دعاء طلب نزول المطر 2023 مكتوب

دعاء طلب نزول المطر 2023 مكتوب

إنّ دعاء طلب نزول المطر مكتوب هو أحد أبرز الأدعية التي يحرص الإنسان المُسلم على تحرّي الخير الجزيل من خلال فقراتها، نظرًا لأهمية نعمة المطر في حياة الإنسان والدّور البارز للمطر في رعاية الحياة بأشكالها الحيّة للشجر والحجر والحيوان، ومن خلال موقع عرب موتور يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على عدد واسع من أفضل أدعية في نزول المطر، وأدعية طلب نزول المطر من السنة النبويّة.

أدعية طلب نزول المطر مكتوبة

المطر قيمة إنسانية وعطية إلهية تضمن للإنسان استمرارية الحياة، ولذلك لا بد من الحرص في طلبه، وذلك في الأدعية التالية:

دعاء طلب نزول المطر مكتوب
  • اللهم لا تحرمنا من خيراتك بالذّنوب، ولا تُعاملنا بما نحن له أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الخير العظيم، بارك لنا فيما أعطيت، وقني واصرف عنّا شرّ وسوء ما قدّرت وما قضيت.
  • اللهم أنتَ الواحد الذي ليس له ثاني، ندعوك بأسماء الرّحمة، أن تتكرّم على قلوبنا بالعَطاء، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، وأكرمنا بما أنتَ له أهل يا ربّ الخيرات الواسعة، تنزّل علينا بالغيث الذي ترتوي معه القلوب.
  • اللهم اسقنا الغيث حلالًا طيّبًا مُباركًا فيه، ولا تجعلنا من القانطين بالرّحمات، اللهم أنتَ القادر على أن تُحيي العِظام وهي رميم، وأنتَ ربّ الرّحمات العظيم، فلا تحرمنا.

دعاء طلب الحاجه عند نزول المطر

أدعية طلب نزول المطر مكتوبة

الدعاء إلى الله هو الصفة الفريدة التي يتمتع بها الإنسان المسلم، حيث تتغنى قلوب المسلمين بالدعاء إلى الله في كل وقت، وتحديداً في أوقات الرحمة، كعند نزول المطر، وذلك فيما يلي:

“اقرأ كذلك: هل يجوز لبس النقاب في العمرة

  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، والآيات المنشورة، والخيرات المبثورة، كُن لنا في كلّ أمر، أصلح لي فساد القلب، وردني إلى دينك ردًا جميلًا يا أرحم الراحمين، ويا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، عدلٌ فيّا قضائك، لا إله إلّا أنت وحدك، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تُكرمني بما تصطلح به أقداري إلى الأفضل، أغنني بحلالك عن حرامك، واكفني بفضلك عمّن سِواك.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، وكلامك الحق، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أبرئ اللهم إليك من حولي وقوّتي وألجئ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، أصلحني، وبارك لي في أمري.

“اطلع على: عبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيره

صور دعاء طلب نزول المطر

تزيد هذه الصور من التفاعل الإيجابي مع نعمة الدعاء الذي من خلاله يتعرف الإنسان المسلم (Muslim) على نعم الله وآياته الواسعة، وذلك بتسليم الأمر له وحده. وجاءت هذه الصور بعدد كبير من الأشكال المميزة، اخترنا لكم منها ما يلي:

 

 

“اقرأ أيضًا: عبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيره

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى الختام مع مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء طلب نزول المطر مكتوب وانتقلنا مع الفقرات والسّطور في استعراض باقة من أفضل أدعية نزول المطر، وأجمل الدعاء عند نزول المطر، وماذا أقول في دعاء الاستسقاء.

248 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن