هل الحب حلال ام حرام

هل الحب حلال ام حرام

هل الحب حلال ام حرام؟ حيث للحب أنواع عدة، تختلف باختلاف الطرف الآخر، فهناك حب الأهل والأصدقاء، وهناك حبٌ من نوعٍ آخر للزوجة والمحبوبة، وغير ذلك الكثير، لذا يقدم موقع عرب موتور حكم الحب شرعًا، وهل يجوز الحب أم لا؟.

هل الحب حلال ام حرام

يمكن تقسيم الحب في الإسلام إلى أنواع مختلفة، ويختلف حكم الحب باختلاف الشخص المحبوب، الحب يمكن أن يكون فريضة على جميع المسلمين، مثل حب الله ورسوله محمد (صلى الله عليه وسلم)، كما يمكن أن يكون وسيلة للتقرب إلى الله كمحبة العلماء والأولياء والصالحين.
الحب الطبيعي، مثل حب الأطفال والزوج والأسرة، يعتبر أيضًا نوعًا من الحب الموصى به. أما إذا كان الحب بين الشباب والشابات ينطوي على افتتان وعاطفة واتصال جسدي، فهو حرام وله عواقب وخيمة.

“قد يهمك: دعاء على شخص مؤذي

“اطلع على: دعاء المطر تويتر 2023 واجمل تغريدات ادعية عند نزول المطر

هل الحب حلال أم حرام ابن باز

هل الحب حلال أم حرام ابن باز

يجوز للمرأة في الإسلام أن تحب الرجل في سبيل الله، كما يجوز للمرأة أن تحب الرجل إذا أرادت الزواج منه بشرط أن تحبه في قلبها، وكذلك يجوز للرجل أن يحب المرأة في قلبه، وأن يحبها لأنه يريد الزواج (marriage) منها، ولكن لا يجوز لأي منهما أن يجتمع أو يخلو ببعضه دون علم أهله ودون أي رابط شرعي يجمعهم، وينبغي لمن يحب شخصاً آخر أن يسعى إلى الزواج منه بالطرق المشروعة، وأن يتجنب الخلوة به دون أي رابط أو اتفاق شرعي يجمعهما. وذلك حتى لا يقعوا في الحرام والمعاصي.

هكذا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال هل الحب حلال ام حرام الذي من خلاله تم التعرف هل الحب حلال أم حرام، بالتحديد عند ابن باز.

113 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

متى يكون الحب حرام؟

الحب حرام بين إذا كان لقاءات محرمة أو خلوة غير شرعية بني الشاب والفتاة.

هل الحب من الجوال حرام؟

كل علاقات الحب في الخفاء بدون وجود رابط شرعي بين الطرفين هي علاقات حب محرمة سواءً عبر الجوال أو غيره من الوسائل.

هل الحب حرام للمراهقين في الإسلام؟

الحب حرام بين الفتيات والشباب سواءً كانوا مراهقين أو غير مراهقين وخاصة إذا كان يشتمل على لقاءات ومواعيد غرامية وما إلى ذلك، وأما المحبة القلبية فليست محرمة.
قوقل نيوز

تابعنا الأن