أجمل +300 دعاء للام الغالية 2023 مكتوب وبالصور

أجمل +300 دعاء للام الغالية 2023 مكتوب وبالصور

أجمل +300 دعاء للام الغالية 2023 مكتوب وبالصور، فالأم هي أعظم نعمة من الله تعالى على الإنسان، فهي من تعبت وشقيت من أجل تربيته ورعايته، وهي من تتحمل مسؤوليته وتسعى لتوفير كل ما يحتاجه. لذلك، من حق الأم على أبنائها أن يدعو لها ويطلبوا من الله تعالى أن يحفظها ويرعاها.، ولذلك فإن موقع عرب موتور سيقدم أجمل دعاء عن الأم ودعاء للأم مكتوب مستجاب كامل.

دعاء للام الغالية
  • اللهم إني أسألك يا حنان يا منان يا من يبسط يديه لعباده بالعطايا، اللهم ابسط لأمي من رحمتك وجود عفوك وكرمك الواسع، اللهم أكرمها بالخير في الدارين يا رب السماوات والأرض.
  • اللهم إن أمي أعز ما أملك وأغلى ما رزقتني، فلا تريني فيها سوءًا ولا بلاءًا اللهم اكتب لها حياة سعيدة وهنية، وأرحها من كل هم.
  • يا رب أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تكتب لأمي أجمل الأقدار، وتجعل لها جسدًا صحيحًا معافىً من الأقدار، وكتب لها طيب الخاطر وسلامة القلب والبدن.
دعاء للام بالشفاء
  • اللهم يا كاشف الغم يا مزيل الهم اكشف المرض عن قلب أمي وأزل كل داءٍ من جسدها، يا شافي يا معافي يا من بيده الداء والدواء اشف أمي برحمتك.
  • اللهم اشف أمي، اللهم اشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفها برحمتك وأذهب عنها كل مرض، اللهم ارفع عن جسدها الأمراض والأسقام، واجعل فيه كل راحة وكل دواء.
  • اللهم يا شافي يا معافي، أسألك أن تشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام، وألبسها ثوب الصحة والعافية.
دعاء للام المتوفية
  • اللهم إني أسألك برحمتك وعفوك وكرمك أن تعتق رقبة أمي الميتة من نار جهنم، اللهم إنك أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين فارحمها وأكرمها يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تكتب لأمي نورًا يسعى من بين يديها من خلفها، اللهم واكتب لها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • يا رب إن أمي أمتك بنت عبدك بنت أمتك، في غاية العوز لرحمتك، وأنت في غاية الغنى عن عذابها، فلا تعذبها يا رب الأرباب.
دعاء للام قصير
  • اللهم أقر عين أمي بالشفاء العاجل، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا ولا يترك مرضًا، اللهم لا تترك لها مرضًا إلا شفيته، ولا داءً إلى سيرت لها دواءه برحمتك.
  • يا رب إن أمنا حبيبة قلبنا وتاج رأسنا ومهجة قلوبنا ولمعة أعيننا وبسمة وجوهنا، فاحفظها لها واحفظنا لها وأسعدها وأبهج قلبها.
دعاء للام المريضه
  • اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك باسمك الشافي المعافي أن ترحم أمي وأن ترد لها صحتها وسلامتها وعافيتها، اللهمّ اجعل مرضها تكفيرًا لذنوبها، أنت الرّحمن الرّحيم، آمين.
  • اللهم أنت ربنا ورب أمنا ورب الداء ورب الدواء، اللهم ألبس أمنا ثوب الصحة والعافية، وأبعد عنها كل داء، وأنزل عليها من عندك كل دواء.

دعاء للام الغالية

دعاء للام الغالية
دعاء للام الغالية

الأم من أجمل نعم الله على عباده، وقلبها من الجواهر المخفية في الدنيا، وهي أغلى إنسان على قلوب أبنائها. وفيما يلي أدعية للأم العزيزة مكتوبة:

  • اللهم يا رب يا كريم يا عظيم يا حليم يا رب العرش العظيم أسألك أن تعطي أمي الغالية الصحة والعافية، اللهم أعطها سعادة الدارين الأولى والآخرة.
  • يا رب أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تكتب لأمي أجمل الأقدار، وتجعل لها جسدًا صحيحًا معافىً من الأقدار، وكتب لها طيب الخاطر وسلامة القلب والبدن.
  • اللهم إنك أكرم من يرحم وأعظم من يعفو، اكتب لأمي حبيبة قلبي من خير الدنيا وخير الآخرة، اللهم ارزقها السعادة وراحة البال من حيث لا تحتسب.
  • اللهم إن أمي أعز ما أملك وأغلى ما رزقتني، فلا تريني فيها سوءًا ولا بلاءً اللهم اكتب لها حياة سعيدة وهنية، وأرحها من كل هم.

“اقرأ كذلك: أجمل دعاء الصباح تويتر لاحبتي

دعاء للام المتوفية مكتوب

بعد وفاة الأم يفقد الإنسان أغلى ما يملك، ولا ينسى حبها وحنانها، ومن واجبه تجاهها أن يكثر من الدعاء لها، وفيما يلي أدعية للأم المتوفاة:

الدعاء الأول يا رب قد باتت أمي في جوارك، اللهم يا خير من يُجار عنده، فقها برحمتك كل عذاب في القبر وفي النار (fire)، اللهم اغفر لها وعافها واعف عنها يا أهل العفو والمغفرة.
الدعاء الثاني اللهم أسألك أن تكتب لأمي نورًا يسعى من بين يديها من خلفها، اللهم واكتب لها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
الدعاء الثالث يا رب إن أمي أمتك بنت عبدك بنت أمتك، في غاية العوز لرحمتك، وأنت في غاية الغنى عن عذابها، فلا تعذبها يا رب الأرباب.
الدعاء الرابع اللهم أنت ربها خلقتها وأمتها وهي الآن بين يديك، الله اغفر لأمي قطعة قلبي، وارحمها فأنت أرحم الراحمين، اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك.

دعاء للام المتوفية تويتر

بالنسبة لمنصة تويتر، حيث يرغب العديد من الأشخاص في تلقي الدعاء للميت، سيتم عرض دعاء للأم المتوفاة على النحو التالي:

  • اللهم أنت الغني وأمي الفقيرة، يا غني عن الخلق أجمعين، يا غنيًا عن عذابها لا تعذبها برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أنزل من رحمتك وكرمك وعفوك على قبر أمي، اللهم ارزقها شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، وارزقها شربةً هنيئةً مريئة من حوض الكوثر.
  • اللهم إن أمي كانت تشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت سبحانك، اللهم فإن كانت ممن أحسن، ولم يسئ فأنت خير المحسنين، وإن كانت ممن أساء فأنت أرحم الراحمين.

“اطلع على: عملة cro حلال ام حرام

دعاء للام بالشفاء العاجل

إذا مرضت الأم، فإن جميع الأطفال، وحتى الأسرة بأكملها، يذبلون ويمرضون. ومرضها من أصعب ما قد يمر به العبد المسلم في حياته، ومن أفضل ما يقدمه الابن لأمه المريضة أن يدعو لها بالشفاء، وذلك على النحو التالي:

الدعاء الأول اللهم يا مُذهب الهم يا كاشف الغم يا مجيب الدعاء يا رافع البلاء، أذهب عن قلب أمي كل هم وأذهب عنها كل غم وارفع عنها كل وباء ومرض وبلاء، اللهم عافها اللهم عافها اللهم عافها.
الدعاء الثاني اللهم اشف أمي، اللهم اشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفها برحمتك وأذهب عنها كل مرض، اللهم ارفع عن جسدها الأمراض والأسقام، واجعل فيه كل راحة وكل دواء.
الدعاء الثالث اللهم يا شافي يا معافي، أسألك أن تشف أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام، وألبسها ثوب الصحة والعافية.

دعاء للام بالشفاء للواتس

مجموعة أدعية مكتوبة للأم المريضة بالشفاء العاجل والتي سيتم تقديمها على النحو التالي:

  • اللهم يا ربنا ورب كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، نسألك أن تجعل عافيتك تسري بجسد أمي، ونسألك أن تخرج منه كل داء وكل ألم، اللهم ارزقها عمرًا فوق عمرها، وصحةً وراحة بال.
  • اللهم يا عالمًا بحال أمي نسألك أن تتلطف بها، اللهم يا خبيرًا بحالها وأحوالها، نسألك أن تشف مرضها، وأن تلهم الأطباء علاجه ودواءه، اللهم عجل تخفيف ألمها ووجعها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أقر عين أمي بالشفاء العاجل، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا، ولا يترك مرضًا، اللهم لا تترك لها مرضًا إلا شفيته، ولا داءً إلى سيرت لها دواؤه برحمتك.

دعاء للام والاب

إن بر الأم مرتبط ببر الأب. بر الوالدين من أعظم الأعمال وأجرها، وهو واجب على كل مسلم ومسلمة. ومن عظيم مظاهر البر كثرة الدعاء لهم، كما يلي:

أدعية للأم والأب
  • اللهم إني أسألك أن تجعل أبي سيدًا من أسياد الجنة، واجعل أمي سيدة من سيداتها، اللهم اجعل لهما الحوض الكريم موردًا، واجعل لهما النبي -صلى الله عليه وسلم- شفيعًا، واجعلهما في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعلنا لوالدينا قرة أعين، اللهم وأقر عينهما بما يشتهيان في الدنيا والآخرة، اللهم ارزق والدي حلاوة ذكرك وحسن عبادتك، اللهم تقبل أعمالهما وأجل دعواتهما، اللهم اجعلهما في حفظك وكنفك يا خيرًا حافظًا وخيرًا وكيلًا، وارزقهما من بركاتك ورحمتك وواسع فضلك ورزقك.
  • اللهم إن أبويّ أمي وأبي قد أحسنا إلينا منذ ولادتنا، اللهم فبهذا الإحسان الذي فعلاه ارحمهما واغفر لهما، اللهم وأنر قبريهما، وأدخلهما جنتك بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم أنت أرحم الراحمين فارحمهما.

“اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي في الحرم مكتوب

دعاء للام قصير

جمعنا لكم أفضل أدعية قصيرة للأم، فالأم لها مكانة كبيرة في حياة كل إنسان، وقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرفق بالأمهات وطاعتهما. كما حثنا على الدعاء لهم في حياتهم وبعد مماتهم، وأدعية هي:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، اكتب لأمي الرحمة والمغفرة والسّعادة في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ يا ربّ العالمين لا تجعل لأمّي حاجةً عند أحدٍ غيرك، اللهمّ اقضِ حوائجها واغفر لها واجعلها من عبادك الصالحين يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ أسألك أن ترزق أمّي من واسع رزقك، وأن تكتب أمّي في الآخرة من أهل الجنان، وارزقها يا ربّ رضاك ومغفرتك ولطفك، آمين.
  • اللهمّ إنّ أمّي مؤمنةٌ مسلمة لك، اغفر لها ذنوبها واستر لها عيوبها، واجعلها من المغفور لهم في الّدنيا والآخرة، إنّك أنت الغفار الرّحيم.

دعاء للام المريضة

الدعاء من أعظم العبادات التي شرعها الله تعالى للمسلمين، وجعل فيها أسباب الشفاء والفرج والفرج بإذنه سبحانه. ولذلك لا بد من الدعاء للأم إذا مرضت، راجية من الله عز وجل أن يشفيها ويعيد لها الصحة والعافية، ونذكر الدعاء للأم المريضة فيما يلي:

الدعاء الأول اللهمّ يا من نجّيت موسى في التابوت، ويا من أخرجت يونس من بطن الحوت، أسألك أن تشفي أمّي وأن تردّ عليها الصحة والعافية، اللهمّ اشفها وأخرج منها هذا المرض والسّقم، إنّك أنت الشّافي المعافي.
الدعاء الثاني اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك باسمك الشافي المعافي أن ترحم أمي وأن ترد لها صحتها وسلامتها وعافيتها، اللهمّ اجعل مرضها تكفيرًا لذنوبها، أنت الرّحمن الرّحيم، آمين.
الدعاء الثالث يا ربّ العالمين، أسألك بكلّ اسمٍ لك سمّيت به نفسك أن تشفي أمّي وأن تصرف عنها الأمراض والآلام والأوجاع، اللهمّ ألبسها ثوب الصّحة والعافية، واشفها يا ربّ شفاءً لا يغادر سقمًا، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء للام تويتر

تويتر هو أحد منصات التواصل الاجتماعي التي يتم فيها مشاركة العديد من الأدعية والأذكار الطيبة مع الأهل والأحباء والأصدقاء. يبحث العديد من المستخدمين عن أدعية رائعة يمكن تقديمها للأم على منصة تويتر، وفيما يلي أفضل الأدعية للأم:

  • اللهمّ اغفر لأمي وارحمها وعافها واعفُ عنها، واجعلها يا ربّ من الذين رحمتهم، ورزقتهم وكتبتهم من أهل الجنّة في الآخرة، آمين.
  • اللهمّ إنّي استودعتك أمي ودينها وصحتها ومالها، فاحفظها بعينك التي لا تأخذها سنةٌ ولا نومٌ إنّك أنت خير الحافظين، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ اهدِ أمي إلى الصّراط المستقيم وثبّتها يا ربّ على الطّريق القويم، اللهمّ اجعلها من عبادك الصالحين، إنّك أنت الهادي الرّحيم.
  • اللهمّ إنّي أسألك لأمي السلامة والخير والصحة، وأسألك لها المغفرة والرضا والسعادة في الدارين، أنت الغفور الرّحيم، آمين.

صور دعاء للام مؤثرة

سيتم تضمين صور تحتوي على أدعية مكتوبة للأم. وقد تم تصميم الصور وتحتوي على أجمل التصاميم والديكورات. ويمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

أجمل +200 دعاء للام الغالية مكتوب وبالصور مقالٌ وردت فيه جملةُ من الأدعية الحسنة والجميلة المكتوبة والمصورة، والتي يمكن لكلّ مسلمٍ الدعاء بها لأمّه في حياتها ومماتها، في صحتها ومرضها.

524 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن