دعاء الشفاء لنفسي من المرض

دعاء الشفاء لنفسي من المرض

دعاء الشفاء لنفسي من المرض الذي يدعو به المريض عندما يشتد عليه ألم المرض، حيث إن الدعاء له فضل كبير عند الله -سبحانه- وتعالى، كما أن الدعاء هو السبيل الوحيد لتغيير الأقدار، ونوال رحمة الله عز وجل، كما أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد أكد أن دعوة المريض مستجابة بإذن الله، ومن خلال هذا المقال عبر موقع عرب موتور سوف يتم عرض أدعية للشفاء من المرض.

دعاء الشفاء لنفسي مكتوب

يمكن للمريض أن يدعو لنفسه ويرقي نفسه حتى يتخلص من آلام ومعاناة المرض. ومن دعاء المريض لنفسه ما يلي:

الدعاء الأول ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى، وبجميع صفاتك، وبرحمتك التي نالها كل المخلوقات، أن تمن علي بالشفاء الذي لا يغادره سقمًا، فقد اشتد على المرض.
الدعاء الثاني أسألك اللهم باسمك الأعظم أن تذهب عني البأس، وأسألك الراحة من المرض، والضرر، اللهم أشملني بعفوك، ومغفرتك، ورحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك أن تلبسني ثوب الصحة والستر، اللهم ارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وخفف عني شقاء المرض، وما أعانيه من آلام.
الدعاء الرابع باسمك اللهم أرقي نفسي من كل أمر يؤذيني، ومن كل شر يحيط بي، ومن كل ألم يرهق جسدي، ومن كل حاسد، وحاقد يتربص لي.
الدعاء الخامس اللهم رب العرش العظيم، وخالق الكون ومالكه، ومسخر الجبال والرياح بعظمته، أسألك أن تشفني، وتنجني من كل مرض، وتعب يرهق بدني، وقلبي.
الدعاء السادس اللهم اشفني فأنت الشافي فليس قبلك شيء فليس بعدك شيء، اللهم عافني فأنت المقتدر الذي يقول للشيء كن فيكون، وأنت الذي وسعت رحمتك كل شيء.

اللهم اشفني دعاء الشفاء لنفسي

اللهم اشفني دعاء الشفاء لنفسي

فالدعاء للنفس بالشفاء من المرض يأتي من القلب، ويجب أن يكون مبنياً على اليقين بالله ورحمته. ومن أدعية الشفاء للنفس:

“اقرأ كذلك: قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث

  • اللهم أسألك برحمتك أن تُعافني في بدني، وفي بصري، وفي سمعي، اللهم أسألك بلطفك وعطفك أن ترزقني الشفاء، والعفو والعافية يا رب العالمين.
  • أسألك ربي بحق رحمتك، وحكمتك، وعفوك أن لا تدع في نفسي جرحًا إلا داويته، ولا تدع في جسدي مرضاً إلا شفيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها برحمتك.
  • ربي إني أرجو رحمتك أن تمدني بالصحة (health) في البدن، والراحة في القلب، والحكمة في العقل، اللهم أنت الشافي ولا شفاء بعد شفائك.
  • اللهم تولني برحمتك، وعافني بقدرتك، وأعفو عني بعفوك، ربي بيدك الشفاء الذي لا مرض بعده، ولا شقاء بعده، أرزقني إياه يا رب العالمين.
  • اللهم احفظني من كل مرض، وعافني من كل بلاء، وأعفو عني من كل أمر يرهق روحي، وجسدي، اللهم ارزقني الشفاء، والخلاص من الضرر.
  • ربي أسألك بقدرتك أن تشفيني وتشفي سائر المسلمين، اللهم عافني وأعفو أمة محمد أجمعين، اللهم خذ بيدي وارزقني الشفاء، والراحة.

“اطلع على: دليل أن العباية الملونة حلال

دعاء الشفاء لنفسي تويتر

هناك أدعية كثيرة منتشرة على تويتر يشاركها المريض لكي يدعو لنفسه بالتخلص من المرض، وأدعية الشفاء لنفسي على تويتر هي:

دعاء الشفاء لنفسي تويتر
  • اللهم أسألك أن تدفع عني المرض، وتنجي جسدي من الضرر، وتباعد بيني وبين الشر، وأحفظني من كل عدو يتربص لي بحقد وحسد.
  • اللهم عافني من كل ضرر يصيب جسدي، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق.
  • ربي نجني من كل مرض، من كل شخص لا يحمل لي في قلبه خير، ربي عافني، وتولني برحمتك يا أرحم الراحمين، وارزقني الشفاء بقدرتك.
  • اللهم تقبل مني دعائي وقت المرض، اللهم ألبسني ثوب العافية والنجاة، اللهم ارزقني الستر والصحة وقت المرض، ووقت البلاء، وخفف عني ألم المرض ومعاناته.
  • ربي أدفع عني وعن أمة المسلمين المرض، ربي ارفع عنا البلاء والوباء، ربي عافنا وتولنا، وارزقنا رحمتك وعفوك، وغفرانك يا رب العالمين.
  • اللهم خفف عني ألم المرض، وانزع من جسدي الضرر، وأجبر قلبي بعفوك، وداوي جرحي بقدرتك يا ولي النعم، يا أرحم الراحمين.

“اقرأ أيضًا: هل اكل الضبع حلال

صور دعاء الشفاء لنفسي

هناك العديد من الصور الرائعة التي تحمل أدعية الشفاء التي يشاركها الشخص المريض على صفحته الشخصية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي. ويقوم الأصدقاء بمشاركة صور الدعاء مع بعضهم البعض لكي يدعو لصديقهم المريض بالشفاء، والمعافاة، والخلاص من المرض، ولذلك سوف يتم التعرف فيما يلي على صور الدعاء لنفسي بالشفاء وهي:

 

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء لنفسي من المرض مكتوب الذي يدعو به المريض عندما يشتد عليه الألم، والمرض، كما أن الدعاء هو لغة تخاطب عظيمة بين الله وعباده لكي يطلبون منه كل ما يرغبون فيه من الله.

897 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن