الشيفتنق حرام أو حلال

الشيفتنق حرام أو حلال

الشيفتنق حرام أو حلال، لنتعرف سويا من خلال السطور التالية داخل المقال الأتي على حكم الشيفتنق في الإسلام، وبيان العديد من المعلومات الهامة حوله.

الشيفتنق حرام أو حلال، هو واحدٌ من أهم الأحكام الشرعية التي على المسلمين التعرف عليها، وهو ما يعده أهل العلم علمًا كاذبًا يعتمد على العديد من الظنون والاعتقادات والممارسات الخاطئة، لذا عرب موتر سوف يسلط الضوء على حكم الشيفتنق في الشريعة الإسلامية وبيان ضرره والتعريف به.

ما هو الشيفتنق

ما هو الشيفتنق

عرّف العلماء التحول بأنه من أبشع الأمور التي تعتمد على الخرافات والأساطير، وادعى أصحابه أنه علم، ولكنه أبعد ما يكون عن كونه علمًا، ويؤمنون به أن الجسد يتكون من الأثير والمادة، ويمكن التحكم في فصل الأثير عن المادة والسفر خلاله. عبر الأكوان بإرادة نفس الشخص.

 

“اقرأ كذلك: تجربتي مع التهاب الشعب الهوائية المزمنة وطرق علاجها

الشيفتنق حرام أو حلال

اتفق أهل العلم على أن الشيفتنق حرام، ولا يجوز للمسلم أن يمارسه أو يعتقد به، وقد استدل أهل العلم في ذلك على الحديث الذي رواه الصحابي الجليل عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم قال: “إنَّ مِن أفْرَى الفِرَى أنْ يُرِيَ عَيْنَيْهِ ما لَمْ تَرَ”وكذلك قول الله -سبحانه وتعالى- في محكم التنزيل: {وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا}.فهو من الأمور التي تعد خيالًا وأوهامًا لا حقيقة لها لذلك على المسلم أن يحفظ قلبه وجوارحه عنها والله أعلم.

“اطلع على: مين جربت جهاز تفتيت الدهون المنزلي

هل الإسقاط النجمي يقود للموت

لم يتم تأكيد أي حالات وفاة متعلقة بإسقاط نجمي أو شفاه، لكن هذا الأمر لا يشير إلى خلوه من أضرار جسيمة على صحة الروح والجسد في الإنسان، كما أنه يؤثر على الدماغ، ويوهمه بدمج الخيال (fantasy). مع الواقع، فيحدث ارتباكًا كبيرًا، ويصبح الشخص غير قادر على التحكم في أفعاله وعواطفه ونومه الطبيعي.

“اقرأ أيضًا: لامبورغيني أوروس 2022، تعرف على أهم مواصفات ومميزات سيارة Lamborghini Urus

إلى هنا يكون قد تم التوصل لنهاية مقال الشيفتنق حرام أو حلال، والذي تم فيه تسليط الضوء على حكم الشيفتنق في الإسلام، وبيان العديد من المعلومات الهامة حوله.

أسئلة شائعة

  • هل الشيفتنق شرك؟الشيفتنق من الوسائل الخادعة، ويحرم الاعتماد عليها وممارستها، وإنّ فاعلها يدعي علم الغيب، والذي لا يعلمه إلا الله عز وجل.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن