دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا هو أحد أبرز الأدعية التي سنّها الحبيب المُصطفى للمُسلمين، وترمز إلى الكثير من الخيرات والتفاصيل الأنيقة مع ساعات الرّحمة التي يتكرّم الله على عِباده المُسلمين في مواسم الخير، ليُحيي به الأرض والقلوب، ويُلهمها إلى السّعادة، وعبر موقع عرب موتور سيتم طرح باقة من أجمل صيغة دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، والتي تشمل دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

أدعية المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

أدعية المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا
أدعية المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

دعاء المطر من الأدعية المباركة التي علمها النبي صلى الله عليه وسلم لأمته، وجاء أجملها في الحديث التالي:

“اقرأ كذلك: دعاء الشفاء من السحر والمس والعين والحسد

الدّعاء الأول “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.
الدّعاء الثاني اللهم صيبًا نافعًا مريئًا تُشفى به القلوب، وتطيب به الأبدان، وتُسقى به الأفئدة، اللهم بارك لنا فيه، واجعلها سقيا رحمة، ولا تجعلها سقيا عذاب يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثالث اللهم اجعله صيبًا نافعًا مُباركًا عاجلًا غير آجل، اللهم صيب رحمة وخيرات واسعة، تفتح علينا بها أبواب الرّزق الوفير، والأمان الكبير، اللهم لا تُهلكنا وأنتَ بنا راحم، فارحمنا فأنّك علينا قادر.

“اطلع على: دعاء الشفاء من المرض لاخي

دعاء المطر قصير اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

الدعاء هو لب العبادة، وهو الغاية التي خلقنا الله من أجلها، فهو عبادة المسلم لله تعالى، وفي توقيت نزول المطر، يُسنّ الإكثار من الدعاء، وذلك لما ورد في السنة النبوية الشريفة من فضل الدعاء في هذا الوقت (time).

  • اللهم صيبًا نافعًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين، نعوذ بكَ من أن نجوع أو نعطش، ونعوذ بكَ من الهلاك وأنتَ ربّنا الكريم، أنتَ الغنيُّ ونحن الفقراء، فلا تكلنا إلّا إليك.
  • اللهم صَيِّبًا نَافِعًا مريئًا هنيئًا بحقّ من صام وصلّى، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تحرمنا من خير ما عندك بسوء ما عندنا، اللهم أسألك خير هذه السّحاب، وخير ما أرسلتها فيه، وأعوذ بكَ من شرّ هذه السحاب، وشرّ ما أرسلتها فيه.
  • اللهم الصّيب النّافع المغيث، اللهم الهنيء المريء الذي لا يشقى به مُسلم، اللهم أغثنا من خيراتك، وعاملنا برحماتك، ولا تكتب علينا الهلاك، أنتَ ربّنا الكريم ونحن عبادك الفقراء على بابك، أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت علينا قوّة وبلاغًا إلى حِين.

“اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي المريضة بالشفاء مكتوب وبالصور

صور دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا

هي إحدى سبل الخير التي تسعى القلوب إلى التمسك بها بمشاعر جياشة من المحبة والرأفة، ومن المقترحات التي تسهم في ذلك ما يلي:

 

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال دعاء المطر اللهم صَيِّبًا نَافِعًا الذي من خلاله تم تناول أجمل صيغة دعاء اللهم صيبًا نافعًا، بجانب أدعية اللهم اجعلها سقيا رحمة، ليُختم في نهاية المطاف مع صور دعاء اللهم صيبًا نافعًا.

181 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن