قصة موسى عليه السلام مختصرة جدا

قصة موسى عليه السلام مختصرة جدا

قصة موسى عليه السلام مختصرة جدا وموجزة للأطفال سوف نعرضها لكم بطريقة بسيطة لكي يعلم الأطفال من هو سيدنا موسى عليه السلام ومن ثم فسوف نعرض لكم قصة موسى عليه السلام مختصرة جدا من خلال موقع عرب موتور، وأسمه بالكامل ونسبه.

ولادة موسى عليه السلام

ولد موسى بن عمران في مصر في عهد فرعون، الذي كان يُضطهد بني إسرائيل ويقتل أبناءهم ويُبقي نسائهم، فأمر الله أم موسى بوضعه في تابوت وإلقائه في النيل، فأخذته إحدى جواري فرعون ورباها، حتى كبر وتعلم الحكمة والعلم.

نشأة موسى عليه السلام

نشأة موسى عليه السلام

عاش موسى في قصر فرعون، وتعلم الحكمة والعلم، وعرف أن أصله من بني إسرائيل، ولكن كان يخفي ذلك عن فرعون وقومه.

مواجهة فرعون

ذات يوم، رأى موسى رجلين يتصارعان، أحدهما من بني إسرائيل والآخر قبطي، فتدخل موسى لينصر ابن بني إسرائيل، فضرب القبطي فقتله، فهرب موسى إلى مدين، حيث عمل لدى رجل صالح اسمه شعيب، وتزوج ابنتيه.

“اقرأ كذلك: عملة luna حلال ام حرام

دعوة موسى عليه السلام

دعا الله موسى إلى النبوة، وأمره بالعودة إلى مصر وإخراج بني إسرائيل من ظلم فرعون، فرفض موسى في البداية، ولكن الله أقنعه، ومنح له معجزات عديدة، منها العصا التي تحول إلى ثعبان، واليد التي خرجت بيضاء من غير سوء، والعصا التي أخرج منها الماء، والسحر الذي أبطله.

خروج بني إسرائيل

عاد موسى إلى مصر وواجه فرعون، ودعاه إلى عبادة الله وترك عبادة الأصنام، ولكن فرعون رفض، وواجه موسى وجنوده في عدة معارك، انتهت بانتصار موسى ونجاة بني إسرائيل من ظلم فرعون.

“اطلع على: طريقة عمل خلية النحل بالصور خطوة بخطوة

دخول أرض الميعاد

قاد موسى بني إسرائيل إلى أرض الميعاد، ولكنهم عصوه وعبدوا العجل الذهبي، فغضب الله عليهم، وبقيوا في التيه أربعين عاماً، حتى تاب الله عليهم وسمح لهم بالدخول إلى أرض الميعاد.

وفاة موسى عليه السلام

عاش موسى عليه السلام طويلاً، وحين حان أجله، طلب من الله أن يموت على جبل (mountain) طور سيناء، فدعا الله له فأجابه، وودع موسى بني إسرائيل وأوصاهم بالطاعة لله والالتزام بشريعته.

“اقرأ أيضًا: طريقة عمل القهوة التركية بالحليب بوصفات عديدة سهلة ومميزة

أهمية قصة موسى عليه السلام

تتميز قصة موسى عليه السلام بالعديد من الأهمية، منها:

  • تؤكد على قدرة الله عز وجل على نصر عباده.
  • تبين أهمية الصبر والثبات على الحق.
  • تحث على طاعة الله تعالى واتباع شريعته.

كنا قد عرضنا لكم قصة موسى عليه السلام مختصرة جدا؛ ليتعلم منها الأطفال أن الدين لله وحده، وعبادة الله هي الحق وأن الكفار والمشركين هم الباطل.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن