متى تكون العادة حلال للمتزوجة

متى تكون العادة حلال للمتزوجة

متى تكون العادة حلال للمتزوجة؟ حيث إنّ العادة السريّة هي أحد الأمور التي تمارسها بعض النساء المتزوجات لسبب أو لآخر، والأصل حُرمة هذه العادة لما يترتب عليها من أضرار كثيرة تعود على الشخص، ويقدم موقع عرب موتور متى تكون العادة حلال للمتزوجة، وهل يجوز الصلاة دون غسل بعد الإقدام على ذلك الجُرم الشرعي.

تعرف على متى تكون العادة حلال للمتزوجة

تعرف على متى تكون العادة حلال للمتزوجة

الاستمناء جريمة شرعية لا يجوز للمرأة المتزوجة ولا لغيرها. وقد حرّم الله تعالى ذلك لما فيه من أضرار كثيرة. ولو كان في هذه العادة خير لأرشدنا إليها النبي صلى الله عليه وسلم. فمن مارس العادة السرية فهو آثم، وقد تعدى حدود الله تعالى، وتجاوز أمر نبيه صلى الله عليه وسلم. ولذلك يجب على المسلم أن يبتعد عن كل تلك الممارسات الأخلاقية المحظورة.

“اقرأ كذلك: اكتتاب شركة المصانع الكبرى للتعدين حلال

هل يجوز الصلاة بعد ممارسة العادة السرية للنساء

الاستمناء لا يجوز أبداً، لكن إذا مارست المرأة العادة السرية وخرج منها المني، فلا يجوز لها أن تصلي قبل أن تتوضأ، ولا تصح صلاة من استمنى وأنزل المني (semen) بدون غسل، وأما المرأة التي مارست العادة السريّة ونزل منها المذي في هذه الحالة يجب عليها الوضوء فقط ولا يجب عليها الاغتسال، فالمرأة لا تغتسل إلا إذا كانت متأكدة قطعًا بأنها قد أنزلت المني.

“اطلع على: من هو النبي الذي سماه الله ذا النون وما هي الدروس المستفادة من قصته
“وعن: دعاء لصديقتي تويتر مكتوب وبالصور

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على متى تكون العادة حلال للمتزوجة حيث بيّنا هذا الأمر، وتعرفنا على هل يجوز الصلاة بعد ممارسة العادة السرية للنساء؟ فقد بيّنا الحكم الشرعي لذلك الأمر الهام.

725 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
[faq-schema id="835"]
قوقل نيوز

تابعنا الأن