هل ما يكرو الحواجب حلال

هل ما يكرو الحواجب حلال

هل ما يكرو الحواجب حلال؟ يُقصد بمايكرو الحواجب أو المايكروبلدينج هو أحد أنواع الوشم والذي يستمر لفترة طويلة على الحواجب قد تصل إلى عامين، فيتم تحديد الحواجب بأداة شبيهة بالشفرة، ويقدم موقع عرب موتور حكم مايكرو الحواجب، وفيما إذا كان حلالاً أم حرامًا، بالإضافة إلى رأي دار الإفتاء، ذلك بالأدلة الشريعة.

هل ما يكرو الحواجب حلال

هل ما يكرو الحواجب حلال

الحواجب الدقيقة (مايكرو الحواجب) نوع من أنواع الوشم الذي لا يجوز شرعاً، إذ المقصود بالوشم: وضع مادة سواء رصاص أو كحل أو أي مادة كيميائية أخرى في الطبقات الداخلية من الجلد. يعتبر الوشم تعديلاً وتغييراً في خلق الإنسان، فقد حرمه الله تعالى بنص القرآن الكريم. فقال تعالى: {إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا * لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا * وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا}،كما لعن الله تعالى الموشومات والموشومات في كثير من الأحاديث النبوية.

“اقرأ كذلك: هل يجوز لبس الشراب في العمرة للنساء

هل المايكروبليدنج حرام دار الإفتاء

حرمت إدارة الإفتاء السعودية ما يسمى بالميكروبليدنج. وبحسب دائرة الفتوى: فإن المادة التي يتم حقنها في الجلد تصل إلى أعماق وأدمة الجلد، مما يمنع وصول الماء إلى باطن الجلد (Skin). الأصل في الوضوء أن يصل الماء إلى كل عضو من أعضاء الوضوء هذه. كما أقرت إدارة الإفتاء بأن هذه التقنية تشبه الوشم المحرم شرعا، حتى لو لم يخرج دم من الجلد أثناء عملية الميكروبليدينج.

“اطلع على: دعاء للأموات في قبورهم في المطر
“وعن: احلى كلام عن الاخ الحنون 2023 مكتوب

هكذا؛ يكون تم التعرف على هل ما يكرو الحواجب حلال، وطُرح حكمه الشرعي مع الأدلة الشرعية على تحريمه، كما تم التعرف على رأي دائرة الإفتاء السعودية في حكم المايكروبليدنج.

221 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
[faq-schema id="958"]
قوقل نيوز

تابعنا الأن