دعاء عن الصباح الخير مكتوب وبالصور

دعاء عن الصباح الخير مكتوب وبالصور

إنّ دعاء عن الصباح الخير مكتوب وبالصور هو أحد أبرز الأدعية التي يجري تناولها مع فقرات الصّباح الأولى التي تُشرق معها ملامح الخير في كلّ يوم جديد والتي من شأنها أن تزيد من مشاعر الخير والثقة النفسيّة التي تربط الإنسان المُسلم بالمشاعر الدينيّة الجميلة، ومن خلال موقع عرب موتور سيتم عرض باقة من أجمل صيغ دعاء الصباح قصير وطويل مكتوب وبالصور، والتي تشمل على دعاء الصباح قصيراً وطويلاً.

دعاء عن الصباح الخير

من الأدعية المباركة التي تقال مع أول نفس من الصباح لزيادة مشاعر المحبة والارتباط بالله عز وجل ما يلي:

الدّعاء الأول اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا لا نُشرك في الأمر من شيء، نسألك حُسن الحياة، وتمام الأمور والتوفيق في الحياة، لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرت، ولا همًا إلّا فرّجت يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثاني اللهم لك الحمد على ما نحن فيه من الخير، نسألك في صباح جديد أن تُبارك لنا في القول، وأن تُسدد علينا العَمل، وأن تزيدنا من الإقبال على ما فيه الرّحمات المنثورة، والطّاعات المنشورة يا رب، اللهم زدنا ولا تُنقصنا، بارك لنا وارحمنا، عافنا واعفوا عنّا.
الدّعاء الثالث اللهم أصبحنا بحمدك وقوّتك، شاكرين لكَ هذا الفضل، سائلين إيّاك أن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن تحفظ علينا النِعم، متعرّفين عليها في الدّوام لا في الزّوال يا ربّ الخيرات، أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء عن الصباح تويتر

دعاء عن الصباح تويتر

عبر منصة تويتر، تتردد القلوب بأجمل التغريدات الصباحية التي تتحدث عن لحظات العزائم في اليوم، بأعذب العبارات، منها:

“اقرأ كذلك: دعاء الشفاء من المرض لاخي

  • اللهم بكَ أصبحنا لا نُشرك شيئًا، نرجوك من كَرمك، وندعوك بلسان (Tongue) الواثق بالإجابة، أن تزيدنا من الخير، وأن تحصّن قلوبنا من الأذى، وأن تُبارك لنا في القول، واحفظ علينا ولاة الأمر.
  • اللهم اغفر لنا الذّنوب، وتجاوز عنّا الخطايا، وبارك لنا في مسارات العُمر، واجعلنا من النّاجين فيها، ولا تجعل لنا حاجة لكَ فيها رضًا ولنا فيها فلاح إلّا قضيتها لنا يا كريم.
  • اللهم انفعنا وأنفع بنا، ولا تجعل حاجتنا إلى بابٍ غير بابك، اجعل لنا من هذا الصّباح بركات منشورة، واكتب علينا السّداد والتوفيق في الحياة الدّنيا والآخرة، ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به.
  • اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا، ـ واكتب لنا الخير في كلّ خطوة، أكرمنا بما أنتَ له أهل، واصرف عنّا الشّر والشّرور والآثام، اللهم تقبّل منّا وأقبلنا يا كريم.

“اطلع على: كلمات فخر واعتزاز للملك سلمان

صور دعاء عن الصباح

تعبر هذه الصور عن مشاعر كثيرة من الفرحة بالدعاء إلى الله، الذي يستدعي به الإنسان المسلم خير الله ورحمته -سبحانه وتعالى- مع أول فقرات الصباح. وجاءت هذه الأدعية على عدة أشكال، منها:

 

 

 

“اقرأ أيضًا: متى تكون السرقة حلال

إلى هُنا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال دعاء عن الصباح الخير مكتوب وبالصور الذي من خلاله تم تناول أجمل دعاء في الصباح، بجانب أدعية جميلة في صباح جديد، مع صور أدعية الصباح جديدة ومميّزة.

236 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن