دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور؛ التي تعد واحدة من صور الوفاء بالصديق بعد وفاته، سواء من خلال الدعاء له في حياته، أو بعد وفاته، لعلها تكون سبباً في نجاته من عذاب القبر، ودخول الجنة بإذن الله تعالى، كما أنها من الأمور التي يتقرب بها العبد من ربه عز وجل، ومن خلال موقع عرب موتور سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية للصديقة المتوفية، بجانب دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق والشفاء مكتوب وبالصور.

دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب

الصلاة على الصديق المتوفى لا تحتاج إلى صيغة معينة، ويمكن أن تصلى في أي وقت. ومن تلك الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك أن ترحم صديقتي، وأن تحشرها تحت لوائك، واسقها يا الله من يد نبيك المصطفى شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبدا.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك أن ترجم صديقتي رحمة واسعة من عندك، اللهم واغفر ذنبها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الثالث اللهم أن صديقتي انتقلت إلى جوارك، فأسألك اللهم أن ترجمها وأحسن نزلها، اللهم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هو أهله.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك أن ترحم من كانت جليستنا بالأمس، واليوم هي بجوارك، اللهم وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.
الدعاء الخامس اللهم اجعل قبر صديقتي روضة من رياض الجنة، اللهم ارفع درجة صديقتي في جناتك جنات النعيم، اللهم وارحمها واغفر لها إنك أنت الرحيم الغفور.
الدعاء السادس اللهم ارحم صديقتي واغفر لها، اللهم وآنس وحشتها، اللهم واجعل الجنة هي مستقرها، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء السابع اللهم اجمعني مع صديقتي في الجنة على سرر متقابلين كما جمعتني بها الدنيا، اللهم إني أسألك أن تدخلها جناتك من غير سابقة عذاب.

صديقتي الراحلة دعاء لصديقتي المتوفيه

صديقتي الراحلة دعاء لصديقتي المتوفيه

عندما تموت صديقة عزيزة، يكثر لها الدعاء من أصدقائها، ومن تلك الدعوات ما يلي:

“اقرأ كذلك: دليل أن العباية الملونة حلال

  • اللهم أنزل على قبر صديقتي نورا، اللهم وآنس وحشتها، اللهم واغفر لها، وعوضها عن شبابها في جناتك جنات النعيم، اللهم إني أسألك أن تجزي صديقتي بالإحسان إحسانًا، وبالإساءة عفوًا منك وغفرانا.
  • اللهم إنا نتوسل إليك، أن ترحم صديقتنا ولا تعذبها، اللهم وثبتها عند سؤال الملكين، اللهم استر صديقتي تحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم ارحم النفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك، اللهم لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنا بعدها.
  • اللهم إني دعوتك فاستجب دعائي، اللهم وإن كانت صديقتي محسنة فزد في إحسانها، وإن كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

“اطلع على: دعاء تحت المطر 2023 مكتوب وبالصور

دعاء لصديقتي المتوفيه يوم الجمعه

يوم الجمعة من أفضل وأعظم الأيام التي يدعو فيها المسلم لأخيه المتوفى، ومن أدعية الجمعة لصديق متوفى ما يلي:

  • اللهم إني أدعوك في يوم الجمعة أن ترحم روحًا انتقلت إليه، ولم تظل في قلوبنا، اللهم وارزقها الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم أدعوك أن تعطر قبر صديقتي رائحة الجنة.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تربط على قلبي، وترحم صديقتي التي ما زلت أشتاق إليها، واغفر لها وارحمها، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترحم صديقتي التي انتقلت إليك في عز شبابها، واجمعني بها في جناتك جنات النعيم، صديقتي من أفضل الناس (People)، كانت لا تزكي على أحد أمرا.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترحم صديقتي التي لن أنساها أبدًا، واجعلها آمنة مطمئنة، وبشرها بدخول جناتك جنات النعيم.

“اقرأ أيضًا: دعاء للأموات في قبورهم في المطر

دعاء لصديقتي المتوفيه تويتر

هناك العديد من الأدعية للصديق المتوفى على تويتر وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم ارحم صديقتي بعدد الدموع التي نزلت على فراقها، اللهم واغفر لها وارفع بها درجاتها في الآخرة، اللهم فادخلها جناتك جنات النعيم.
  • اللهم اجعل صديقتي من عبادك الصالحين، اللهم وظلها بظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم وارحمها برحمتك الواسعة إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لصديقتي بقدر اشتياقي لها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم ارحمها واجعل الفردوس الأعلى هو دارها.
  • اللهم ادخل صديقتي الجنة واغفر لها ذنوبها ما تقدم منها وما تأخر، اللهم وأدخلها الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ارحم كل نفس انتقلت إلى جوارك.

صور دعاء لصديقتي المتوفيه

في أغلب الأحيان تكون الصديقة في نفس وضع الأخت، وعندما تموت تشعر الفتاة بأنها فقدت أختها، لذا من خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة من هذه الأدعية المصورة للصديقة المتوفاة

 

بهذا؛ يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء لصديقتي المتوفيه مكتوب وبالصور، والتي تعتبر من أكثر الأعمال الصالحة التي ينتفع بها الميت بعد وفاته، وذلك لأنه يكون في أمس الحاجة إلى تلك الأدعية لها تكون سبباً في نجاته من النار.

404 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن