هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس؟ حيث إن الله تعالى قد نظّم علاقة الزوج بزوجته من كل النواحي والجهات، ولم يترك الدّين الحنيف أي مسألة تخص الزوجين إلا وجه المسلمين إليها، حتى مسألة العلاقة الحميمة وطريقتها وما هو مباح وما هو غير مباح، ومن خلال موقع عرب موتور سوف يتم التعرف على ما إذا كان يصح أن يرى الزوج زوجته دون ملابس أم لا؟.

حكم رؤية الزوج زوجته بدون ملابس

حكم رؤية الزوج زوجته بدون ملابس

نعم يجوز للرجل أن يرى زوجته عارية تماما وبدون ملابس. كما يجوز للزوج أن يمس جميع بدن زوجته ويستمتع بما يريد، حتى الفرج. كما يجوز للزوجة أن ترى زوجها بدون ملابس، وأن تلمس جسده دون أي حرج. لأن الله تعالى أباح ذلك للزوجين، ودليله ما ورد في الحديث الشريف عن معاوية بن حيدة القشيري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (قلت يا رسولَ اللهِ عوراتُنَا ما نأتِي منها وما نذرُ قال احفظْ عورتكَ إلا من زوجتكَ، أو مما ملكتْ يمينكَ)، وهذا الحديث وغيره من الأحاديث الشريفة فيها دلالة واضحة بإجازة نظر الزوج لما يريد من جسد زوجته بدون أي حرج أو مانع.

“اقرأ كذلك: من هو الشاعر الذي لقب بشاعر المراة

هل يجوز للزوج الرضاعة من زوجته

رضاعة الزوج من زوجته حلال ومباح، وإذا قام الزوج بالرضاعة من ثديي زوجته هذا لا يعني بأي حال أنها أنه بالرضاعة، لأن الرضاع الذي حرمه الله تعالى على عباده هو الرضاع الذي يكون ما دون السنتين، وفي نفس الوقت (time) لا يجوز للرجل أن يرضع من حليب زوجته إذا كان فيه لبن. لأن هذا يعتبر من الانتفاع ببدن الزوجة، والانتفاع بالبدن لا يجوز إذا لم يكن هناك ضرورة. أما إذا لم يكن في ثديي الزوجة لبن، فيجوز له الاستمتاع بهما بأي شكل من الأشكال، سواء بمصهما أو إرضاعهما، ولا يجوز للزوجة أن تمنع زوجها من ذلك.

“اطلع على: خواطر جميلة عن الحب مكتوبة وبالصور
“وعن: من هو الشاعر الذي لقب بشاعر المراة

في نهاية هذا المقال يكون قد تم التعرف على هَل يَجوز للزّوج رؤية زَوجته بِدون مَلابس، وهل يجوز للزوج الرضاعة من زوجته حيث بُين ما إذا كان ذلك جائزًا أم لا.

180 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل يجوز للزوجين رؤية بعضهما عاريان؟

نعم؛ يجوز للزوجين رؤية بعضهما البعض عاريان.
قوقل نيوز

تابعنا الأن