هل حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال

هل حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال

هل حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال؟ لقد نظّم الله تعالى كل ما يخص العلاقة الزوجيّة بين الرجل وزوجته، وعلى الرغم من إباحة استمتاع الزوج مع زوجته بكل الوسائل المشروعة، إلا أن هناك بعض الأمور المحرمة التي لا يجوز إتيانها، ومن خلال موقع عرب موتور سوف سيتم التعرف على حكم إتيان الزوجة من الدبر ما إذا كان حلالاً أم لا مع الأدلة الشرعية.

حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال

حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال
حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال

إتيان الزوجة في الدبر محرم شرعًا وقانونًا، ولا يجوز القيام به في أي حال من الأحوال، سواءً كانت المرأة حائضًا أم غير حائض. وقد دلّ على ذلك الآية الكريمة في قوله تعالى: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، والحرث المتعارف عليه هو مكان وضع البذرة لكي يخرج الزرع، والولد بمثابة البذرة التي يتم زرعها في موضعها التي يخرج منها وهو الفرج وليس الدّبر، والدّبر هو مكان مستقذر فيه نجاسة دائمة، وأيضًا إتيان الزوجة في الدبر هو نوع من الذوق واللواط الذي حرّمه الله تعالى بأي طريقة كانت.

“اقرأ كذلك: حكم بالانجليزي مترجمه بالعربي عن الحياة

صحة حديث لعن الله من أتى زوجته من الدبر

حديث صحيح رواه أبو هريرة عن النبي – صلى الله عليه وسلم – حيث قال: (ملعون من أتى امرأة في دبرها)، ويمكن للزوج أن يطأ زوجته الزوجة في أي مكان إلا الأماكن التي حرم الله عز وجل، وهي فتحة الشرج (Anal) أو جماع الزوجة وهي حائض أو نفاس، ومن قام بجماع زوجته في دبرها فقد ارتكب كبيرة من الكبائر، ويجب عليه ويتوب إلى الله عز وجل توبة نصوحاً، ولا يعود لمثل هذه الأمور أبداً، حتى لا يصيبه عذاب الله وسخطه.

“اطلع على: دعاء الشفاء من المرض لاختي
“وعن: شرح حديث كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته والدروس المستفادة منه

هكذا؛ يكون قد انتهى المقال بعد أن تمّ التعرف على هل حكم اتيان الزوجة من الدبر حلال، وتم إيضاح الحكم الشرعي له، كما ذُكر حديث شريف يبيّن حُرمة إتيان الزوجة من الدبر.

226 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

ما حكم من أتى زوجته من الدبر برضاها؟

يجب عليه التوبة إلى الله تعالى والاستغفار عن ذنبه، كذلك يجب على الزوجة أن لا تُطيع زوجها في أمر يغضب الله تعالى مهما كان.

حكم إتيان الزوجة من الدبر عند الشافعية؟

إتيان الزوجة من الدبر هو أمر حرّمه العلماء من المذاهب الفقهيّة الأربعة، وعدّوه كبيرة من الكبائر.
قوقل نيوز

تابعنا الأن