دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في الصباح

دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في الصباح

دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في بداية اليوم تبعث على الكثير من الطّاقة الإيجابية في نفس الإنسان المُسلم، لما تحتويه تلك الأدعية من بركات منثورة، ورحمات واسعة، يحرص المُسلم على اغتنامها مع ساعات الصّباح الأولى التي تُشرق بها شمس الإيمان في القلب، كما تُشرق في النهار، ومن خلال موقع عرب موتور نستعرض برفقتكم باقة من أجمل صبغة دعاء الصباح قصير وطويل مكتوب وبالصور، وأحلى أدعية في صباح يوم جديد.

دعاء الصباح مكتوب

دعاء الصبح تلهم الإنسان للمزيد من الخير، وتحمله إلى الإيجابية المطلقة بعد تسليم الأمر إلى الله عز وجل، فهو القادر على تغيير الأحوال وتحسين الأمور، ومن ذلك نقدم صيغة الدعاء كالتالي

الدّعاء الأول اللهم يا ودود يا ودود يا فعالًا لما يُريد اللهم إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، وأن تجعلني من الصّالحين، اللهم أسألك في الدّين والمال والأهل وأن تكتب علينا الخير، وتُسخّر لنا من حُظوظ الدّنيا أحسنها يا ربّ الخير العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم سبحانك لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم بارك لي في الدّين والدّنيا، ولا تُحاسبني بذنب، واجعل لي من لدنك سلطانك نصيرًا، سخّر لي أهل الخير، وأعنّي على الخير في كلّ خُطوة.
الدّعاء الثالث اللهم يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تكون لي العون والنّصير، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تُصلح لي شأني كُلّه، اللهم زدني من الخيرات، وأعنّي على ترك المنكرات، وبارك لي في فيما أكرمتني من الرّحمات.
الدّعاء الرّابع اللهم أنتَ القادر على تغيير الأحوال، أستودعك ما في نفسي من الأحلام والطّموحات، وألجئ إلى حولك وقوّتك وغِناك يا ذا القوّة المتين، كُن لي ومعي وبارك لي فالدّين والدّنيا.

دعاء الصباح والمساء مكتوب كتابة

وهي من الأدعية التي تزيد البركات انتشارا، وتحمل بحروفها العديد من الصفات الإيجابية التي تمد الإنسان بالطاقة الإيجابية، ومن ذلك نقترح ما يلي:

  • اللهم أخرجنا من ضيق خياراتنا إلى سعة خياراتكم، اللهم لا تُحاسبنا بذنب، ولا تسألنا عن شيء، ولا تجعلنا من الفاشلين في الدّنيا، المنفيين في الآخرة، أكرمنا بالرّحمات الواسعة.
  • يا ربّنا الكريم أكرمنا في صباح جديد برحمات جديدة، وأخرجنا من ضيق الأمور إلى سعتها، أنتَ القادر على كلّ أمر، وأنتَ القادر على التيسير، وأنتَ ربّ العرش العظيم، لا تحرمنا الخير بسوء الذّنوب.
  • اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا وإليك أنبنا، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، وندعوك أن تكون لنا في كلّ أمر، اللهم أكرمنا بالعفو والعافية، ولا تُحاسبنا بالذّنوب.

دعاء الصباح للاطفال مكتوب

دعاء الصباح للاطفال مكتوب

هناك العديد من أشكال الأدعية التي تقال في ساعات الصباح الأولى، والتي تحمل بحروفها مشاعر الولاء والخير التي تربط الإنسان المسلم بتعاليم الدين الإسلامي، ومن ذلك نقترح ما يلي:

“اقرأ كذلك: هل مناكير مكياجي حلال

دعاء الصباح للاطفال مكتوب
  • اللهم أسألك في صبح جديد أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي وأن تُبارك لي في أمري، وأن لا تجعل حاجتي إلّا إلى بابك الكريم، اللهم أكرمني بما اشتاق القلب إليه، وزدني من الثّبات على طريق الحقّ والطّاعات.
  • اللهم أصبحنا نحمدك على نعمة الإسلام (Islam)، ونشكرك على نعمة القرآن، ولا نُشرك في أمرك شيئًا، أكرمنا بالخيرات الواسعة وزدنا من الثّبات على مسارات الخير والإخلاص في القول والعَمل.
  • اللهم بكَ أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، ونشهد لكَ بالوحدانيّة، ونسألك أن تزيدنا من الخير وأن تكتب علينا السّلامة في كلّ خطوة من خُطا العُمر، اللهم زدنا من فضل جودك، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل.

“اطلع على: حكم عن النجاح والطموح بالانجليزي وبالعربي

صور دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل

هذه الصور تعبر عن أجمل مشاعر الصباح في أدعية مباركة تقودنا إلى رؤية جديدة، وثقة أكبر بالله وشرعه المبارك، وساعات صباحية جديدة بصحبة من نحب. ومن ذلك نقدم أجمل صور دعاء الصبح وهي كالتالي:

 

 

 

“اقرأ أيضًا: حكم بالانجليزي مترجمه بالعربي عن الحياة

إلى هُنا نصل بكم إلى الخِتام مع مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في بداية اليوم واستعرضنا من خلاله الحديث مع أجمل أدعية في صباح جديد، وصيغة دعاء الصباح الجديد، لنختم مع صور جميلة حولَ أدعية صباح الخير للأهل والأصدقاء.

1096 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن