دعاء هطول المطر مكتوب وبالصور

دعاء هطول المطر مكتوب وبالصور

دعاء هطول المطر مكتوب وبالصور هو أحد الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم على تبنّي ما فيها من الخير والبَركات في تلك المواعيد المميّزة التي يشهد بها على رحمة الله تعالى، عند نزول الغيث الذي ترتوي به الأرض، وتفرح به القلوب، وتطيب به الأبدان، ومن خلال موقع عرب موتور سيتم طرح باقة من أجمل أدعية عند نزول المطر، والتي تشمل دعاء نزول المطر قصيراً وطويلاً للرزق وقضاء الحوائج.

دعاء هطول المطر

يتلقى الإنسان المسلم نعمة المطر بمشاعر طيبة كثيرة تدفعه إلى التوجه إلى الله بتلك الرحمة. أهم الأدعية عند نزول المطر:

دعاء هطول المطر
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، أكرمنا بالمزيد من الرحمات المنثورة، فأنتَ ربّ الخير الغنيّ عنّا وعن عذابنا، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلال نبالي، ولكن رحمتك أوسع لنا من العذاب، اللهم صيبًا نافعًا هنيئًا مريئًا بّغنك.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، لكَ الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، نسألك أن تُبارك لنا فيما أعطيت، وأن تفتح علينا من خيرات السّماء المزيد، ومن خيرات الأرض المزيد.
  • اللهم يا خالقي الكريم نسألك الصّيب النّافع الذي تطيب به النفوس، وترتقي منعه القلوب، وتعود به القلوب القاسية عن قسوتها، ارزقنا من حلالك طيبًا، واجمعنا على ما يُرضيك، وحُل بيننا وبين معاصيك.
  • اللهم أكرمنا بالغيث المُغيث الذي تطيب به الأيّام، وترتقي معه القلوب، وتطمئّن عنه الأحلام، اللهم صيبًا نافعًا حلالًا مريئًا لا نظمئ وأنتَ ربّنا الكريم، سبحانك اللهم إنّا كنّا من الظّالمين.
  • اللهم الصّيب النّافع الهنيء المريء الذي تُورى به الأرض، وتطيب به النّفس، اللهم أكرمنا بالخير والبركات، واجعلها سقيا رحمة، ولا تجعلها سقيا عذاب يا ربّ الخير العظيم.

دعاء هطول المطر والرعد

دعاء هطول المطر والرعد

مع هبوب البرد، وسماع أصوات الرعد، ورؤية البرق، وأصوات الرياح، تتردد قلوب المسلمين بالعديد من الأدعية المباركة، ومن أبرز الأدعية ما يلي:

“اقرأ كذلك: عملة gmt حلال ام حرام

  • سبحان من تُسبّح الرّعد والملائكة من خيفته، سبحانك اللهم إنّنا كنّا من الظّالمين، اللهم أكرمنا وارحمنا، ولا تُعذّبنا بذنوبنا فأنّك علينا قادر، ولا تؤاخذنا بما فعل السّفهاء منّا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، سبحانك عدد كلماتك، ومداد قرآنك، وزنة عرشكم، لكَ تسبّح الرّعد، وباسمك تتغنّى الملائكة، أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تجعل لنا حاجة إلا إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا ربّ الأرباب، مُجيب الدّعوات، من تُسبّح الرّعد والملائكة بحمده نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، لا تجعل لنا أمراً لنا فيه فلاح، ولكَ فيه رضًا إلّا قضيته لنا يا كريم.
  • اللهم يا من تُسبّح الرّعد من خيفته، أعد قلوبنا إليك، وثبّت أقدامنا على طاعتك، ولا تردّنا عن بابك يا كريم، تقبّل منّا الدّعاء، وهيّئ لنا الأسباب للنجاح وتحقيق ما نُريد.
  • اللهم أكرمنا وبارك لنا وارحمنا، اللهم لا تعذّبنا، فإنك علينا قائم، ولا تُؤاخذنا بما فعل الظّالمون منّا، ردّنا إلى دينك ردًا جميلًا، واكتب اللهم علينا الرّحمة، واجعلنا في عين رعايتك يا كريم.

“اطلع على: هل اكل التمساح حلال

صور دعاء وقت هطول المطر

وهي من الصور المميزة التي تستقبلها شعوب العالم الإسلامي فرحًا في تلك الساعات المباركة من الشتاء (winter). ومن أبرز الأمثلة على هذه الأدعية ما يلي:

 

 

 

 

 

“قد يهمك: فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

إلى هُنا يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي من خلاله تم عرض دعاء هطول المطر مكتوب وبالصور وطرح أجمل دعاء في الرّعد والبرق وهُطول الأمطار، ودعاء جميل عند البرق والرعد، ودعاء نزول المطر مستجاب بإذن الله.

217 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟

دعاء لهطول المطر مستجاب؟

اللهم أكرمنا وبارك لنا وارحمنا، اللهم لا تعذّبنا، فإنك علينا قائم، ولا تُؤاخذنا بما فعل الظّالمون منّا، ردّنا إلى دينك ردًا جميلًا، واكتب اللهم علينا الرّحمة.
قوقل نيوز

تابعنا الأن