دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر

دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر

دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر هي أحد الأمور التي تزيد من بركات هذه الأوقات المميّزة من رحمة الله، حيث تحرص القلوب على تحرّي الخير الوفير بين طيّاتها، وما تحمله هذه الأدعية من تعبير عن انتماء المُسلم للتعاليم الإسلاميّة في عبادة الله،، وعبر موقع عرب موتور سيتم التعرف على أجمل صيغة دعاء هطول المطر، وعلى دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء المطر والرعد

تشمل السّنة النبويّة على عدد من الأدعية التي تُقال مع سَماع أصوات الرّعد، في بدايات حدوث المطر، وعن سيتم طرح بعض الأدعية:

دعاء المطر والرعد بالصور
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.
  • اللهم اجعلها صيبًا نافعاً، اللهم اجعله صيبًا مباركًا، اللهم اجعلها صيبًا مغيثًا، اللهم اجعلها صيبًا نافعًا، اللهم اجعله صيبًا مرويًا، اللهم اجعله صيبًا غير ضار.
  • اللهم أنزل علينا من السماء ماءً مباركًا، طهّر به أرضنا، وزد بها أموالنا، وبارك لنا فيه.
  • اللهم اسقنا غيثاً مغيثًا، هنيئًا مريئًا، ساكبًا عامًا، نافعاً غير ضار، اللهم أذهب عنا الهم والغم والحزن، وارزقنا من فضلك العظيم.

“قد يهمك: عملة chz حلال أم حرام

دعاء المطر والرعد بالصور

تحمل الصّور الآتية الكثير من الرمزيّة في تبنّي صيغة الدّعاء إلى الله مع ساعات المطر والرّعد التي تُعبّر عن حالة الإنسان المُسلم وعن لجوئه إلى الله في كلّ أمر:

دعاء المطر والرعد بالصور

“اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة القران من الجوال بدون وضوء

خلفيات دعاء المطر والرعد

تُعد خلفيات المطر الجميلة من الخلفيات المميزة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، فهي تعبر عن صورة الطبيعة (nature) الخلابة، وجمال المطر الذي يُعتبر من نعم الله تعالى على عباده. ويتمثل أبرز نقاط هذه الخلفيات فيما يلي:

  • التنوع في الصور: تتنوع خلفيات المطر الجميلة في الصور التي تتضمنها، فهناك صور تُظهر قطرات المطر وهي تتساقط من السماء، وصور تُظهر البرق والرعد، وصور تُظهر الطبيعة الخضراء وهي تغمرها قطرات المطر.
  • الألوان الجذابة: تتميز خلفيات المطر الجميلة بألوانها الجذابة، والتي تعكس جمال المطر وتأثيره على الطبيعة.
  • التأثير النفسي الإيجابي: تُساهم خلفيات المطر الجميلة في بث الشعور بالراحة والهدوء النفسي، كما أنها تُساعد على التأمل في جمال الطبيعة.

“اطلع على: دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات وتفريج الهم

رمزيات دعاء المطر والرعد

تزيد تلك الرّمزيات الأنيقة من تفاعل الإنسان المُسلم مع حادثة البرق والرعد وهُطول الأمطار، لما تحمله تلك الحادثة من تفاصيل أنيقة، ومشاعر جميلة، تُعبّر عن رحمة الله -سبحانه وتعالى- بعباده، ومن أبرز تلك الرمزيات ما يلي:

رمزيات دعاء المطر والرعد

إلى هُنا يُختتم مقال دعاء المطر والرعد بالصور واجمل خلفيات ورمزيات ادعية المطر الذي عبر سُطوره وفقراته تم تناول أجمل صيغة دعاء في البرق والرّعد، وأجمل دعاء عند نزول المطر، وعلى خلفيات ورمزيات الأمطار.

370 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

ما هو أجمل دعاء للمطر والرعد؟

اللهم فالق الحب والنّوى، من سبّحت لكَ الرّعد والملائكة، كُن لنا ولا تكن علينا، اللهم لا تُعاملنا بذنوبنا يا كريم، وعاملنا بما أنتَ له أهل .
قوقل نيوز

تابعنا الأن