلى الاستمناء (Masturbation) المحرّم شرعًا، والذي يعود على الزوج بعدد من الأضرار الصحيّة والجسديّة، ومعاشرة الزوجة بالمعروف تقتضي الابتعاد عن وطئها عبر المكالمات الهاتفيّة المثيرة التي تحرم المرأة حقها في الاستمتاع في زوجها، كذلك يجب أن يبتعد الزوج عن هذه المكالمات التي تؤدي إلى إثارة الشهوات، وربما تؤدي إلى وقوع الزوج في الحرام إذا كانت زوجته بعيدة عنه.

“اطلع على: دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب وبالصور
“وعن: دعاء الصباح للأصدقاء مكتوب وبالصور

في نهاية المقال يكون قد تم التعرف على هَل يَجوز مُجامعة الزّوجة عَبر الهاتف حيث بُين حكم ذلك الأمر، كما تم التعرف هل يجوز مجامعة الزوجة عبر الهاتف إسلام ويب.

341 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل يجوز رؤية عورة الزوجة على النت؟

هو أمر غير جائز شرعًا؛ لأن كل وسائل التواصل الاجتماعي غير آمنة، وفيها برامج تجسس على الآخرين.

ما حكم مداعبة الزوجة في الهاتف؟

من الأفضل أن لا يتحدّث الزوج مع زوجته في العلاقة الحميمة والجماع، والهواتف وسيلة غير مضمونة حيث من السهل التنصت على الطرفين.
قوقل نيوز

تابعنا الأن