فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية تشمل على باقة من الأدعية المُميّزة التي يحرص الطّلاب على تبنيّها وتناولها بكثير من الاهتمام، وهي من الأدعيّة التي تحمل معها الكثير من مشاعر الخير التي تزيد بها الثقة بالنّفس، وتزيد معها ملامح القّوة والأمل وبالله تعالى، بعد إحسان التوكل عليه، ومن خلال موقع عرب موتور سيتم طرح  باقة أدعيّة من أجمل أدعية الصباح مكتوبة لطابور المدرسة، وأجمل دعاء الصَباح قصير وطويل.

فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية

تحمل الإذاعة المدرسية العديد من الصفات الإيجابية لجميع الطلاب، وتزيد من قربهم من تفاصيل المدرسة، وأجمل هذه الأدعية تتمثل في ما يلي:

فقرة دعاء الصباح للإذاعة المدرسية
  • زملاؤنا الطّلاب، نسأل الله في هذا الصّباح أن يفتح على قلوبنا وبصيرتنا، وأن يُلهمنا للعلم والتعليم، وأن ينفعنا وينفع بنا أمّة الإسلام، اللهم اجعله صباح الخير الذي نبدأ معه أجمل قصص وحكايات العمر، في الصباح المدرسيّ الجديد نحمد الله على تمام النِعمة.
  • اللهم أخرجنا من ضيق خياراتنا إلى سِعة خيارتك يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لنا فيما أنتَ به أعلم، واحفظ علينا النّعم كلهم التي تكرّمت بها علينا، اللهم افتح علينا من فتوح العارفين وأكرمنا في صحبة النبيين.
  • اللهم أكرمنا في هذا الصّباح الجديد بما نُحب ونتمنّى وزدنا من الخيرات التي نُحب ونشتهي، اللهم أرك لنا في الإسلام، واحفظ علينا نعمة القرآن، واجعله حاضرًا في قلوبنا مع كلّ زمان ومكان.

فقرات دعاء الصباح للطابور الصباحي

فقرات دعاء الصباح للطابور الصباحي

وهي من الأدعية المباركة التي تزيد الطاقة الإيجابية في الصباح المدرسي، وسيتم تقديم أجمل الأدعية الخاصة بالصف المدرسي على النحو التالي:

“اطلع على: دعاء وقت نزول المطر 2023 مكتوب وبالصور

  • اللهم أصبحنا بكَ وحدك، بقوّتك أنت، لا نُشرك بكَ شيئًا يا ربّ الرحمات المنثورة، اجعله صباح الخير الذي يليق بجلال وجهك وعظيم سُلطانك يا ربّ الخير، اللهم أكرمنا بصباح جديد وعامرة بالنّجاحات التي نطمح إليها، أكرمنا يا ربنا بالتوفيق والثّبات على طريق النّجاح، وزدنا تقربًا من مسارات الدّراسة.
  • اللهم احفظنا واحفظ علينا نعمة الإسلام، وبارك لنا في مسارات الدّنيا، اللهم كما أحييتنا على الإسلام نسألك أن تتوفّانا على الإسلام (Islam)، وأن تحشرنا في زمرة المتقّين والأبرار.
  • اللهم لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّحته، وبارك لنا في القول والعَمل، وثبّتنا على طلب العلم، واكتب لنا الأجر في طلبه، والأجر في الصّبر عليه، والأجر في بناء الوطن وإعداده.

“اقرأ أيضًا: دعاء الصباح والمساء مكتوب

دعاء الصباح للتلاميذ

ومن الأدعية التي يحرص الطلاب على اتباعها في كافة المراحل، جاءت أدعية الطلاب بعدد من الأشكال المميزة، ومن أبرز هذه الأدعية ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم أكرمنا بنعمة العلم، وتكرم علينا بلذّة الفهم، اللهم اصرف عنا الجهل والجاهلين، ولا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا أرحم الرّاحمين، كُن لنا في كلّ أمر، وبارك لنا في كلّ قول.
الدّعاء الثاني اللهم يا رب العرش العظيم، يا أجود الأجودين، احفظ علينا أسرتنا التعليميّة، وبارك لهم في تلك الجهود الكبيرة، واكتب لهم أرفع الدّرجات عن تلك الجهود الكبيرة.
الدّعاء الثالث اللهم مع صباح مدرسي جديد، نسألك أن تكتب لنا الأجر في الصّبر على مسارات العلم، وأن تعلمنا الخير، وتنفعنا بما علمتنا إيّاه، اغفر لنا وارحمنا، واكتب لمعلّمينا خير الجزاء.
الدّعاء الرّابع اللهم زدنا من الخير والعافية، وبارك لنا في مسارات العلم والتّعليم، الله قوّنا على الدّروس، وارزقنا القُدرة على الفهم، والقُدرة على الإدراك، وانفعنا وأنفع بنا عبادك الصالحين.

“قد يهمك: شعر غزل فاحش في وصف جسد المرأة نبطي

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال فقرة دعاء الصباح للاذاعة المدرسية الذي من خلاله تم طرح باقة من أقوى أدعية للتلاميذ والطّلاب في الصباح الجديد، بجانب أفضل دعاء في الصباح للطلاب، مع أدعية للإذاعة المدرسية في الصباح.

332 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن