دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال

دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال

دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال هو أحد ألوان الدّعاء التي تُقال مع تفاصيل نزول المطر، تلك التي يفرح الإنسان المُسلم بها، ويستقبلها بالدّعاء وعبارات الحمد والثّناء على الله -سبحانه وتعالى-، والتي جاءت في عدد واسع من الصّيغ المميّزة، ومن خلال نافذة موقع عرب موتور يستطيع الزّوار أن تعرّفوا على أجمل صيغة دعاء لتيسير الحال والفرج القريب، ضمن باقة من أجمل دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء عند نزول المطر للرزق

إنّ الأرزاق هي إحدى الأشياء التي قسمها الله على عباده بفضل الواسع، ومع نزول الأمطار، نسرد أجمل صيغ أدعية مستجابة لجلب الرزق:

الدّعاء الأول اللهم يا قاضي الحاجات، يا من لا يرد سائله، ولا يخيب آمله، أسألك أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن ترزقني التوفيق والسداد في جميع أموري، وأن تعجل لي في رزقي، إن كان في السماء فأنزله لي، وإن كان في الأرض فأخرجه.
الدّعاء الثّاني اللهم يا رب العالمين، يا من لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن ترزقني الرزق الحلال الطيب، الذي به أستطيع أن أتقيك وأعبدك، وأؤدي واجباتي تجاهك وتجاه عبادك.
الدّعاء الثالث اللهم يا ذا الكرم والجود، يا من لا ينقص من رزقه شيء، أكرمني بما أنت أهله، مع هذه الأمطار والأبواب المفتوحة في السموات إليك.

اللهم بارك لي في مالي، وحسّن عليّ مصادر دخلي، واجعلني بين العالمين من المقبولين.

“قد يهمك: هل مناكير مكياجي حلال

دعاء عند نزول المطر للرزق تويتر

من خلال نافذة المُسلم في تويتر، سيتم طرح باقة من أجمل تغريدات لجلب الرزق مع هُطول الأمطار في تويتر، ضمن الآتي:

  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا من لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم، أسألك أن ترزقني من رحماتك الواسعة الرّزق الحلال الطّيب، الذي تطيب به نفسي، وتصطلح معه أموري، وتحلو به أيّام عُمري.
  • اللهم يا ذا الفضل العظيم، يا من لا إله إلا أنت، أسألك أن ترزقني من واسع فضلك، وأن تكرمني بالخير الوفير.
  •  

    اللهم لا إله إلا أنت سبحانك، أسألك أن تزيدني ممّا أنا بحاجة إليه، وأن تكرمني كما أكرمت عبادكم المؤمنين بهذه الأمطار المُباركة.

  • اللهم يا ذا الفضل العظيم، يا من لا إله إلا أنت، أسألك من واسع فضلك أن تجعل لي من لدنك سلطانًا، يُعينني على عبادتك وطاعتك، ويُساعدني على نصرة دينك، ويُمكّنني من مساعدة المحتاجين من عبادك.

“اطلع على: هل اسم ريتاج حرام ام حلال

دعاء المطر للفرج

دعاء المطر للفرج

إنّ الفرج هي إحدى أبواب الخير التي يختص الله بها من يشاء من عِباده المهمومين، ومع ساعات المطر، يحرص المسلم الدعاء بأجمل الأدعية، وأبرزها:

دعاء المطر للفرج
  • اللهم يا رب العالمين، يا من لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تُفرج همّ المهمومين، وتُنفّس كرب المكروبين، وتقضي الدين عن المدينين.
  • اللهم فرّج عنّي ما أنا فيه من الهم، ونفّس عنّي ما أنا فيه من الفوضى، وارزقني من خيرات الدّنيا، وثبّت أقدامي على طاعتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم كما أنزلت الغيث (rain) على قلوب عبادكم العطشى، أنزل على قلبي الرّحمات التي يطمئن بها قلبي، اجبرني جبرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك.

“شاهد أيضًا: معلومات عن الصحابي زيد بن حارثة منذ تبنيه إلى استشهاده

دعاء المطر للفرج تويتر

يفرح الإنسان المُسلم برؤية أمطار الخير تفيض على عباد الله، لأنّ الله تكفّل بأن يجعل من الماء كلّ شيءٍ حي، ومن أبرز تلك الأدعية:

  • اللهم يا رب العالمين، يا من لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، فرّج عن أخي وصديقي ما هو فيه من الألم، والهم قلبه إلى ما فيه الرّحمات المنثورة منن جِوارك.
  • اللهم يا رب العالمين، يا من لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، إليك المُشتكى، وعليك التّكلان، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم فرّج عنّا ما أهمّنا وأغمّنا، واختم بالباقيات الصّالحات أعمالنا، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإيمان، ومن توفّيته منّا فتوفه على الإسلام.
  • اللهماجعل للشعوب العربيّة المسلمة التي تُعاني من لدنك رحمةً وسُلطانًا، يُفرج عنهم همومهم ويُزيل عنهم آلامهم، ويُحقق لهم آمالهم وطموحاتهم، ولا تُسلّط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، ولا يسعى لخيرنا، بل اجعل ولاة أمرنا من عبادك الصالحين، الذين يخشونك ويتبعون أمرك.

إلى هُنا يكون قد تم الوصول إلى خِتام مع المقال الذي تم الحديث فيه عن دعاء عند نزول المطر للرزق والفرج وتيسير الحال مع أفضل دعاء للرزق مع هطول الأمطار، ودعاء تفريج الهم عند هطول المطر، بجانب صور دعاء المطر للرزق والفرج.

297 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن