أصغر ابناء الملك عبد العزيز

أصغر ابناء الملك عبد العزيز

أصغر ابناء الملك عبد العزيز من المعروف أن الملك سعود له الكثير من الأولاد والبنات، والأحفاد وأبناء الأحفاد، وعبر موقع عرب موتور سنسلط الضوء على الابن الأصغر والأكبر للملك عبد العزيز، ونرفق بعض المعلومات حولهما، وكذلك الأحفاد، إضافة لبعض المعلومات ذات الصلة.

من هو أصغر ابناء الملك عبد العزيز

حسب ترتيب الميلاد، فإن أصغر أبناء الملك عبد العزيز هو الأمير حمود بن عبد العزيز آل سعود، الذي ولد في عام 1949. الأمير حمود هو الابن الثلاثين والأخير للملك عبد العزيز، وقد توفي في عام 2013 عن عمر يناهز 64 عامًا.

أما إذا حسبنا أصغر أبناء الملك عبد العزيز الأحياء، فإن الإجابة هي الأمير مشهور بن عبد العزيز آل سعود، الذي ولد في عام 1950. الأمير مشهور هو الابن الحادي والثلاثون للملك عبد العزيز، وهو حاليًا عضو في مجلس الشورى السعودي.

أصغر بنات الملك عبد العزيز

أصغر بنات الملك عبد العزيز
أصغر بنات الملك عبد العزيز

حسب ترتيب الميلاد، فإن أصغر بنات الملك عبد العزيز هي الأميرة طرفة بنت عبد العزيز آل سعود، التي ولدت في عام 1951. الأميرة طرفة هي الابنة الحادية والعشرين للملك عبد العزيز، وقد تزوجت من الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز.

“اقرأ كذلك: حكم صلاة الجمعة للمسافر

أما إذا حسبنا أصغر بنات الملك عبد العزيز الأحياء، فإن الإجابة هي الأميرة نورة بنت عبد العزيز آل سعود، التي ولدت في عام 1952. الأميرة نورة هي الابنة الثانية والعشرون للملك عبد العزيز، وهي حاليًا ناشطة في مجال حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية.

وفيما يلي قائمة بأصغر بنات الملك عبد العزيز مرتبة حسب ترتيب الميلاد:

  • الأميرة طرفة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1951).
  • الأميرة نورة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1952).
  • الأميرة موضى بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1953).
  • الأميرة لولوة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1954).
  • الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1955).
  • الأميرة سارة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1956).
  • الأميرة حصة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1957).
  • الأميرة فهدة بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1958).
  • الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل سعود (مواليد 1959).

يذكر أن الأميرة موضى بنت عبد العزيز آل سعود توفيت في عام 2023 عن عمر يناهز 70 عامًا.

“اطلع على: اسم ابو بكر الصديق كامل

متى توفي الأمير حمود أصغر أبناء الملك سعود

توفي الأمير حمود بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، أصغر أبناء الملك سعود، في يوم السبت 26 فبراير 1994، الموافق 15 رمضان 1414 هـ، عن عمر يناهز 46 عامًا. وقد توفي في حادث (accident) سيارة في مدينة الرياض. كان الأمير حمود يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة ورئيس الاتحاد العربي للمبارزة. وكان معروفًا بحبه للرياضة والثقافة.

“اقرأ أيضًا: عملة gala حلال ام حرام

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان أصغر ابناء الملك عبد العزيز، وقد تعرّفنا من خلاله على العديد من المعلومات الهامة حول أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز آل سعود.

311 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

من هو أصغر حفيد للملك عبد العزيز؟

إن أصغر حفيد للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الأمير بدر، الأبن الأصغر للملك عبد الله ولد في عام 2003 ميلادي.

من هو أكبر أحفاد الملك عبد العزيز

إن أكبر أحفاد الملك عبد العزيز آل سعود هو الأمير فيصل بن تركي الأول، وقد ولد في الرياض، في عام 1918 ميلادي، وتولى العديد من المناصب خلال حياته منها وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، ووزيراً للداخلية بين عامي 1961 و1963 ميلادي، وتوفي في عام 1968 ميلادي عن عمر يناهز 50 عام.

من هو أكبر أبناء الملك عبد العزيز

إن أكبر أبناء الملك عبد العزيز هو الأمير تركي الأول، وهو الابن البكر للملك عبد العزيز، ولد تركي في دولة الكويت في عام 1900 ميلادي، والدته هي الأميرة وضحاء بنت محمد بن برغش آل عريعر، وتوفي الأمير تركي الأول في عام 1919 ميلادي عندما كان في التاسعة عشر من العمر نتيجة تعرضه لحمى الاسبانيول.
قوقل نيوز

تابعنا الأن