دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور فعندما تنتشر الأمراض والأوبئة الخطيرة، فإن المسلمين مأمورون باللجوء إلى الله -سبحانه وتعالى- من خلال الدعاء والتضرع، فالدعاء من الأمور التي تعد أخذًا بالأسباب، وهو من الأمور التي شرّعها الله -جل جلاله- لعباده لدفع كل مرض وطلب الشفاء من كل وباء، وعبر موقع عرب موتور سيتم تقديم أدعية التحصين من الأمراض والأوبئة ودعاء للحفظ من الوباء.

دعاء الحفظ من الوباء 2023

ينبغي للمسلم عندما يصيبه بلاء ووباء ألا يخاف ولا يفزع، بل يجب أن يحسن الظن بالله، ويسارع إلى الدعاء بين يديه، والدعاء له بأفضل الأدعية أن يرفع الوباء، ويدفع البلاء، والشفاء من الأمراض والأوبئة. وفيما يلي أدعية الاستعاذة من البلاء مكتوبة:

الدعاء الأول تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني اللهم لا تفجعنا بأنفسنا ولا أهلنا، اللهم احفظنا من كل مكروه وسوء، اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء، اللهم عافينا واعف عنا، واجعلنا ممن يشهدون للحق وينصرونه، ويجاهدون في سبيله.
الدعاء الثالث اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجذام والسل والفقر، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم إنا نعوذ بك من فتنة المحيا والممات، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما خلقت ورزقت وذريته.

دعاء الحفظ من الوباء تويتر

دعاء الحفظ من الوباء تويتر
دعاء الحفظ من الوباء تويتر

هناك أدعية كثيرة يدعوها المسلمون عندما ينزل عليهم وباء من الله كما حدث مع وباء كورونا، إذ من المشروع للمسلم أن يلجأ إلى الله عندما يصيبه وباء وبلاء، وفيما يلي أدعية الوقاية من الوباء على تويتر مكتوبة:

“اقرأ كذلك: حكم رائعة عن الحياة فيس بوك وكلمات من أفواه الحكماء

  • دعاء تحصين النفس من الوباء:
    اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيء الأسقام، اللهم احفظنا من كل داء واحفظ بلادنا وبلاد المسلمين (Muslims) من كل بلاء يا سميع الدعاء #آمين
  •  

    دعاء تحصين الأهل والأبناء من الوباء:
    اللهم احفظنا من كل مكروه وسوء، اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء، اللهم عافينا واعف عنا، واجعلنا ممن يشهدون للحق وينصرونه، ويجاهدون في سبيله.

  •  

    دعاء الحفظ من الأمراض والآفات:
    اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم إنا نعوذ بك من فتنة المحيا والممات، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما خلقت ورزقت وذريته.

 

  • دعاء شكر الله على حفظه:
    اللهم لك الحمد على أن حفظتنا من الوباء، اللهم احفظنا من كل شر وسوء، اللهم اجعلنا ممن يشكرون نعمتك ويذكرون آلاءك.

بالإضافة إلى الدعاء، يجب على المسلم أيضًا الالتزام بالإجراءات الوقائية من الوباء، مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار وتجنب الأماكن المزدحمة.

“اطلع على: طريقة عمل القهوة التركية بالحليب بوصفات عديدة سهلة ومميزة

صور دعاء الحفظ من الوباء

من أهم أسباب دفع الله الوباء والبلاء عن المسلمين هو الدعاء، ولذلك لمواجهة الوباء يستخدم المسلمون الأدعية الشرعية لذلك، وفيما يلي أجمل الأدعية بالصور للحماية منها الوباء والمرض:

 

 

 

“اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي المريضة بالشفاء مكتوب وبالصور

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء الحفظ من الوباء مكتوب وبالصور، حيث تم بيان أهمية الدعاء لدفع الوباء والمرض، وتقديم مجموعة من الأدعية المشروعة لكل مسلم للحفظ والتحصين من الأوبئة والأمراض.

117 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن