قصص عن العنف الاسري ضد الأطفال وتعريفه

قصص عن العنف الاسري ضد الأطفال وتعريفه

قصص عن العنف الاسري ضد الأطفال تعددت لما تحمله بداخلها من حكايات مؤلمة وقاسية ليست في بيت واحد بل في عدة بيوت وفي دول مختلفة لأطفال قست قلوب آبائهم عليهم بقصد أو بدون قصد، وسوف نتعرف من خلال موقع عرب موتور على بعض قصص هؤلاء الأطفال الأبرياء ممن تعرضوا للإساءة الأسرية وتحزن قلوبنا لمشاركتها معكم.

قصص عن العنف الاسري ضد الأطفال

العنف الأسري ضد الأطفال مشكلة خطيرة تنتشر في جميع المجتمعات، ويتعرض لها ملايين الأطفال كل عام. في هذا المقال، سنقدم لكم تعريفًا مبسطًا للعنف الأسري ضد الأطفال، ثم سنعرض لكم بعض القصص الواقعية عن هذه المشكلة.

تعريف العنف الاسري

مفهوم العنف ضد الأطفال يشمل جميع أشكال الضرر التي تلحق بالأطفال، سواء كانت جسدية أو نفسية أو جنسية. ومفهوم الإساءة إلى الطفل هو مصطلح مترادف لمفهوم العنف ضد الأطفال، ويشير إلى أي فعل أو إهمال يتسبب في إلحاق الضرر بالطفل، وفيما يلي بعض الأمثلة على العنف ضد الأطفال:

  • العنف الجسدي: أي فعل يسبب الألم أو الضرر البدني للطفل، مثل الضرب أو الدفع أو الحرق أو الإهمال الطبي.
  • العنف النفسي: أي فعل يسبب الضرر النفسي للطفل، مثل التهديد أو الإذلال أو الرفض أو العزل.
  • العنف الجنسي: أي فعل يتضمن الاتصال الجنسي مع طفل دون موافقته، مثل التحرش الجنسي أو الاغتصاب.

“قد يهمك: خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل

قصص وحكايات عن العنف الاسري ضد الأطفال

قصص وحكايات عن العنف الاسري ضد الأطفال

آلاف الأطفال الأبرياء يتعرضون يوميًا للعنف الأسري بأشكال مختلفة، وفي هذا المقال سنعرض بعض القصص التي تحكي معاناة أطفال تعرضوا لإساءات لا تُمحى من الذاكرة، بل إنها قد تكون من أبشع المواقف التي مروا بها، حتى إن بعضهم لم يتمكنوا من تذكرها بسبب نهايتهم المأساوية.

بكى فقتله أبيه

في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في شمال لبنان، شهدت القرية جريمة مروعة، حيث قام الأب “حسن العايش” بخنق طفله حديث الولادة الذي يبلغ من العمر ثمانية أشهر فقط، وبحسب أقوال الأب، فقد قتل ابنه نتيجة عدم قدرته على تحمل صوت بكائه المستمر، مما أدى إلى إزعاجه.

وانتظر الأب حتى منتصف الليل، ثم قام بدفن جثة ابنه في إحدى الساحات المجاورة للمخيم، ولكن لسوء حظه، شعر بعض سكان المخيم بالأمر، وعلى الفور قاموا بتقديم بلاغ إلى القوى الأمنية التي سرعان ما قامت بالقبض عليه.

“اقرأ أيضًا: وش أسوي غداء سهل

في صندوق الزبالة طفلة

في أحد شوارع حي شبرا في القاهرة، مصر، عثرت سيدة على طفلة رضيعة تبلغ من العمر عامًا واحدًا في صندوق قمامة، كانت الطفلة مصابة بكسور في قدميها وظهرها، بالإضافة إلى شرخ بسيط في العمود الفقري.

بعد التحريات، اكتشفت الشرطة أن الطفلة تدعى “رودينا”، وأنها كانت تعيش مع عمها بعد انفصال والديها، كانت زوجة العم تعنف رودينا بالضرب، مما أدى إلى إصابتها بهذه الإصابات.

كان والد رودينا قد تخلى عنها، وتركتها والدتها لعمها بسبب ضيق الحال، أثارت قصة رودينا ضجة كبيرة في مصر، بعد نشر الفنان أحمد السقا صورة لها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Facebook)، بعد ذلك، تم تسليم رودينا إلى والدتها، التي كانت سعيدة للغاية بعودتها.

جريمة تحت عنوان الشرف

في إحدى قرى محافظة أسيوط في مصر، قتل والد طفلة تدعى “مآب” البالغة من العمر 12 عامًا، بطريقة وحشية، قام الأب بتعذيب مآب باستخدام مكواه كهربائية، مما أدى إلى إصابتها بحروق بالغة في جميع أنحاء جسدها.

كما قام الأب بتصوير مآب أثناء التعذيب باستخدام هاتفه المحمول، وعندما تم القبض على الأب، قال إنه قتل ابنته لأنها ارتكبت فاحشة، ولكن، عندما تم فحص جثة مآب من قبل ثلاثة أطباء، أكدوا أنها كانت لا تزال عذراء.

“اطلع على: كيف اصلي بعد العملية القيصرية

أب يحرض أطفاله على ارتكاب جرائم قتل بشعة

في إحدى قرى محافظة بورسعيد في مصر، قام أب بتحريض طفليه، فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا وشقيقها البالغ من العمر 12 عامًا، على ارتكاب جريمة قتل، كان الأب يمر بظروف اقتصادية صعبة، فقرر استدراج جاره من أجل السرقة.

قام الأب بتكليف ابنته بوضع مادة مبيدات حشرية في المشروب الذي ستقدمه إلى الجار، وبعد أن تناول الجار المشروب، قام شقيق الفتاة من خلفه خنقه، ثم ضربه بآلة حادة على رأسه، بعد ارتكاب الجريمة، قام الأطفال بالتخلص من الجثة عن طريق إحراقها، تم إبلاغ الشرطة عن الجريمة من قبل مجهول.

عرضنا لكم قصص عن العنف الاسري ضد الأطفال من الواقع تشرح مدى العنف والظلم الذي يتعرض له هؤلاء الأطفال من قسوة بشعه، وجرائم حزينة تؤثر عليهم، ونتمنى أن تكون تلك القصص عبرة للكثير وتساعد في إيقاف الاعتداء بالعنف على أي طفل سواء كان ذلك الطفل من داخل الأسرة أو خارجها.

482 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن