دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج؛ حيث يشتمل على عدد من الإيجابيات، وهو اعتراف واضح من العبد بتسليم الأمر لله تعالى، وهي إحدى الأدعية المُباركة الت تحرص القلوب على تبنيّها مع ساعات المطر التي تزور المُسلمين من وقت إلى آخر، لتُخبرهم برحمات الله -سبحانه وتعالى-، وعبر موقع عرب موتور يُمكن التعرف على أجمل صيغة دعاء عند نزول المطر مكتوبة، وعلى أفضل أدعية لقضاء الحوائج عند المطر.

أدعية نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

أدعية نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

إن الله تعالى هو القادر على قضاء حوائج الناس، وهو ذو الأسباب في الدنيا والآخرة، وهو الذي ترفع إليه الأيدي بالدعاء في كل وقت، وعندما يسقط المطر بالأتى:

“اقرأ كذلك: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة والوقت المستحب قرائتها به

الدّعاء الأوّل اللهم يا عالمًا بالحال، يا غنيًا عن السّؤال، أبرأ إليك ممّا أنا فيه من اليأس والألم والفوضى، وأعوذُ بكَ من الحال الذي وصلت إليه، أجبر كسر قلبي، وألهمني إلى ما فيه الخير يا رب العرش العظيم.
الدّعاء الثّاني اللهم أكرمني بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملني بما أستحقه عن أعمالي، اللهم أقضي الدّين عن المدينين، وفكّ أسر المأسورين، وبارك لنا في متاعنا وأزواجنا إلى يوم الدّين.
الدّعاء الثالث اللهم أنتَ القادر على نصري ولا أحد سِواك على ذلك قادر، أعوذُ بكَ من شُرور النّفس، ومن سيّئات الأعمال التي |أوصلتني إلى ما أنا فيها، وأسألك أن تكون عوني حتّى أصل إلى حاجتي يا ربّ الخير العظيم.

“اطلع على: البحث في سورة الأعراف عن آيات تتحدث عن الصحة ثم تفسيرها

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج تويتر

خلال ساعات تساقط المطر، تتردد الحناجر بأجمل الأدعية التي تقال لتسليم الأمر إلى الله عز وجل، في تلك اللحظات الفاضلة من الرحمة، ومن أبرز الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا ربّنا العظيم، خالقنا الكريم، بارك لي في رزقني، واكفني شرّ عينٍ نظرت في رزقي ولم تُصلّي على النبيّ، اللهم ردّ عنّي كلّ شر، واصرف عن جسدي كلّ أذىً برحمتك يا ذا القوةّ المتين.
  • اللهم أقضي الدّين عن المدينين، وفُكّ الكربة عن المكروبين، اللهم استودعتك أحوالي وحياتي بما فيها من الفوضى، اختر لي ولا تُخيّرني يارب، وبارك لي فيما أعطيت، وأكرمني بما أنتَ له أهل.
  • اللهم يا فعالًا لما يُريد، أعوذ بك من كلّ ألم، وأستودعك هذه المخاوف، وتلك الأخطاء، ان تُصلح لي شأني كلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي، طرفة عين (eye) ولا أقلَّ من ذلك يا ربّي الكريم.

“قد يهمك: قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا

صور دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

وهو من الأدعية الأنيقة التي تحمل في سطورها أمانة الخير، ويعبر عن انتماء الإنسان الديني، والثقة العمياء بالله عز وجل، والإيمان المطلق بقدرته على كل شيء، ومن ذلك نقدم الخيارات المميزة التالية:

 

إلى هُنا نصل بكم إلى الخِتام مع فقرات مقالنا الذي تحدّثنا من خلاله حولَ دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج وانتقلنا مع فقراته وسُطوره على باقة من أجمل أدعية لقضاء الحوائج، ودعاء فك الكربة عن المكروب، وأفضل دعاء للمهموم عند نزول المطر بالصور.

217 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن