عملة شيبا حلال ام حرام

عملة شيبا حلال ام حرام

عملة شيبا حلال ام حرام؟ حيث إنّ عملة شيبا من العملات الرقميّة الحديثة الظهور، والتي ظهرت إلى جانب عدد من العملات الرقميّة الأخرى مثل البيتكوين وغيرها، ويهتم موقع عرب موتور بتعريف هذه العملة، ومن هو مؤسسها والأشخاص الداعمون لها، بالإضافة إلى حكمها الشرعي، وفيما إذا كانت حلالاً أم لا؟

ما هي عملة شيبا

ما هي عملة شيبا

عملة الشيبة هي إحدى العملات الرقمية المشفرة التي ظهرت عام 2020، والتي تتخذ من فصيلة كلاب الشيبة المفترسة شعارًا واسمًا لها. أسسها شخص أو مجموعة أشخاص مجهولين، وبعد ارتفاع سعر صرف عملة الشيبة، أعطيت قيمتها السوقية الخاصة، وقد جذبت هذه العملة الكثير من الناس. ومن بين الأشخاص إيلون ماسك، وفيتاليك بوتيرين، وعملة شيبا هي عدد من الأصول التي يمكن تحويلها لاحقًا إلى رموز مميزة تُستخدم لاحقًا في مختلف المعاملات المالية والتجارية.

“اقرأ كذلك: هل يجوز الإحرام من مكة لغير المقيم بعد ثلاثة أيام

عملة شيبا حلال ام حرام

لم تصدر فتوى شرعية خاصة بعملة شيبا تجيز أو تحرم التعامل بها، لكن علماء المسلمين (Muslims) أصدروا فتوى عامة بخصوص العملات الرقمية ككل، وكانت فتواهم على النحو التالي:

“اطلع على: من هو الصحابي الجليل الذى ولد في جوف الكعبة

  • قد حرم بعض العلماء التعامل بهذه العملات الرقمية، وهم جمهور العلماء المعاصرين. لقد منعوا شراء وبيع وتصنيع هذه العملات. ولأنها عملات لا مركزية، فإنها لا تعتبر نقدًا حقيقيًا وفعالًا.
  •  أجاز بعض العلماء التعامل بالعملات الرقمية، وسبب جواز التعامل بها هو أن الكثير من الدول تعرفها، ولأن الكثير من الناس يرغبون في شرائها وبيعها والمتاجرة بها.
  • توقف بعض العلماء عن إصدار الأحكام عليهم، بسبب عدم اليقين المحيط بهذه العملات المشفرة.

“اقرأ أيضًا: دعاء للام المتوفية تويتر

هكذا؛ تم التعريف في حكم عملة شيبا حلال ام حرام وآراء العلماء المسلمين في حكمها، وتم إيضاح ما هي عملة شيبا، وتاريخ صدورها، والأشخاص الداعمون لها.

691 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

هل عملة cro حلال أم حرام؟

ليس هناك فتوى خاصة بهذه العملة تبين فيما إذا كانت حلالاً أم لا.
قوقل نيوز

تابعنا الأن