اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال

اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال

اكتتَاب شركَة المصَانع الكبرَى للتّعدين حَلال؟ حيث إنّ شَركة المَصانع الكُبرى هي شركة تهتم بإنتاج كل ما يختص في مجال البناء والمعادن، ونشاط الشركة الرئيسي هو تعدين المعادن من الذهب والفضة وغير ذلك، ويهتم موقع عرب موتور بطرح حكم شركة المصانع الكبرى، وفيما إذا كان اكتتابها حلالاً أم لا.

ما هي شركة المصانع الكبرى للتعدين

ما هي شركة المصانع الكبرى للتعدين
ما هي شركة المصانع الكبرى للتعدين

شركة المصانع الكبرى للتعدين هي شركة مساهمة عامة تأسست عام 2008 في المملكة العربية السعودية. النشاط الرئيسي الذي تمارسه الشركة هو استخراج الذهب والفضة، وإنتاج بعض العناصر الأخرى مثل الزنك والنحاس. كما يوجد عدد من المصانع لإنتاج مواد البناء الأساسية كالأحجار والبلاط والأسمنت وغيرها من المعادن والأحجار الكريمة. ويستخدم في مجالات متعددة، ودخلت الشركة مجال سوق الأوراق المالية في مارس من عام 2022، ويقدر إجمالي رأس مال الشركة بـ 660 مليون ريال سعودي.

“اقرأ كذلك: ادعية للمريض دعاء الشفاء بالصور

اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال

ولم تصدر فتوى خاصة بشركة المصانع الكبرى للتعدين فيما يتعلق بجواز الاكتتاب من عدمه، ولكن أصدر الفقهاء المسلمون (Muslims) فتوى عامة بشأن جميع الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب، واشترطوا ذلك من أجل تحليل الاكتتاب العام في أسهمها. شركة، يجب أن تتوفر في أسهم الشركة شرطان أساسيان، وهما: أن يكون عملها الأصلي مباحاً، بحيث لا تتعامل بالسلع المحرمة، ولا تضع جزءاً من أموالها في البنوك الربوية بقصد الحصول على الربا. الأرباح والفوائد بغرض توزيعها على المساهمين. فإذا توافر هذان الشرطان في الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب، يمنع مشاركتها. وبخلاف ذلك، يجوز الاكتتاب في الشركة.

“اطلع على: خواطر جميلة عن الحب مكتوبة وبالصور
“وعن: عملة gala حلال ام حرام

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية المقال بعد أن تم إيضاح حُكم اكتِتاب شَركة المَصانع الكُبرى للتّعدين حلال، كما تم التعريف بالشركة ونشاطها الذي تمارسه.

167 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

سعر أسهم المصانع الكبرى للتعدين؟

سعر السهم في شركة المصانع الكبرى هو: 72.30 ريال سعودياً.
قوقل نيوز

تابعنا الأن