دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر، فالعين والحسد والسحر من الأمور الثابتة في القرآن الكريم، وفي السنة النبوية الشريفة، وكلها من الأمور الحق التي أخبر بها الله سبحانه ونبيه الكريم -صلى الله عليه وسلم- وهي من أسباب الضرر والأذى، التي جعل الإسلام لها علاجًا دواءً وهو الدعاء، وعبر موقع عرب موتور سيتم تقديم أدعية تحصين النفس من العين والحسد والسحر والشر.

دعاء الحفظ من العين مكتوب

إن الدعاء علاج ودواء لكل أمرٍ مصاب، وهو سلاح العبد المؤمن يستعين به على الخطوب، يجوز للمسلم أن يحصن نفسه من العين بالدعاء، ويمكن ذلك من خلال الأدعية التالية:

الدعاء الأول اللهم أعذني بكلماتك التامة، من كل شيطانٍ وهامة، ومن كل عينٍ لامة، اللهم إنا نعلم أنه ما أصابنا لم يكن ليصيبنا لو لم تكتبه لنا، فاصرف عنا من أراد بنا سوءًا وأشغله في نفسه، ورد كيده في نحره، اللهم احفظنا واحرسنا.
الدعاء الثاني بسم الله أرقيني من كل شرٍ يؤذيني، بسم الله أرقي أهلي ومالي وبدني وسمعي وبصري وقلبي وعملي، وكل أمري وديني ودنياي وآخرتي اللهم قني من شر كل الأشرار وكف أبصار، وأعين الحسّاد عني وعن أحبتي وأهلي، اللهم احرسني واكفني كل شر.
الدعاء الثالث اللهم إنا نعوذ بك يا سميع يا مجيب من الشيطان الرجيم، يا عالم الغيب والشهادة يا رحمن يا رحيم، نجنا من كل شرٍ يؤذينا، ومن كل نفسٍ تضمر الشرور لنا، ومن كل عينٍ حسودةٍ تريد بنا الشر، اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك.

أدعية الحفظ من العين والحسد والسحر

أدعية الحفظ من العين والحسد والسحر

العين والسحر والحسد من الأمور التي تؤذي خلق الله وتؤذيهم، وهي من عمل الشيطان ووسوسته. وقد علم النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين كيفية الوقاية منهم، وذلك من خلال الدعاء كما يلي:

“اقرأ كذلك: دعاء للام بالشفاء للواتس

  • اللهم إني أعوذ بك يا عظيم من شر ما في الأرض، ومن شر ما ذرأ وخرج منها، اللهم إني أعوذ بك من شر كل أمرٍ لا أطيق تحمله، اللهم أعذنا من شرور كل خلقك، وأعذنا من كل عين، وأعذنا من كل حاسد، وأعذنا من السحرة والسحر وأن ينالوا منا.
  • “أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارقٍ يطرق إلا طارقًا يطرق بالخير يا رحمن”.
  • اللهم إنا نفوض أمرنا كلّه إليك، يا بصيرًا بالعباد، يا ربنا ورب كل شيء، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا ظالمين، اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أسماعنا وعافنا في أبصارنا، اللهم إنا نرقي أنفسنا من كل ما يؤذينا فاحمنا، وأعذنا من كل الشرور.

“اطلع على: هل يجوز إرجاع الزوجة بعد الطلقة الأولى بدون شهود

صور دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

الدعاء هو شفاء المؤمن، وسلاحه، ودواءه. فهو حماية وعلاج من جميع الشرور مثل الحسد والعين والسحر وحتى المرض. قد يرغب العديد من المسلمين (Muslims) في الحصول على أدعية مصورة للحماية من هذه الشرور. وفيما يلي أجمل الأدعية المصورة للحماية من الحسد والعين والسحر:

 

 

 

“قد يهمك: اين ولد ابو بكر الصديق

بهذه الصور نختتم مقال دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر، والذي قدّم باقة من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يستخدمها لحماية نفسه وعائلته من الشر، وجلب كل الخير بأمر الله وقدرته.

258 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن