دعاء سماع الرعد ونزول المطر

دعاء سماع الرعد ونزول المطر

دعاء سماع الرعد ونزول المطر هو أحد الأدعية المُباركة التي سنّها لنا الحبيب المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وعلّمها للصحابة الكِرام ليقوموا على اعتمادها من بعده، حيث يُعتبر الرّعد والبرق من الظّواهر الكونية المميّزة للغاية، وعن ذلك من خلال موقع عرب موتور سوف يتم طرح باقة من أجمل دعاء المطر، والتي تشمل على دعاء نزول المطر قصيراً وطويلاً للرزق، بجانب دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج.

ما هو دعاء سماع الرعد ونزول المطر

يحرص المسلم على الدعاء في كل وقت لأنه جوهر العبادة، ويحرص على طاعة الله في كل وقت. ومن أبرز الأدعية ما يلي:

الدّعاء الأول سبحان الذي يسبّح الرّعد بحمدِه والملائكة من خيفته، اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أنتَ مولانا الكريم، وأنتَ ربّ العرش العظيم، سبحانك اللهم سبحان من سبحت الرّعد حمدًا لك، وسبّحت الملائكة شكرًا لك، لا إله إلّا أنتَ سبحانك، أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تجعل حاجتنا إلى سِواك.
الدّعاء الثالث اللهم سبحانك، لا إله إلّا أنتَ وحدك، بيدك الأمر وعليك التّكلان ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، سبحان من تُسبّح الرّعد والملائكة من خيفته، سبحان من خضعت له مواقيت الدّنيا والآخرة، سبحانك اللهم، كُن لنا وارحمنا، ولا تُهلكنا بذنوبنا.
الدّعاء الرّابع سبحانك اللهم سبحانك لا نُصحي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، لك تسبّح الرّعد خيفةً وخشيه، ولك تُسبّح الكائنات رهبةً ورغبة، وإليك يرجع الأمر كُلّه، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.

دعاء سماع الرعد ونزول المطر تويتر

دعاء سماع الرعد ونزول المطر تويتر

ومن خلال نافذة المسلمين على موقع تويتر، ترددت قلوب كثيرة بأجمل التغريدات التي استطاعت خلال ذلك العالم الأزرق أن تصل إلى كل الناس، ومن ذلك نعرض ما يلي:

“اقرأ كذلك: سهم لازوردي حلال أم حرام

  • اللهم لكَ سبّحت الرّعود حمدًا وشكرًا جهارا نهارا في كلّ زمان ومكان، ولكَ عادت القلوب طمعًا في الرّحمات المنثورة، اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، وزدنا ولا تُنقصنا يا ربّ العرش العظيم.
  • سبحانك اللهم لا نُصحي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، سبحانك فقد خضعت الرّعود لقوتك، وعادت السّماء لجبروتك، لا تعذّبنا فإنّك علينا قائم، أكرمنا بما تُحب وترضى، ولا تجعل لنا حاجة لكَ فيها رضًا ولنا فيها فلاح إلّا قضيتها يا رب.
  • اللهم سبحانك، من سبّحت الرّعد بحمدك والملائكة (Angel) من خيفته، اللهم إذا كان هذا صوت رحمتك، فنعوذ بكَ من أصوات العذاب، أكرمنا بالمغفرة عن الذّنوب والخَطايا، ولا تجعلنا من القانطين يا رب.
  • اللهم يا من سبّح الرّعد بحمدك، ويا من خضعت الملائكة إلى طاعتك، ويا من أنتَ الغني عن كل مخلوق، ارحمنا وكُن لنا، ولا تُحملّنا ما لا طاقة لنا به، أكرمنا باغتنام الوقت والخير، واغننا بحلالك عن حرامك.
  • اللهم إليك يرجع الأمر، وأنتَ ربّ العرش العظيم، نعوذ بكَ من شُرور أنفسنا، ومن سيّئات أعمالنا، ونسألك من واسع الرّحمات أن تكون لنا في كلّ أمر، لا تُحاسبنا بذنب، ولا تسألنا عن أمر.

“اطلع على: دعاء للام بالشفاء للواتس

صور دعاء سماع الرعد ونزول المطر

وهي من الصور المميزة التي تلخص رمزيتها العديد من مشاعر الأمان والرحمة، ومن أبرزها ما يلي:

 

 

 

 

“اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم من القرآن والسنه

إلى هُنا نصل إلى الخِتام مع فقرات المقال الذي فيه تم الحديث حولَ دعاء سماع الرعد ونزول المطر بجانب أجمل الدّعاء عند نزول المطر، ودعاء الرّعد والبرق، وصور أدعية نزول الأمطار.

123 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

ما هو أجمل عند دعاء سماع الرعد؟

اللهم إليك يرجع الأمر، وأنتَ ربّ العرش العظيم، نعوذ بكَ من شُرور أنفسنا، ومن سيّئات أعمالنا، ونسألك من واسع الرّحمات أن تكون لنا في كلّ أمر.
قوقل نيوز

تابعنا الأن