دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور

دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور، فالظلم من  أكبر الكبائر وهو مما يرفضه الإسلام رفضًا تامًا، ويحرمه على المسلمين أجمعين، وقد جعل الله للظالمين عذابًا أليمًا، وترك لهم وعيدًا شديدًا يوم القيامة، وقد نهى النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الظلم وأخبر أنه من أشد الظلمات يوم القيامة، وللمظلوم يشرع له بضعفه أن يلجأ إلى الله القوي المتين، وعبر موقع عرب موتور سيتم تسليط الضوء على دعاء المظلوم والمقهور أسرع دعاء مستجاب على الظالم.

أدعية المظلوم لربه مكتوبة

الإنسان المظلوم ضعيف، منهك، مكروب، مبتلى. فقد تعرض لشيء مذموم ينكره الله على نفسه وعلى عباده. ولذلك أعطى للمظلومين أسلحة يدفعون بها الظلم عن أنفسهم، وأهمها الدعاء. وفيما يلي دعاء المظلوم للرجوع إلى الله:

الدعاء الأول اللهم عليك توكلنا أنت ربنا وأنت رب العالمين، اللهم أعنا بعونك ووفقنا بتوفيقك، وأجبر خواطرنا وأجبر كسرنا، اللهم يا ولي من لا ولي له، فرج همومنا وارفع الظلم والكرب عنا وعن كل مظلوم يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إن خلقك فسدوا وطغوا في الأرض إفسادًا وظلمًا، اللهم يا قوي يا شديد يا ذا البطش الشديد أرنا في الظالمين عجائب قدرتك، اللهم خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهم أمتهم بددًا، ولا تغادر منهم أحدًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إنا نسألك بأنك أنت حسبنا لا إله إلا أنت سبحانك أن تنصرنا على الظالمين، اللهم فأنت لا ترضى لعبادك الظلم، اللهم إن نصرك قريب، فانصرنا على القوم الظالمين، اللهم فوضنا أمرنا إليك.
الدعاء الرابع اللهم أرغم أنف الظالمين، وعجل نهايتهم وحتفهم، اللهم لا تترك لهم قوةً قائمةً في أرضك إلا دمرتها، اللهم فرق كلمتهم، وضع علوهم، واهدم أركانهم، واقطع أوصالهم أنت القادر على كل شيء.

دعاء المظلوم لربه تويتر

دعاء المظلوم لربه تويتر

 

من خلال منصة تويتر، يشارك المسلمون الأدعية الشرعية للمظلومين ضد الظالمين، ومنها ما يلي:

“اقرأ كذلك: اين ولد ابو بكر الصديق

  • اللهم قد أغلقت منافذ الدنيا وأبوابها في وجوهنا، اللهم وبابك لا يغلق في وجه عبادك، اللهم تقطعت بنا الأسباب إلا أسبابك لا تنقطع، اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك، انصرنا على من ظلمنا وخذ بثأرنا منه.
  • اللهم إننا نستغيث بغوثك بعد أن خذلنا كل عبادك، اللهم إنا نطرق بابك بعد أن أغلقت الأبواب في وجوهنا، اللهم قد أنزل بعض خلقك الظلم بنا، ولا يرفع الظلم إلا أنت، اللهم ارفع عنا ظلمهم ورد كيدهم في نحرهم.
  • اللهم يا ربنا يا من تعلم مستقرنا ومستودعنا، وتعلم مثوانا ومنقلبنا، وتعلم سرنا وعلانيتنا، اللهم إليك نشكو أحوالنا، اللهم إننا ضعفاء مساكين ما لنا من قوةٍ (power) إلا بك، اللهم فانصرنا وأجرنا وارحمنا، ونجنا من القوم الظالمين.
  • اللهم اضرب الظالمين بالظالمين، وأهلك المتكبرين المتجبرين، اللهم سلط عليهم عذابك إلى يوم الدين، اللهم أهلكهم بقوتك، اللهم سلط عليهم من يفتك بهم ويقضي عليهم، اللهم وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين برحمتك يا أرحم الراحمين.

“اطلع على: دعاء الصباح مكتوب وافضل ما يقال في الصباح

صور دعاء المظلوم لربه

الدعاء من أفضل العبادات التي يلجأ إليها العبد. بل أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الدعاء هو العبادة. فالعبد الذي يتلقى الظلم من البشر ويدعو الله يؤجر على ذلك ويثاب، بل يجيب الله دعاءه ولا يكون بين دعاء المظلوم حجاب وبين الله عز وجل. وفيما يلي أجمل أدعية المظلوم بالصور:

 

“قد يهمك: هل اكل الضبع حلال

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على دعاء المظلوم لربه مكتوب وبالصور، حيث إن من أهم الأسباب التي يتم رفع الظلم والتخلص منه بها هي الدعاء، فالدعاء من أهم العبادات وأعظمها وأعظم الأسلحة لمحاربة الظلم والظالمين.

251 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن