دعاء الحفظ من المصائب مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب وبالصور 2023

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب هو ما سيتمّ عرضه في هذا المقال، فالمصائب هي امتحان من الله تعالى للمسلم يختبر بها صبره، وتكون له تكفيرًا من الذنوب والخطايا، والمسلم يدعو الله تعالى ألا يبتليه بما لا يطيق من المصائب، فالدّعاء وسيلةٌ لردّ القضاء بإذن الله تعالى، لذا عبر موقع عرب موتور سنتعرّف على دعاء الحفظ من المصائب والابتلاءات العظيمة.

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

الدّعاء عبادة عظيمة، وقربة إلى الله تعالى، وهو أفضل الأعمال الصالحة التي شرعها الله للمسلمين. يبحث المسلم عن الأدعية الحسنة التي تحفظه من السوء والمصائب، فيقضي الله بها حاجته، ويفرّج عنه ويحميه من العذاب والشقاء. وإليكم دعاء الحفظ من المصائب مكتوب:

الدعاء الأول اللهمّ لا إله إلّا أنت العظيم الحليم، لا إله إلّا أنت الحقّ اليقين، لا إله إلّا أنت ربّنا وربّ آبائنا الأولين وربّ العرش العظيم، احفظنا بحفظك، وأبعد عنّا مصاب السّوء والبلاء والدّاء يا رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثاني اللهمّ يا ربّ العالمين عليك توكّلت، وإليك فوضت أمري ولجأت، فأحطني برحمتك واحفظني بحفظك واحمني بحماك، اللهمّ لجأت إليك فلا تردّني من بابك، قني من كلّ مصيبةٍ وسوء وشر، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تحرسني وتحفظني بعينك التي لا تنام، وأن تبعدني عن المصائب والفتن ما ظهر منها وما بطن، إنّك أنت خير الحافظين، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

“اطلع على: دعاء على شخص مؤذي

دعاء الحفظ من المصائب تويتر

دعاء الحفظ من المصائب تويتر
دعاء الحفظ من المصائب تويتر

الدعاء من أسباب حفظ العباد من المصائب، سواء التي لم تقع بعد، أو التي وقعت بالفعل. ويمكن للمسلم أن يدعو لنفسه ولأهله ولماله وللمسلمين أجمعين بالحفظ من المصائب، من خلال الأدعية التالية:

“اقرأ كذلك: احلى كلام عن الاخ الحنون 2023 مكتوب

  • اللهم يا صاحب القدرة العظيمة، إنا نتحصن بك، ونتحصن باسمك الأعظم، ونعتصم بك يا ربنا ورب كل شيء، يا حي يا قيوم يا من عليه التكلان وبه الاستعانة وله العبادة كلها، نسألك أن تجيرنا من كل مصيبة، اللهم أبعد عن المصائب ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم أعتز بك فلا تذلني، وأهتدي بك فلا تضلني، واستكثر بك فلا تجعلني في قلة، وأطلب العون منك فلا تتركني في ضعفي، وأطلب منك الغنى فلا تجعلني فقيرًا، وأطلب نصرك فلا تجعلني مخذولًا، وأستعين بك فلا تجعلني مغلوبًا، اللهم أعذني من شر الأشرار والأخطار والمصائب والأمراض وخلقك أجمعين.
  • اللهم إنا نسألك أن تفرج همنا وتنفس كربنا في أمور دنيانا وآخرتنا، اللهم اجعل لنا من كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل همٍ فرجًا ولكل كربٍ تنفيسًا، اللهم أعذنا من غضبك وعقابك وبلائك، اللهم اصرف عنا كل الشرور وكل الآثام، يا رب أعذنا من شر الشيطان (Satan)، ومن شر جنوده.

“اقرأ أيضًا: دعاء على شخص مؤذي

صور دعاء الحفظ من المصائب

ورد عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- الكثير من الأدعية التي تحفظ المسلم من كل شر ومصيبة، وفيما يأتي سيتم عرض بعض هذه الأدعية:

 

إلى هنا نكون بلغنا معكم نهاية مقال دعاء الحفظ من المصائب مكتوب، حيث تم بيان أهمية الدعاء في التخلص من المصيبة والحفظ منها، وتم من خلاله عرض مجموعة من الأدعية المكتوبة والمصورة يمكن الدعاء بها للتحصين ضد المصائب.

432 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن