كم تكلفة الحج من الاردن 2023

كم تكلفة الحج من الاردن 2023

كم تكلفة الحج من الاردن 2023، يتوافد المسلمون إلى مكة المكرمة لزيارة المشاعر المقدسة من دول العالم أجمع ولأداء فريضة الحج والعمرة، وتغيرت الظروف وزادت التكاليف عامًا بعد عام؛ بسبب الخدمات الضخمة التي يتم تقديمها في الحج، لذلك يهتم موقع عرب موتور ببيان ترتيبات وشروط وتكاليف الحج من الأردن لعام 2023.

كم تكلفة الحج من الاردن 2023

تتراوح تكلفة الحج من الأردن ما بين حوالي 2260 إلى 2500 دينار أردني، وتختلف التكلفة باختلاف ما إذا كان الحج عن طريق البر أو الجو، تشمل التكلفة فئتين من الحج، حج الدرجة الأولى وحج الدرجة الثانية. في الدرجة الأولى الإقامة خمس نجوم والغرف مزدوجة، أما في الدرجة الثانية الفنادق ثلاث نجوم وتبعد عن الحرم حوالي 1500 متر، وتشمل التكلفة أيضًا ثمن الأضحية، ويشمل ذلك الضرائب.

“اقرأ أيضًا: هل يجوز تفخيذ الزوجة

“اطلع على: عملة luna حلال ام حرام

شروط الحج من الأردن

شروط الحج من الأردن

حددت الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية شروط الحج من الأردن، وهي نفس شروط الحج من الدول الأخرى، وتتمثل في الشروط الصحية التي تفرضها المملكة العربية السعودية، ومنها تلقي الحجاج والبعثات لقاحات كوفيد-19 (Covid-19) المعتمدة والجمرة الخبيثة السحايا، وتقديم فحوصات شاملة أهمها Pcr قبل ثلاثة أيام على الأكثر من دخول المملكة، كما يجب أن يكون الحاج ممن لم يحجوا سابقًا.

بهذا نصل لنهاية مقال كم تكلفة الحج من الاردن 2023، والذي تم فيه بيان مصاريف الحج من المملكة الأردنية الهاشمية وشروط الحج من الأردن.

153 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

كم عدد ايام الحج وما هي؟

إنّ عدد أيام الحج 6 تبدأ من 8 ذي الحجة المعروف بيوم التروية وتنتهي مع نهاية اليوم الأخير من أيام التشريق في 13 ذي الحجة.
قوقل نيوز

تابعنا الأن