دعاء الصباح والمساء مكتوب

دعاء الصباح والمساء مكتوب

إنّ دعاء الصباح والمساء مكتوب هو أحد أبرز الأدعية التي تُقال مع نفحات الصّباح الأولى، وهو ما يحرص الإنسان المُسلم على أن يبدأ نهاره به، لأنّ الدّعاء هو ثقافة الخير التي تمنحه الثّقة والمُتعة في تسليمك الأمر لله، والإحسان في الاتكال عليه بعد الأخذ بالأسباب كلّها، وعبر موقع عرب موتور سيتم طرح باقة من أجمل صيغ دعاء الصباح قصير وطويل مكتوب وبالصور، بجانب أجمل أدعية في الصباح والمساء مكتوبة.

أدعية الصباح والمساء مكتوبة

هناك العديد من أشكال الدعاء الجميلة التي تحمل حروفها الكثير من الانتماء إلى الله تعالى، ومن أبرزها ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئا، ونرجوك كلّ شيء، بارك لنا في القول والعَمل، واجعل لنا في هذا الصّباح رحمات واسعة، وبركات في كلّ أمر، وأرزاق مكتوبة وعامرة بالرّحمات.
الدّعاء الثاني اللهم أخرجنا مّا نحن فيه من الألم إلى ما أنت قادر عليه، اللهم سدّد علينا القول والعَمل، وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا ربّ الخير العظيم، لا تحرمنا من بركات التوفيق بما قدّمنا من ذنوب.
الدّعاء الثالث اللهم أخرجنا من ضيق الحلول إلى سِعة الخيارات عندك، اللهم أصلح فساد قلوبنا وأنقذنا ممّا نحن فيه متن الأرض، لا تُعاملنا بما نحن له أهل، يا ربّ الخير العظيم.

دعاء الصباح والمساء للأطفال

دعاء الصباح والمساء للأطفال

 

 

من المهم غرس قيمة الدعاء في نفوس الأبناء، لأن الدعاء يحمل ثقافة أنيقة في تسليم الأمر لله وحسن التوكل عليه، ومن ذلك نقترح ما يلي:

“اقرأ كذلك: من هو النبي الذي قبضت روحه في السماء

  • اللّهم بكَ توكّلنا وإليك أنبنا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم زدنا من الخيرات، وبارك لنا في الرّحمات، وانصرنا على أنفسنا الأمّارة بالسّوء، كي ندعوك فتستجيب لنا، اللهم آمين.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المُضطرين أن تُبارك لنا في صباحات جديدة، وأن تصرف عنّا كلّ ألم، اللهم ارحمنا بما أنتَ أهلًا له، ولا تُعاملنا بما نحن أهلًا له.
  • اللّهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، ندعوك بأسمائك الحُسنى كلّها، وأن تُبارك لنا في هذا الصّباح، وأن تزيدنا من الخيرات، وأن تصرف عنّا كلّ همٍّ أو قلق، اللهم آمين.

دعاء يقال في الصباح والمساء

الدعاء ثقافة الإنسان المسلم يبدأ به تفاصيل يومه وينتهي به تفاصيل يومه. ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

دعاء يقال في الصباح والمساء
  • اللهم أسألك التوفيق في مسارات الدّنيا، وأن تُكرمني بلذّة التّوفيق، وأن تجعلنا في عين رعايتك التي تنام يا ربّ الخير العظيم، بارك لنا في صباحات جديدة، وزدنا من فضل جودك.
  • اللهم أسألك في صباح الخير العامر بالرّحمات أن تُبارك لي لأهلي، وأن تحفظ عليّ صحّتي وعافيتي، اللهم وأن تُسخّر لي من حظوظ الدّنيا أحسنها، ومن أرزاق الدّنيا أفضلها، اللهم آمين.
  • اللهم أكرمنا بطول الصّحة والعافية وزدنا من بركات الدّنيا والآخرة، لا تُعاملنا بما نستحقّ، وعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الرّحمات المنثورة، اللهم لا تُخيّب لنا رجاء، ولا تردّ لنا دُعاء.

“اطلع على: حكم صلاة الجمعة للرجال المقيمين

دعاء الاذكار الصباح والمساء

الأدعية المباركة التي تتلى معه في ساعات الصباح الأولى تزيد من رجاء الإنسان المسلم في الله. ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا يا غياث المُستغيثين اجعل لنا مع هذا الصّباح آمال جديدة وخططاً جديدة، وأحلام جديدة، وأكرمنا بالتمام والقُبول عندك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء مع ساعات الصّباح الأولى، أسألك يا ربّي أن تكتب أجري، وأن تُحسن إليّ في ديني ودُنياي، اللهم بارك لنا وارحمنا وعافنا وافو عنّا يا ربّ العرش الكريم.
  • اللهم أسألك بحقّ ما أطلقت على تنفسك من أسماء الرّحمة أن تكون عوني في هذه الحياة الدّنيا، وأن تجعل من صباحي انطلاقة جديدة لكلّ خير، وكلّ طاعة، لا تحرمني من القبول، ولا تفتّني في ديني ودُنياي.

تحميل دعاء الصباح والمساء

دعاء الصباح يزيدنا إشراقا في ساعات الفجر الأولى والإيمان بأن الأمر كله بيد الله. ويمكن تحميل العديد من هذه الأدعية “من هنا” حيث يحرص المسلم (Muslim) على اعتماد أجمل الأدعية في هذا الشأن، والتي تزيده صفات الخير، وتلهمه لمزيد من الاهتمام… مسارات الحياة الدنيا برحمة الله وتوفيقه.

“اقرأ أيضًا: هل يجوز لبس الكمامة في العمرة للنساء

صور دعاء الصباح والمساء

هذه الصور تعبر عن أحد التعلقات التي يحملها الإنسان المسلم في قلبه، ومن أجل ذلك سيتم عرض أجمل صور أذكار الصباح والمساء على النحو التالي:

 

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى ختام مقال دعاء الصباح والمساء مكتوب الذي من خلاله تم التعرف على أجمل أدعية في الصباح، وعلى أذكار الصباح والمساء مكتوبة، مع صور أدعية الصباح.

376 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن