دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم في جوف الليل مستجاب، فالظلم من أسوأ الأمور التي يمكن أن تُمارس على العباد الضعفاء المساكين، وهو من أثقل الأشياء التي تثقل القلب والروح والجسد، وقد جعل الله الظلم من الكبائر، وقد شرع الله الدعاء للمظلومين للجوء إليه ولنصرتهم به، فالدعاء من الوسائل المشروعة لرد الظلم ورفعه، وعبر موقع عرب موتور سيتم تسليط الضوء على أفضل دعاء المظلوم أذكار وأدعية يرددها في جوف الليل لرفع الظلم.

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعوة المظلوم ليس لها حجاب بينه وبين الله. ويصعد مباشرة إلى السماء، وبه يعد الله للمظلوم خيراً. فإما أن يعطيه ما سأل ويرفع عنه الظلم، أو يدفع عنه الهم والحزن والبلاء، أو يكافئه على ما أصابه. وفيما يلي دعاء المظلوم في الليل. مكتوب:

الدعاء الأول اللهم إنا نحتسب أمرنا عندك، ونصبر ونتحمل كما أمرت في كتابك، وكما أمر به نبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم لكنا بشرٌ ضعفاء ننتظر منك العون والفرج والنصرة، اللهم انصرنا على من ظلمنا ورد لنا حقنا منه.
الدعاء الثاني يا رب أبعد عنا الظالمين وكيدهم، اللهم أبعد عنا مكرهم، اللهم اجعل كيدهم في نحرهم، اللهم مدّنا من لدنك بالقوة والنصر، واجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم أعذني من شر الناس وشر الشيطان.
الدعاء الثالث اللهم يا معطي السائلين، ويا مجيب الداعين، أسألك يا رب أن تعطيني مسألتي من عفوك وكرمك، اللهم أجب دعوتي، وارفع عني وعن أهلي الظلم والظلمات، اللهم نجنا من القوم الظالمين.
الدعاء الرابع اللهم يا قوي يا عزيز يا جبار يا متكبر، اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبادك، اللهم ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شر ما صنعنا، اللهم أكرمنا برفع الظلم عنا، وباعد بيننا وبين كل الظالمين.

أدعية المظلوم في جوف الليل ابن باز

أدعية المظلوم في جوف الليل ابن باز

ورد عن الشيخ ابن باز -رحمه الله- أن دعوة المظلوم أمر مشروع، وهي من الأمور التي تضر الظالم، لكن لا تضر المظلوم، ومسلم وللمظلوم أن يدعو على ظالمه.حيث إن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “فإنْ هُمْ أطاعُوا لذلكَ، فأعْلِمْهُمْ أنَّ اللَّهَ افْتَرَضَ عليهم صَدَقَةً تُؤْخَذُ مِن أغْنِيائِهِمْ فَتُرَدُّ في فُقَرائِهِمْ، فإنْ هُمْ أطاعُوا لذلكَ، فإيَّاكَ وكَرائِمَ أمْوالِهِمْ، واتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ، فإنَّه ليسَ بيْنَها وبيْنَ اللهِ حِجابٌ”. وقد فسّر أهل العلم قول الله تعالى: {لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ}. أنه الجهر بالسوء يكون بدعاء المظلوم على ظالمه والله أعلم.

“اقرأ كذلك: أجمل دعاء الصباح تويتر

دعاء المظلوم في جوف الليل تويتر

لقد حرم الله الظلم على عباده. ولا يحل لمسلم أن يظلم أخاه المسلم، ولا أن يظلم أحدا من خلق الله. الظلم هو شكل من أشكال الظلم والقلق والحزن. عندما يتعرض المسلم (Muslims) للظلم فإنه يلجأ إلى الدعاء، ومن خلال الأدعية التالية يمكن الدعاء على الظالمين:

  • اللهم إنا نسألك برحمتك وجبروتك وعزّتك ونور وجهك الكريم، أن تجعلنا من الصابرين الذين يتلقون أجرهم بغير حساب، يا ربنا ارفع عنا الظلم الذي حل بنا وأجرنا من الظالمين.
  • اللهم برحمتك لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم اجعل كيد الظالمين في تضليل وأرسل عليهم طيرًا من أبابيل، اللهم خذهم أخذ عزيزٍ مقتدر.
  • اللهم يا خير من يجار به، إنا نستجير بك ممن ظلمنا يا ربنا فأجرنا، اللهم اجعلنا هداةً مهتدين، ولا تجعلنا من المغضوب عليهم ولا الضالين، اللهم اغفر لنا خطايانا وإسرافنا في أمرنا.
  • اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس، أنت أرحم الراحمين وأنت أكرم الأكرمين تولنا برحمتك يا رب العالمين.

“اطلع على: قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث

صور دعاء المظلوم في جوف الليل

إن الظالم يعلم بظلمه، ولكن الشيطان يعمه عن بصيرته، فيستمر في ظلمه. ويلجأ المظلوم إلى ربه بالدعاء وهو مأمور بذلك. واللجوء إلى الله واجب عليه، يثاب عليه ويرفع عنه الظلم بإذن الله وقدرته. وفيما يلي أجمل أدعية المظلوم في جوف الليل بالصور:

 

 

 

 

 

 

 

 

“اقرأ أيضًا: قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث

بهذا نختتم مقال دعاء المظلوم في جوف الليل مكتوب، والذي تم من خلاله عرض قول الشيخ ابن باز في دعوة المظلوم في الليل، وعرض مجموعة من أفضل أدعية المظلوم على الظالم مستجابة مكتوبة وبالصور.

471 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن